صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“مزمل” يواصل تدمير المريخ..!!

3٬731

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

“مزمل” يواصل تدمير المريخ..!!

* تعرض المريخ لهزيمة مذلة وقاسية امام الهلال بهدف دون مقابل، كان بالامكان – من خلال معطيات اللقاء – ان تصل الى رقم قياسي، يكتب باحرف (مظلمة) في تاريخ الكرة الافريقية، وسجلات الكيان الاحمر، الذي لم يعرف شكل الانكسار الا في (السنوات العجاف)، التي بدأت مع وضع المؤتمر اللا وطني يده على كل شئ داخل السودان، بما في ذلك الاندية واتحادات الكرة القدم واللعبات الفردية والجماعية..
* سقط المريخ امام الهلال بعد ايام معدودة شهدت (انتفاخة كبرى)، كانت للاسف (كاذبة)، مارس خلالها الارزقية ابشع انواع الوهم، بعدما ادمنوا المتاجرة بكل ما يمكن ان يعود عليهم بالفائدة المادية، حتى ولو كان الثمن، هزائم وفضائح وانكسارات، وسقطات يقوم المريخ بدور البطولة فيها..!
* سقط المريخ، ودفع ثمن التريقة العرجاء، وتجارة الوهم، التي ظل الارزقية يمارسونها مع كل نصر يتحقق، حتى ولو بالصدفة.. وحقيقة لم يكن غريبا ان نتابع المستوى المتواضع، والهزيل المهزوز بعد ما مارس (اليخماو) وجوقته، كل انواع الهبل والعبط والاستكراد والاستلتاخ..!
* كتابات سوقية ساقطة ومستفزة، لا يمكن ان ننتظر صدورها او سماعها من اكثر المشجعين تعصبا وكراهية للفرق المنافسة، ساهمت بقوة، واوجدت واقعا كرويا مظلما وبائسا.. عنوانه الاول والابرز الحقد والكراهية والاساءات والغاء الآخر..!
* لقد خرج “اليخماو”، وبقية فرقة الكورال، وافراد مجموعة الهتيفة، من محيط العمل الاعلامي، ووصلوا الى مراحل متأخرة من التعصب والحقد والاساءات، التي لا علاقة لها البتة بسماحة التنافس الشريف، البعيد كل البعد عن تلك المسميات الغريبة والدخيلة..
* وتلقائيا، حول الارزقية الاشراقة الوحيدة التي يستند عليها جل افراد الشعب السوداني – ويتخذونها كمتنفس – الى مكان “شاااذ” لممارسة المثير من العادات السالبة، التي تتشابه مع الاماكن الغامضة المظلمة، كسواد قلوبهم الاكثر بؤسا..!
* هزيمة المريخ المستحقة، كشفت عن واقع مرير، حاول الارزقية تغطيته، والمتاجرة به، والاستفادة منه، وبذات الطريقة التي كانت تعقب كل فوز يأتي بالحظ، خاصة وان لقاءات القمة لم ولا ولن تعرف في يوم من الايام اي مقياس ولا منطق وتظل على الدوام بعيدة عن الحسابات..! ********************* نعود الى المباراة، التي كانت عبارة عن عك كروي لا مثيل له، اكد حقيقة واحدة هي ان كرتنا وصلت الى مرحلة متأخرة من التواضع، والتراجع والانهيار.. وبما ان ذلك المستوى هو لافضل فريقين عندنا، فاننا نستطيع القول ان على كرتنا السودانية السلام والف سلام..!
* خسر المريخ بسبب مطبلاتيته، الذين تعاملوا مع فوز الاحمر على الهلال في القاهرة بفرحة هيستيرية مبالغ فيها، ولدرجة صدرت الى افراد الفرقة الحمراء احساسا وكأنهم قد نالوا كأس افريقيا للاندية، وتربعوا على عرش العالم..!
* كانت كل معطيات (الخلعة) باينة على ارزقية الاعلام الاحمر، الذين عرفوا منذ اول يوم لدخولهم الى هذا الوسط – مع كورالهم – بتحيزهم القمئ، وتعصبهم الغريب، ولدرجة تحولت معها معطيات العمل الصحافي من المهنية والحيادية الى التشجيع، والاجتهاد للي عنق الحقيقة، وغير ذلك من الاهانات والاساءات والتجريح..!
* كما ان الهلال حقق الفوز استنادا على الفرح الهستيري للاعلام السالب، وعبارات الاستخفاف التي ظل يتعامل بها مع المنافس الهلال، وغير ذلك من العبارات والجمل التي لا تصدر حتى من مشجع صغير متعصب، يعرف ان لقاءات القمة لا تعرف الحسابات ابدا، ولا تبنى عليها اي معطيات..
* حتى في يوم المباراة، ساهم المطبلاتية، بقيادة “كبيرهم اليخماو”، في استفزاز الهلال، وتصدرت العبارات “المهينة” معظم النشرات الحمراء، فكان ذلك من اكبر الدوافع التي احبطت المريخ وقربت لاعبيه من الهزيمة، ودفعت الازرق وحفزته للفوز..!
* وهنا لا اود الخوض في قصة المعسكر الطويل، الذي اختار مدعي الرئاسة الفرحان، القاهرة مقرا له، واجبر الفريق على التواجد لثلاثة اشهر كاملة في اجواء “بااااردة”، صدرت للاعبين احساسا بعدم القدرة على الحركة، اثناء فترة الظهيرة، التي اقيمت فيها المقابلة..!
* نزل “تنابلة الاحمر” الى ارضية الملعب، بعد ما صدقوا اكاذيب الارزقية، ولعبوا باطراف اصابعهم، وكأن الانتصار سيأتي اليهم طائعا مختارا.. وكيف لا، وهم اباطرة لقاءات القمة الافريقية، او كما قال “كبير الكهنة اليخماو”، وظل يردد لاكثر من اسبوعين متتاليين..! ******************** تفاصيل الانهيار المريخي جسدها الشكل العام للاداء الجماعي للاعبين، حيث غابت الرغبة والجدية والجاهزية النفسية، وظهر افراد الاحمر كالاشباح، وجاء مشطوب الهلال “عماد الصيني” ليكمل لوحة السقوط” بطرد مستحق، وبطريقة يستحق عليها العقاب من مدعي الرئاسة الفرحان..!
* بعد الطرد، وحتى قبله، لم نرى اي ملمح او اشارة تؤكد لنا ان ما نشاهده امامنا يوحي بان له اي علاقة بالساحرة المستديرة “كرة القدم” التي سرقت احساسيس الناس ومشاعرهم، في كل انحاء العالم.. وكالعادة تمكن “مزمل” من مواصلة هوايته المحببة في تدمير المريخ، والنيل منه، ومن اسمه وتاريخه..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* منذ اليوم الاول الذي اعقب قرعة مجموعات ابطال افريقيا الحالية، اشرت في هذه الزاوية الى ان المريخ سيكون هو الاقرب للقيام بدور “حصالة المجموعة”، واكدت ان الهلال سيكون جاهزا للقيام بدور الكومبارسية (وحتى الان لا تعليق)..!
*تخريمة ثانية:* عايزني اغشكم يعني..؟!.. طيب تعالوا واسمعوا: (الحمد لله اناء الليل واطراف النهار.. المريخ هو التاريخ هو الوجه الثاني للانجازات والمعجزات) “كفاية والا ازيدكم”..؟!
*تخريمة ثالثة:* “مزمل ده” تخصص في “تدمير المريخ” منذ ان كان يتواجد في “شندي”.. ولكن بعد وصوله، وتحوله “الى الخرطوم” مؤخرا، صارت قصة اهداره لكرامة الاحمر اكثر وضوحا (بالاهداف التي يسجلها بالرأس والقدم)..!
*حاجة اخيرة:* اها.. اطفال المدارس ما طلعوا مظاهرات بمناسبة الدمار الشامل الكامل الذي احدثه مزمل بكيان المريخ..؟!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغاااال) وما شغال لا بقرارات الاخلاقيات، ولا بقرارات كاس.. (ترونه بعيدا.. ونراه قريبا)..!

قد يعجبك أيضا
14 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    صدقت في كل ماتقول ياود كامل. اليخماو افة للرياضة وسيدمر المريخ ورياضة كرة القدم السودانية باكملها بنشر الاكاذيب والضلال والنفخ الكاذب. الغريبة حتي الكورال بدأ بعضهم في الاختلاف معه. اول مرة ابوشيبة يعترف ان الهلال اضاع مهرجانا من الاهداف.

  2. حمزه يقول

    اول مرة تنطق اسم مزمل منذ أن طردك….. مالك حصل شنو….؟ هل قرأت سورة المزمل ام ماذا…. افيدونا…. والكارثة التي. تحدثت عنها فقط لأن الهلال انتصر١/٠.

  3. Ala يقول

    خلاص ظهرتا ياغراب الشؤم .. دكتور مزمل عرفنا قصتو معاك ….. !!!!!!
    المؤتمر الوطني دا الشعب السوداني نساهو زمان برضو داير تعمل ثورجي .. سؤال بري .. انت بالله عايز تقول شنو وغالبك تصرح بيهو .. ياخ كرهتا الرياضة ذاتو ..قووم لف ياخ وشك يقطع الخميرة من البيت

  4. صلاح يقول

    ههههههههايا الحتة الوحيدة الظهر فيها الصبي العجوز مستعارخي هي عمود الأستاذ القامة محمد كامل الهارد فشفاشه هو وملهمه وأستاذه الكاهن الأعظم أليخماو، حتي ما قدر يجي يتفاصح ويرد على مشجعي الهلال سيد البلد أبزرد في الأعمدة التانية، لأنه بحبه أكتر من أمه وأبوه ووليداته وأحفاده، والسبب طبعا المخدر العجيب 😆😆😆
    قاتل يا ود كامل وضربت الكورة في التمنيات وجبتها وارمة بالحيل……
    قلت لي مزمل ود “شندي” يواصل في تدمير المرخرخ…… معلم والله !!
    الولد مزمل ده ذي ما قلت شااااااذ 😝😝😝
    الليلة شقيت بطن الصبي العجوز مستعارخي شق، بقيت عليه إنت ومسمار “مزمل” الحار لكين …… ويي ويي ويي !!
    هاك البل ده يا مستعارخي، هاك المسمار ده ههههههه
    أديله يا كايده وهاريه. !!

  5. Abuomer يقول

    الاعلام الرياضي والسياسي في السودان ادمن السلبية والطعن والهمز واللمز …عشرة كلمات هدامة دون القدرة علي كلمة وااااحدة بناءة …نتائج الهلال والمريخ مشرفة ومجموعتهم أصعب مجموعة مع ظروف البلد لهم التحية…قيادة ايجابية واعلام مسؤؤل بكرة احلي

    1. Hajjam يقول

      اقرعوا اليخماو ابو الاحقاد وسوف ينعدل حال الرياضة والصحافة الرياضية.

  6. الكيزان يصرخون يقول

    محمد حاقد سعيد مزمل دا اغتصب كرامتك انت اول زو ل وطردت زي … بقيت تلهث وراه وهو ماشغال بيك ونسيت مسمارين السمانى يا… الهلليل حقك دا فاز واحد السمانى خته مسمارين فى قلبك ياحاقد يا…

  7. المغترب يقول

    تحية لك والله انت صحفي مهني وليت كل الصحفيين أمثالك كان ممكن تكون الكورة السودانية أفضل حيث إن الإعلام الرياضي أحد أهم أسباب تدهور الرياضية السودانية

  8. سوداني وأفتخر يقول

    بعض الإعلاميين سياسيين و رياضيين فاقد تربوي ( أمخاخ خاوية على عروشها ) أنتم سبب كل البلاوي الحاصلة ف البلد خلوا عندكم دم ي عديمي الإحساس و الضمائر إنزووا ، لو عندك مشكلة مع مزمل لا تصدعنا يومياً بكتابك الفارغة روح له وصفي حسابك معاه ! ! !

  9. سوداني وأفتخر يقول

    تصحيح :
    كتاباتك الفارغة .

  10. سوداني وأفتخر يقول

    بعض الإعلاميين سياسيين و رياضيين فاقد تربوي ( أمخاخ خاوية على عروشها ) أنتم سبب كل البلاوي الحاصلة ف البلد خلوا عندكم دم ي عديمي الإحساس و الضمائر إنزووا ، لو عندك مشكلة مع مزمل لا تصدعنا يومياً بكتاباتك الفارغة روح له وصفي حسابك معاه ! ! !

  11. سعد يقول

    انسان مريض اللهم لاتشفيه ولاتعافيه وورينا عجايب قدرتك فيه
    مرضان ناقص تعيس

  12. أبو فراس يقول

    ياخي معقول مافي أي مادة تكتب فيها غير مزمل و هو لا يدري ان كنت خلقت أم لم تخلق .. نصيحة لك اترك الشغلانية دي لأنك أفلست تماما .. شوف ليك أي مصيبة زمان إشتغلها .. في النهاية حتموت بي متلازمة مزمل Muzzamilism .

  13. أبو عبدالله المطرفي يقول

    ياهو ده إللي فالحين فيه … التناحر والتخاصم في الرياضة وفي السياسة والنتيجة… فاشلين سياسيا ورياضيا.. كان الله في عون الشعب السوداني المكلوم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد