صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريخ “الحصالة”.. في اسوأ حالة..!

1٬835

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
مريخ “الحصالة”.. في اسوأ حالة..!
* انهى المريخ معسكره الاعدادي في العاصمة المصرية القاهرة.. وفي تقييمنا لذلك “التجمع” يمكن ان نصفه بالاعداد الفاشل، وذلك بالاستناد على النتائج السلبية التي انتهت عليها التجارب الضعيفة المتواضعة، والتي لم تخرج عن الاطار الروتيني القديم، الذي تعود عليه الاحمر قبل انطلاقة مشواره في المجموعات طوال العامين الاخيرين..!
* التجارب النوعية كاتت فاشلة، اما بسبب تراجع اسم المريخ ووضعيته وتاريخه بين الاندية المصرية، او نتيجة للرعب الذي فرض نفسه على المسئولين عن المعسكر، والذين لا يفضلون – منذ سنوات – تعرض الاحمر للهزائم، في الوديات خوفا ورعبا من “تريقة الهلالاب” وشماتتهم..!
* وبالرغم من وجود جيش جرار من الصحافيين مع البعثة “الترفيهية المريخية” بالقاهرة، الا ان المعلومة الحقيقية غابت تماما عن المتابع في الخرطوم.. حيث اننا لم نجد اي تفسير لاداء المريخ مباراة ودية امام احد فرق الدرجة الرابعة بشمال الوادي، في اليوم التالي للهزيمة الرباعية الكبيرة، التي تعرض لها رفاق “امير كمال” امام الاسماعيلي “طيش الدوري”..!
* في اتجاه، آخر سنجد انه، وعلى الرغم من الصداع الذي صدره الارزقية لجميع المتابعين، واكدوا فيه ان الاضافات الجديدة، والمتمثلة في “كوتة” معتبرة من المحترفين، وارد البرازيل التي تعتبر المصدر الاول للكرة الى كل انحاء العالم، قد فشلت تماما وتحول افراد تلك الكوتة الى خوازيق، وبجانب ذلك فقد كشفت التجارب الفاشلة عن غياب اللاعب الهداف، الذي يملك مهارة التسجيل.. حدث ذلك قبل ساعات من انطلاقة المباريات الرسمية في مرحلة المحموعات الصعبة..!
* المؤسف والمضحك في آن معا، ان الارزقية والمطبلاتية لم يتنكروا للحقيقة المرة، والمعاناة التي تنتظر الاحمر فحسب.. بل نجدهم قد جاهروا بذلك الواقع المرير، وبشروا بامكانية غياب الاحمر عن تسجيل الاهداف في مرحلة المجموعات الصعبة، التي تتطلب بصورة اساسية التسجيل في شباك المنافسين، وفي كل المباريات..!
* تحدثوا عن غياب الهداف، وخطورة ذلك الامر، لكنهم لم يتجرأوا على توجيه ولو كلمة لوم، او عتاب واحدة للمدير الفني البرازيلي، الذي تولى عملية دعم الفريق خلال التسجيلات الاخيرة، بعد ما وقف على كل النواقص، من خلال اشرافه على الفريق لشهور في الدوري، وبصورة يفترض انها كشفت له كل النواقص..!
* التقارير والمتابعات حملت معها ما يؤكد تراجع وتواضع مستوى العديد من اللاعبين، وبالذات عدد من المحترفين الجدد، بما فيهم “الكوتة اياها” وارد البرازيل، الذين اعترضنا عليهم قبل ان يصلوا الخرطوم، وتساءلنا عن الحكمة في موافقتهم الحضور الى السودان، واكدنا انهم لو امتلكوا القليل من الموهبة، لاختاروا الاحتراف في اي بلد آخر غبر السودان..!
* لقد اكتفى الارزقية بتصدير الرعب للمريخاب من غياب اللاعب الهداف، لكنهم نسيوا او تناسوا الاشارة الى الاخطاء الدفاعية القاتلة، التي ظهرت مؤخرا مع المنتخب، وقام بدور البطولة فيها القائد الملاكم “صلاح نمر”، ورفيقه “حمزة داؤد”، والطرف المتواضع “محمد آدم بيبو”، والحارس المنهار “محمد مصطفى”.. تلك الاخطاء ستكون قابلة للظهور بوضوح بداية من لقاء الترجي، الذي يمتلك خط هجوم ناري بعد ساعات..!
* نقول ذلك ونشير ونذكر بالاحتفالات والكرنفالات التي حرص الارزقية على اقامتها، عقب اعادة تسجيل امير كمال في الكشوفات.. اي نعم لقد تابعنا المهرجانات ومقالات الاشادة بالرئيس الكومبارس “اب جيوبا كتاار” بمناسبة نجاحه في اعادة القائد للكشوفات الحمراء بعد غيبة طويلة جدا جدا..!
* احتفلوا بمناسبة اعادة امير كمال للكشوفات الحمراء، في وقت تابعنا فيه صغار السن، وهم يتألقون في نهائيات امم افريقيا للاعبين المحليين الشان، والتي اختتمت قبل ايام في الحزائر.. ليس في الدفاع فحسب، بل على مستوى كل الخطوط.. الحراسة والوسط والهجوم..!
* عموما تبقت ساعات معدودة على انطلاقة مباريات مرحلة المجموعات الصعبة والمعقدة.. وفيها سيبدأ مريخ السودان مشواره المستحيل، خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على منافسه المتمرس الترجي في رادس.. وهنا نستطيع التأكيد على ان الاحمر سيشرع في تدشين مشواره القاري هذا العام “كحصالة للمجموعة الرابعة” في تونس..!
* نقول ذلك لاننا لا نعرف تزييف الحقائق، ولا ممارسة ممارسة الغش مع المتابعين، ولا نعرف بيع الوهم لهم في اشكال واحجام ومقاسات مختلفة؟ كما يفعل الدخلاء، الذين تحولوا مع الايام الى “ارزقية” لا يعرفون غير المتاجرة باسم الكيان، في سبيل البحث عن كل ما يحقق مصالحهم الشخصية الخاصة.. ولنا عودة قريبة باذن الله لهذه القصة المثيرة التي ظلت تتكرر في كل عام..! *********************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* يتحدث الارزقية ويؤكدون ان افراد هجوم المريخ لا ولن يستطيعوا الصمود في مرحلة المجموعات.. فيقبل المتابع المريخي المتعصب ذلك الحديث بهدوء ويهضمه.. وعندما نشير من جانبنا الى بقية الاشكاليات، يصفنا الدخلاء بالهلالاب المندسين “ولا تعليق”..!
*تخريمة ثانية:* تابعنا تألق الشباب والناشئين في بطولة كأس العالم بقطر.. وذات الشئ حدث في نهائيات امم افريقيا الشان بالجزائر.. حدث ذلك في وقت يصر فيه الارزقية على اعادة كبار السن للكشوفات، على شاكلة العجوز امير كمال..!
*تخريمة ثالثة:* فجأة توقفت مقالات مدح الرئيس الكومبارس “اب جيوبا كتااار”.. اها ما يكون الزول كمل مهمته، وقرر “الملمعاتي” البحث عن رئيس جديد لنج..!
*حاجة اخيرة:* انتهى معسكر الاحمر في القاهرة.. ووصلت البعثة الى تونس.. ومنها ستتوجه الى بنغازي الليبية.. ثم تعود مرة اخرى الى القاهرة.. انها رحلة مثيرة لانجاز كل مهام التسوق، وشراء أجود واحدث الاجهزة الالكترونية..!
*همسة:* حقيقة ان المريخ ح يكون “حصالة المجموعة” بمجموعات الابطال لانه في اسوأ حالة.. ولا ولن نتعجب اذا جاء في المركز “الطيش كمان” لا لشئ سوى لانه الواقع المرير الذي انكشف في الرحلة الترفيهية السياحية للقاهرة.. (وبكرة نقعد جنب الحيطة.. ونسمع الزيطة)..!

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. مجدي يقول

    انت شايت وين انتا صحي مريخابي ولو ما مربخابي لماذا كل هذا العداء وقلمك الذي تحول الي عكاز تضرب به يمين وشمال وعنوان مقالاتك الي ينم على الكراهية والعنف والوعيد نحن في زمن نحتاج الي السلام الي الحب لكي تكون النهاية سعيدة.

  2. صلاح يقول

    ما عليك بصبي الكاهن الأعظم أليخماو العجوز مسنعارخي يا أستاذ محمد كامل، والرغوة دايما بتزول مع موية الغسيل، وبكرة الدنيا تضحك من جديد لوسطنا الرياضي الكان معافى إن شاء الله، وتزول كل الرغوات وتشيل معاها الأدران والأوساخ !!
    الغريبة محبة الصبي العجوز مسنعارخي من جانب واحد، ولي يوم الليلة لا ناولوهوا ولا فسحوهوا، ولا حتي ذكروا سيرته بالغلط !!
    أديلهم وكيل ليهم هو ومعلمه في زمبيلهم، وما ترفع رجلك من الأبنص يا ود كامل !!
    الصيد العوام……. 😆😆😆

  3. abbas يقول

    يا استاذ محمد كامل هو الوصيف السنه الفاتت كان الطيش الجديد شنو الجديد مع اولاد فواد نقه واعمامك نسايب ريكو السنه الضرب بالدور هههه كما قال ودالحاج والغريب الموسم داك اتضرب ضرب مبرح وفي النهايه لي وصافته المهم السنه دي الشغلانه حا تكون سرسوب السرسوب الزمالك جنازه بحر والوصيف حمام ميت الترجي وشباب بلوزداد صعدوا لي دور الثمانيه بكل سهوله اعمامك واولاد فواد نقه حا يتمرمطوا مرمطه شديده وسبعات الوحدات اللي كانت في البرد والمطر يا ها زاتها نفس الظروف

  4. عبدالملك عصام يقول

    انت اكبر حاسد وحاقد فعليا ونسأل الله أن يكتب لك الشفاء والواحد يحمد الله الذي عافانا من داء الحسد والحقد… بالله ضميرك يوم واحد ما حاسبك على الغل والحقد منذ سنوات طويلة وانت على نفس الحال وأظنك حتى تدخل قبرك بعد عمر طويل يعني بالجد ما اظنك تترك حقدك وانت تخدع نفسك بأنك حريص على مصلحة المريخ وفي الحقيقة هو حسد… انت تجسد معنى المكاواة وانت الكواي ما بكري المدينة بس ما عارفين بتكاوي في منو يا شقلوب؟ هو انت فاكر في شخص واحد غير المدعو صلاح وآخر يكتب اسمه Hajjam فقط في واحد تاني برتاح لكلامك بس حلمبوش وبعد رمتني وانسلت هههههه مفروض الجلافيط يعملوا ليك تمثال ويكرموك ويردوا لك الجميل وانت سوسة تنخر في عظم الزعيم بدون مقابل يا شاطر. ياخ فوق لنفسك وخاف من الله على أهل المريخ الذين احتقرتهم جميعا وانت عامل فيها شريف مكة وابو العريف وفريد زمانك والعالم ببواطن الامور والخبير الذي يفلق ويداوي ياااااه يا معود فكنا من ..

  5. ابو مصعب يقول

    انت سخفي حاقد كل يوم
    ما بتتحدث الا عن سلبيات
    المريخ والاخ الدكتو مزمل
    انت بتعتقد الناس بيقروا
    تعليقاتك الا يكون زولا
    فاضي وعدمان يقرأ
    كلامك.. انحن ملينا البايخ
    دا فقط نتمني من الولي
    يخدك الليله قبل بكره
    ونرتاح منك ومن امثالك
    المطبلاتيه..
    …. وابقي سلم علي
    سيدك الدكتور مزمل…

  6. كلوة الحقيقة يقول

    حاقد متخلف ممل كيسك فاضى. بلايخمكم..

  7. abbas يقول

    هههههه وعدنى السيد الرئيس فى حال فوزه او عدم فوزه بميزانية مفتوحة لدعم تسجيلات اللاعبين حتى انفذ برنامجى لتدعيم الفريق بناء على وعود الرئيس قمت بالتفاوض والاتفاق مع 4 نجوم يلعبون لاندية القسم الأول بالدورى البرازيلي بمبالغ مالية معقولة و عند فتح نافذة الانتدابات ابلغنى نائب الرئيس للشؤون الرياضية ووفقا لتعليمات السيد الرئيس ، بأن سقف التعاقدات يجب أن لا يتعدى ال ” 50″ الف دولار للاعب ووفق السقف المحدد ب “50” الف دولار من قبل نائب الرئيس قمت بترشيح عدد “3” لاعبين ينشطون بالقسم ” الرابع” بالدورى البرازيلي اللاعب الرابع تم ترشيحه بواسطة احد اعضاء مجلس الإدارة وليس لدى اى صلة بترشيحه او تسجيله ،و نواصل برنامجنا للمعسكر وفق المتاح ،و رغم صعوبة المهمة وعدم وسائل النجاج ، نأمل أن نحقق نتائج ايجابية بالمجموعات).

    *هنا انتهى حديث ريكاردو الذي نقله موقع(…..) دي ما فضيحه شابكنا اب جيبين اب جيبين
    المصدر صحيفة كورة سودانية الإلكترونية: https://koorasudan.net

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد