صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مصير الثلاثي المنكوب

2٬459

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

مصير الثلاثي المنكوب

 

* غداً يمثل ثلاثي المريخ المنكوب رمضان والرشيد وبخيت أمام لجنة الإنضباط التي تتشكل من غلاة مشجعي الهلال..
* واللجنة الزرقاء معروفة باستهداف منسوبي المريخ والتشفي فيهم ويكفي ما ظلت تفعله ببكري المدينة المظلوم والمستهدف منذ انتقاله من الهلال للمريخ..
* في المرة الأولى أوقفت بكري المدينة 6 أشهر بتهمة الهروب من أداء الواجب الوطني في أحط صور الاستهداف للاعب.
* بطولة الشان للمحليين خارج روزنامة الفيفا.. ومشاركة اللاعبين فيها غير ملزمة ومع ذلك لم يتهرب بكري عندما تم اختياره حيث انضم لتحضيرات المنتخب في الخرطوم وشارك جزئياً في التدريبات بسبب معاناته من الإصابة في العضلة التي لازمته طويلاً..
* عندما حان موعد سفر المنتخب إلى تونس ثم المغرب تم استبعاد جميع اللاعبين المصابين عدا بكري حيث نصح الجهاز الطبي بسفره مع بعثة المنتخب إلى تونس كي يتلقى العلاج هناك بأخذ حقنة بلازما.. ولم يقرر الجهاز الطبي سفره مع بعثة المنتخب إلى المغرب..
* قبل السفر طلب بكري منحه قيمة حقنة البلازما وتصل إلى 1000 دولار ولكن إدارة المنتخب أفادت اللاعب بأن ناديه المريخ سيتكفل بدفع قيمة العلاج!
* قبل السفر جاء مندوب المريخ وقدم مبلغ 20 ألف جنيه لبكري الذي اندهش وقال إنه على سفر ويحتاج إلى 1000 دولار قيمة حقنة البلازما بخلاف المصاريف الأخرى.. فإعتذر المندوب لبكري وقال إن هذا هو ما سلمني له مجلس المريخ..
* ولأن بكري بطبيعته لا يطيق الاستخفاف ومثل هذه المساخر غضب وتخلف عن السفر..
* هنا هب كل الحاقدين والمتربصين باللاعب من القبيلة الزرقاء ليشعوا بكل صفاقة وتفاهة إن بكري هرب من أداء الواجب الوطني!!
* وهنا جاء الدور للطاغية واللجان الزرقاء في الاتحاد لينهشوا سكاكينهم في اللاعب المستهدف والمظلوم.. ليقرروا ايقافه نصف عام.. وكان يمكن لإدارة المريخ إسقاط هذه العقوبة الظالمة باللجوء للفيفا وسرد كل تفاصيل ما حدث للاعب ولكنها إدارة ضعيفة وفاشلة وجاهلة..
* وفي أحداث مباراة المريخ وهلال الأبيض قبل عامين وجد الصفاقة وأصحاب النفوس المريضة الفرصة مرة أخرى لإعدام بكري..
* المباراة اقيمت وسط ظروف أمنية سيئة.. ونظمها الاتحاد من دون شرطة لحفظ الأمن وحماية الملعب..
* كان المريخ متقدماً في النتيجة والحكم المغمور الذي يظهر لأول مرة يقسو على المريخ بصورة مكشوفة.. حتى جاءت مخالفة جزاء لصالح المريخ تجاهلها الحكم وبمجرد ارتداد الكرة للوسط يرتكب لاعب مريخي مخالفة احتسبها الحكم وأنذر لاعب المريخ وهنا ينفعل قائد المريخ بكري بشدة بسبب الكيل بمكيالين من جانب الحكم ومع احتجاج بكري الصارخ يتعرض للطرد.. فيثور جمهور المريخ ومع عدم وجود شرطة اقتحم عدد من المشجعين الغاضبين الملعب وطاردوا الحكام الذين اطلقوا سيقانهم للريح تجاه نفق الخروج ولكن الجمهور لحق بأحد المساعدين واعتدى عليه بالضرب..
* بسبب التفلتات في البلد أيام الثورة وعدم وجود شرطة ألغى الاتحاد المنافسة.. ولكنه لم يترك الفرصة لإعدام بكري على الرغم من أنه لم يعتدي على الحكم..
* تركوا جمهور المريخ الذي اعتدى على الحكم والصقوا ببكري البرئ تهمة الاعتداء على الحكم فأصدروا عليه عقوبة الإيقاف لعام.. على الرغم من أن الاتحاد يتحمل مسئولية التفلت الجماهيري بتنظيم المباراة بدون شرطة لحماية الملعب!!
* طاغية الاتحاد الجاهل الحاقد أصدر قراراً بعلاج الحكم الولائي المغمور وتحفيزه بمبلغ 20 ألف جنيه.. حيث اعتقد الطاغية إن الجمهور اعتدى على حكم المباراة بينما المعتدى عليه هو المساعد!!
* نجحوا في اعدام بكري البرئ وابعاده عن المريخ لعامين ليعود مؤخراً بعد أن وصل سن ال33 وتأثر مستواه..
* والدور اليوم على ثلاثي المريخ المنكوب ونتمنى ألا يتعرضون للاستفزاز في الاستجواب من قبل ذلك الحاقد الذي حاول استفزاز بكري عند استجوابه كي يخرجه عن طوره ومن ثم اعدامه بشطبه نهائياً!!
* عجب والرشيد عليهما سرد كل ما حدث ليؤكدا للجنة إنهما ضحية ظروف وليس طامعان في مال بالتوقيع لناديين ويمكن أن تأتي أقوالهما كالآتي:
* ((نحن أصلاً كانت رغبتنا الاستمرار مع المريخ.. ولكن النادي لم يبد أي جدية في تقييمنا..))
* ((نحن لاعبان محترفان وخفنا من عدم جدية نادينا وضياع مستقبلنا، وعندما جاءنا عرض الهلال اضطررنا للقبول..))
* ((لأن منافسة الدوري كانت مستمرة ونحن متعاقدان مع المريخ عقدنا اتفاق أخلاقي مع الهلال بعدم إعلان الاتفاق حتى نهاية مباراة القمة الحاسمة على بطولة الدوري..))
* ((للأسف لم يلتزم نادي الهلال بالاتفاق الأخلاقي فأشاع يوم مباراة القمة اتفاقه معنا.. وواضح إن الهلال قصد زعزعة فريق المريخ يوم مباراة القمة بهدف كسب الدوري.. وإذا كان حريصاً على ضمنا لتوخى السرية..))
* ((ما فعله نادي الهلال عرضنا لحرج شديد ونحن في معسكر المريخ كما هدد سلامتنا لأن هناك جماهير كانت ترابط حول المعسكر..))
* ((تحرك نادي المريخ وأكد رغبته في التمديد لنا وتقييمنا.. ولأن رغبتنا أصلاً كانت الاستمرار مع المريخ ولعدم التزام نادي الهلال بالاتفاق الأخلاقي معنا قررنا فسخ الاتفاق معه))
* هذه هي وقائع الأحداث بدون رتوش.. فاللاعبان لم يوقعا عقدين بحثاً وطمعاً في المزيد من المال ولكن الظروف قادتهما لهذا الموقف.. كما أن نادي الهلال هدفه الأساسي كان كسب بطولة الدوري وليس كسب اللاعبين بدليل اخلاله بالاتفاق الأخلاقي معهما.. ولهذا نرى إن اللاعبين لايستحقان العقاب بالإيقاف وأكثر عقوبة توقع عليهما هي الغرامة لا أكثر..
* بالنسبة للاعب بخيت خميس.. كان واضحاً إن الهلال لم يكن جاداً في كسب اللاعب فبعد أن حصل على توقيعه تركه يذهب للمريخ ليتعاقد معه قبل ساعات من بداية فترة الانتقالات..
* احكموا والله خير الحاكمين..

زمن إضافي

* تعادل المريخ مع الخرطوم الوطني نتيجة عادية جداً ففريق الخرطوم الذي أعده المدرب الشاطر إبراهومة يلعب بتشكيلة ثابتة ويعتمد على السرعة والحماس والإصرار..
* المريخ لم يلعب بتشكيلة ثابتة وكان واضحاً إن المدرب النابي في مرحلة تجريب واستكشاف..
* أرضية الملعب ارغمت المريخ على الارسال الطويل للمقدمة الهجومية وكان تيري لوحده مغطى باثنين مدافع يجيدان الصد بالرأس وبالتالي لم يجدي هذا الأسلوب..
* كان الأفضل للمريخ نقل الكرة للأطراف والاكثار من ارسال الكرات القطرية والعرضية مثل التي أثمرت عن هدف المريخ في الشوط الأول..
* التبديلات الهجومية بخروج تيري وجزولي كانت خاطئة ودخول كريمو المتراخي وعديم الخبرة أضر بالهجوم.ً. ولا نلوم النابي لأنه كان يجرب ويستكشف في اللاعبين.. وما كان سيلجأ للتجريب إذا كانت دائرة الكرة قد وفرت له كل تسجيلات مباريات المريخ الأفريقية والمباريات التي خاضها في الدوري الحالي.. ولكننا للأسف لا نعرف مثل هذه الأعمال الاحترافية
* الحكم ابوشنب صرف ركلة جزاء واضحة للمريخ في الشوط الثاني وواضح انه تأثر بهجوم وضغط الإعلام الهلالي بسبب احتساب ركلتي جزاء صحيحتين للمريخ في مباراة سابقة لم يستفد منهما الفريق علما انه صرف ركلة ثالثة صحيحة ارتكبت مع عزام في نفس المباراة..
* أين الشجاعة والأمانة يا اباشنب؟!

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. ابوابراهيم يقول

    بتعرف محمود شكوكو
    انت تعديت محمود شكوكو في الظرافة

  2. ابو يوسف يقول

    سبحان الله، انت فاكر كل القراء لديهم قنابير يا ظنطور ، والله ما عندنا قنابير لكن غلطتنا ان الواحد يقرأ لامثالك

  3. كمال الدين ميرغني بلاص يقول

    اقول ليك حاجه يا امشي الشمالية فتل ليك حبال احسن ليك من الهلوسه والدغمسة القاعد تعمل فيها دي انت مشكلتك الاساسية دوما تحرف وتؤلف من مخيلتك وكل مواضيعك فارغة بدون محتوى يستفاد منه والانكأ والامر والمؤلم تكرارك المقيت الممل المورم للفشافيش ( نصيحة لوجه الله شوف اقرب جامع لمنزلك وابقى امام تؤم المصلين عسى ان تجد حسنات . ينفعنك في الاخرة )

  4. صالح ابراهيم محمد يقول

    نرجو انك تطلب من ادارة المريخ ان يحتج لاي مباراة يحكم فيها ابو شنب هههههههه

  5. madani يقول

    ابو دليبه والله لو انا عندى سلطه كان منعتك تكتب اى حرف .

  6. ابو عمار يقول

    يا عمنا ابو شكيه كلامك مكرر وممجوج وما جايب دخل بس صراحه مضحك جدا والتكرار دلاله علي عدم الموضوع كتبت هذه المواضيع اكثر من عشره مرات ولم يلتفت احد الممله فارحم نفسك

  7. Masa يقول

    بالنسبة للاعب بخيت خميس.. كان واضحاً إن الهلال لم يكن جاداً في كسب اللاعب فبعد أن حصل على توقيعه تركه يذهب للمريخ ليتعاقد معه قبل ساعات من بداية فترة الانتقالات..

    يا عمك غباء زي دا ما قابلني ….. يعني بتعترف انك وقعت عقد مع لاعب متعاقد مع نادي آخر دا اعتراف واضح وصريح منك بالتحريض على الاخلال بالعقد من قبل اللاعب

    ههههههههههه

  8. علي الطاهر يقول

    الكلام البتملي فيهو فوق دة خليهم يقولوهو في محكمة كاس
    تهي تهي تهي

  9. جالون شل يقول

    سوف تسأل عنما تكتب فانت اصبحت قاب قوسين او ادنى من القبر ومازلت تتحرى الكذب حتى تكتب عند الله كذابا وتشير الى هؤلاء المساكين ان يحذوا حذوك.والقاعدة الفقهية تقول (من غشنا فليس منا) وهذا بالطبع فى كل المعاملات فالكرة ليست استثناءا
    لانها ليست الغاية التى خلق من اجلها الانسان !!!!!!!!!

  10. جالون شل يقول

    السادة ادارة هذا الموقع السلام عليكم. وبعد اقول لكم بانه يجب عليكم بمثل حرصكم بتدخلكم بالحذف من التعليقات ايضا تدخلوا فى هذه الاعمدة التى تسئ للذوق العام وتهدد السلم المجتعمى وتدعوا للفتنة والعنف الطائفى الرياضى بصورة متكررة بدون مجاملة لاحد كاتب او معلق ودونك صاحب هذا العمود وكتاباته المكررة بتلك الصورة الممجوجة والمسئة لنادى ريادى وقايد وجماهيرى كالهلال و للادارات اتحادات واشخاص كشداد واعضاء اللجان العدلية استئناف وانضباط وحكام بتلك الالفاظ قبل ما يحصل ماليحمد عقباه فقد طفح الكيل!!!!!!

  11. الكاهلى يقول

    حرام عليك خليهم اقولو الحقيقة كاملة حتى لاتحدث لهم عترسة فى حياتهم وزى ماقيل لو الصدق مانجاك الكذب لاينجيك حرام عليك الى متى تلقن الناس الكذب

  12. yassir يقول

    يا صفيراب مالكم على ابو شيبة الصفوة ؟؟
    انتو شكلكم مغشوشين من اعلامكم الضلالي …
    للمعلومية كل ما قاله ابو شيبة هو ما حدث بالضبط وإلا كيف حكم لجان معروفه بانتمائه للهلال حكموا لصالح المريخ ؟؟
    انتو ما قادرين تستوعبوا الحقيقة الحصلت عشان كدا كل كتاباتكم زي وشكم يا صفيراب ..
    هؤلاء لاعبي الزعيم وتم اغرارهم بالمال فالزمن زمن احتراف ولكن الهلال لم ينفذ شرطهم بالكتمان حتى نهاية المباراة فافشى خبر التعاقد معهم ليضرب المريخ بالارتباك ولكن هيهات هيهات تم ضربكم بالتقيلة وشيلنا الكاس جوة عينكم ..
    اذهبوا فانتم الطلقاء ايها الطيشاب …
    احسن ليكم تستفيدو من كتابات القامات المريخية الصادقة امثال ابو شيبة ودكتور مزمل بدلاً من صغار الكتاب والمشجعين في الازرق الشاحب الماحق ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد