صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسيرة زرقاء دعما لسد النهضة الاثيوبي

854

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

مسيرة زرقاء دعما لسد النهضة الاثيوبي

 

# منذ ان اعلن حكم مباراة هلال السودان والأهلي الفرعوني عن نهاية اللقاء الذى جرى على ملعب استاد القاهرة في الجولة السادسة والأخيرة لدور مجموعات البطولة الأفريقية للأندية المجموعة الثانية

# ظللت أنام بعين واحدة بينما الأخرى ساهرة تمنى النفس بمطالعة بيان مجلس ادارة نادى الهلال ، وأسمع بأذن واحدة بينما الأخرى تسترق السمع لبيان المجلس الذى يوضح ماذا هو فاعل للرد على ما جاء من اساءات وبذاءات وحماقات واسفاف وسقوط أخلاقي لم يكن في يوم من الأيام بعيد عن السواد الأعظم من المصريين واعلامهم.

# مجلس ادارة نادى هلال السودان كان في الموعد وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه وهو يعلن عن اجراءات وخطوات لا تهاون معها لرد اعتبار كل أهل السودان الذين تجرعوا ساقط القول من فئة خضعت ذليلة مكسورة مدحورة للمماليك والأتراك والانجليز والفرنسيين وغيرهم من جيوش المستعمر الذين بصموا على جيناتهم

# تبقى فقط ان يتمسك مجلس ادارة النادي بكل كلمة وكل حرف جاء في البيان ويمضى في التنفيذ دون التفاتة لوساطة أو اذعان لضغوط من جهات عليا أو جهات سفلى حتى يعلم بقايا شبق كافور الإخشيدي من هم السودانيون ويعلمون كيف تأتى غضبة جمهور الهلال الحر الذى هو السواد الأعظم من أهل السودان وبالنسبة المئوية 90 % .

# أعلن مجلس الهلال عن حزمة قرارات واجراءات للرد على ما لحق بالسودان وشعبه ولاعبي الهلال مساء يوم السبت الماضي من اساءات وشتائم واعتداء بدني وتبقى ان يتخذ جمهور الهلال الوفي خطوات وقرارات لرد اعتبار كل السودانيين وليس الهلال وحده .

# أولى الخطوات التي نثق انها ستوجع وتحرق قلوب أحفاد كافور الإخشيدي وأولهم المسؤولون في مختلف المواقع داخل مصر خاصة في الأجهزة الأمنية الذين بلا شك كانوا شركاء ان لم يكونوا من خطط ودبر للاعتداء اللفظي والبدني الذى تعرض له لاعبو الهلال .

# اولى الخطوات ان يتوجه جمهور هلال السودان الوفي في مسيرة ضخمة فخمة الى السفارة الأثيوبية بالخرطوم ويقدم الدعم والتأييد للإخوة الاثيوبيين وهم يشمرون عن ساعد الجد لتكملة سد النهضة أكبر وأضخم سد في افريقيا الذى تبقى من مرحلة الانتهاء 10  % ليبدأ العمل بكامل طاقته ويعود بالخير على أثيوبيا والسودان معا.

غيض

# الكرة في ملعب جمهور هلال السودان معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين ، يجب ان يعلم جمهور الهلال الوفي ان مسيرة دعم سند النهضة ستزلزل أركان الوطن العربي .

# التخطيط للمسيرة الزرقاء نحو السفارة الأثيوبية يجب ان تشارك فيه كل روابط التشجيع والقروبات الهلالية على مواقع التواصل .

# التحية للأخ الصديق الزميل محمد الطيب الذى تحدث بلسان اعلام الهلال الذى يجب ان يتقدم الصفوف للرد على بذاءة أحفاد كافور.

# السؤال الذى يجب ان نطرحه على الذين يدعون الحرص على العلاقات بين البلدين ، منذ ان انشقت الأرض وخرج البلدان على سطحها ماذا استفاد السودان من هذه العلاقة التاريخية المزعومة؟

# للأسف السودان لم يستفد شيئا بل تضرر من العلاقة بدعم مصر للأنظمة العسكرية في السودان وآخرها انقلاب البرهان الفاشل .

# مصر ظلت تدعم الأنظمة العسكرية لتحصل على ما تريد من السودان بلا مقابل ، السد العالي واتفاقية التكامل وتهريب اللحوم والمحاصيل الزراعية والذهب واحتلال حلايب وشلاتين وأبورماد

# كل هذه المكاسب حصلت عليها مصر في ظل حكم العسكر

# بعد اعترافات حارس الاهلي الأسبق عادل هيكل وكابتن الزمالك الأسبق فاروق جعفر ، بالله أعفونا من حكاية نادى القرن يا مزمل.

# اعتراف مسجل صورة وصوت ومبذول في كل المواقع ومن أشهر لاعبي الكرة ، اعترفا بان نادييهما تخصصا في رشوة الحكام

# ضحكت حتى تحرك بنكرياسي الى أعلى وجمهور الأهلي البذيء يكشف عن جهله بتاريخ بلاده وهو ينعت لاعبي الهلال بالعبيد .

# هؤلاء العبيد أجدادهم حرقوا المقدوني اسماعيل باشا الذى كان سيدا عليكم ، وقطعوا رأس غردون الذى كان سيدا عليكم أيضا .

# من يشتم والدته على قارعة الطريق ليس غريبا عليه الاساءة لضيفه وشتيمة الوالدين في شوارع مصر أمر لا يثير الدهشة .

# اعلام مصر لا يعرف شيء اسمه الحياء فقد ظل لشهور يتبارى في الاساءة لملك فيصل بن عبدالعزيز ( رحمه الله ) ، وعندما تبرع الراحل بالملايين لبلادهم عقب قمة اللاءات الثلاث بالخرطوم نفس الأقلام والبرامج التي ظلت تكيل السباب للراحل عادت لتثنى عليه .

# شتموا أمير قطر ووالدته بعبارات يعف اللسان عن التفوه بها ونفس الاقلام والبرامج التي ظلت تشتم لسنوات عادت لتشكر .

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. محمد يوسف الجاك يقول

    اولا كافور كان عبد مخصي و ليس له احفاد .
    وفاروق جعفر و كل من زكرت ناقمون علي نادي القرن لذلك طلعت تلك التصريحات
    هل يعقل ان ينال فريق اكثر من عشرين بطولة قارية بشراء الحكام ؟؟؟؟
    يا اخي و احمد ربك انك انهزمت بالثلاثة فقط وليس بالسبعة او حتي العشرة

  2. ابو مصعب يقول

    الكوره اخلاق وانتم لا تمثلوا
    السودان.. لما تكتب اكتب
    الحقيقه ولما هذا الغضب
    والعويل.. الاهلي هزم الهلال
    هزيمه نكراء والتحكيم كان
    متميزا..
    انتم اعلام التطبيل وتعملوا
    من الحبه قبه وكان الاجدر
    من الاعلام الازرق ان يهدي
    الموقف مش يعمل الفتن
    والاثاره..
    الاهلي هزمكم عديييييييييل
    تلاته اقوان ما فوقو طق..
    وبعدين انتم تفتكروا الهلال
    شلسي ام ريال مدريد..
    الاهلي فريق القرن عشره
    مرات نال الكأس وماذا
    فعل الهلال..
    والرياضه اخلاق..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد