عن كثب
ادراك عبدالرحمن
العلم نور دون ادنى شك ولكن تلاحظ انه جعل العلماء احيانا تفوتهم ابسط المفاهيم ففى مسألة عذاب القبرالذى استبعد واستنكرباعتبار ان الهنود يحرقون اجساد موتاهم ويحتفظون به كرماد فى زجاجة فأنى يحيها الله تعالى كى يعذبها؟اعترتنى ابتسامة عريضة لان العالم سقط سهوا مع علمه الغزيرمسألة احياء نبى الله عزير وحماره مع بقاء طعامة كما هو.. لم يتسنه لم يفسد وبقى عليه100عام ..وفات عليهم ان ابراهيم عليه السلام مزق اربعة من الطير ونتف الريش وخلط العظام ووضع على كل جبل جزء وقال له المولى عز وجل ادعهن يعنى ناديهم يأيتينك سعيا احياء وقيل ان ابراهيم عليه السلام كان ممسكا برؤسها وذهب كل رأس الى جسد الطائر..اى ان الهندى اوالمحترق والهشيم المتحلل او العظام التى فتتها عبدالله ابن ابى سلول وقال للمصطفى صلى الله عليه وسلم ايحى هذه ربك او كما قال فانزل الله تعالى (وضرب لنا مثلا ونسى خلقه)يس..الله قادرخلقها كما هى اعلم ان الله على كل شئ لان الروح من امر الله ويوم القيامة عندما تذوب الاجساد وتتلاشى بالنار فأن الله يبدلهم جلودا غيرها يعنى جديدة كى تذوق العذاب حمانى الله وأياكم فالروح يمكن ان تبعث من جديد وليس بالضرورة ان تراها….تعذب..بل اعلم علم اليقين انها ستسأل وتعرض على النار والعياذ بالله من عرض النار لان عرضها ليس كعرض مسرحية هزليه عذاب ادنى الى حين العذاب الاكبروالعياذ بالله(وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُونَ).
وفى مسألة الرجم ومرورا باية النساء 25(ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات)فالمحصنة تتطلق على المتزجة والغير متزوج قد تكون مطلقة ولكنها محصنة او مات زوجها فهى محصنة والدليل سياق الاية يعنى الما بقدر يتزوج محصنة فليتزوج من الفتيات المؤمنات اى الامة اسيرة الحرب وخلافه وعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب او العقوبة والله تعالى يخاطب اولو الالباب فعقوبة الرجم لاتقبل القسمة فاذا يقصد المرأة المحصنة الغير متزوجة..المذكورة فى مطلع الاية.
كثيرا من العلماء استنكر مسالة الرجم والاية المنسوخة والتى عقدت المسألة جملة وتفصيلا وهى(لشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم》لان الله تعالى دائما ما يخاطب عباده يا ايها الذين ءامنو او فئة معينة والزانى والزانية او والسارق والسارقة فاقطعوا ايديهما الاية من سورة النور مامعنى الشيخ والشيخة وعندما رجم صلى الله عليه سلم لم يرجم شيوخا لان الشيخ اما رجل دين او شيخ قبيله او كبيرا فى السنة اذا هذه الاية ليست دليل للرجم وانما الدليل فعل الرسول صلى الله عليه وسلم وفعله يجب ان يتبع حالما اثبت لانه قدوة دون ادنى شك.ورغم وجود الدليل فى السنة من كبار العلماء امثال الغزالى والشافعى ورواية البخارى ادناه..
روى البخاري (6830) ومسلم (1691) عن ابن عباس رضي الله عنهما أن عمر بن الخطاب صعد المنبر فخطب الجمعة ، وكان مما قال رضي الله عنه فقال : (إِنَّ اللَّهَ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ ، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ ، فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَقَرَأْنَاهَا ، وَعَقَلْنَاهَا ، وَوَعَيْنَاهَا ، رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ ، فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ : وَاللَّهِ مَا نَجِدُ آيَةَ الرَّجْمِ فِي كِتَابِ اللَّهِ ، فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ ، وَالرَّجْمُ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أُحْصِنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ ، إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ ، أَوْ كَانَ الْحَبَلُ ، أَوْ الِاعْتِرَافُ) . زاد أبو داود (4418) : (وَايْمُ اللَّهِ ، لَوْلَا أَنْ يَقُولَ النَّاسُ : زَادَ عُمَرُ فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، لَكَتَبْتُهَا) وصححه الألباني في صحيح أبي داود .
هذا الحديث رواه البخاري في صحيحه في عدة مواضع : (6829) و(6830) في كتاب الحدود . و(7626) في كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة ، وليس فيها اللفظ الوارد في السؤال (لولا أن يقول الناس…….إلخ) .
وقد ذكرها البخاري في كتاب الأحكام معلقة ، بلا إسناد : قال عمر : لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي .
ومثل هذا لا يقال فيه : رواه البخاري في صحيحه ، إلا أن يقال مع ذلك : إنه رواه معلقاً ، فيقال : رواه البخاري معلقاً …
ولكن الدليل الحقيقى فى سورة النورة التى توضح ان العقوبة معروفة وان كانت الاية منسوخة فقوله تعالى(ما ننسخ من اية او ننسها نأتى بخير منهااو مثلها)والدليل
الملاعنة والقسم خمسة مرات.فعلام هذاالكم من القسم وقد تكذب فى كل شئ فيغفر الله لك ولاتحل عليك اللعنة
( وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِن كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ)
واذا افترضنا جدلا انها اعترفت بالزنا ماهى العقوبة التى ستقع على هذه المرأة حالما اعترفت ولماذا تحلف اربعة شهادات بالله فى الملاعنة والخامسة نهائية …اما واما ماذا؟اجيبونا معشر العلماء الاكابر؟سجن!غرامة!.تطلق فقط.؟؟تحبس حتى يتوفهن الموت!!اذاالعقوبة معروفة ولا تحتاج الى تكرار نصى …
امامة المرأة:
ايضا اعتمد بعض العلماء حديث ام ورقة عضدا فقط لان النبى صلى الله عيه وسلم اذن لام ورقة التى كانت تجمع القرءان بتعليم اهل بيتها ..الحديث من سنن ابو داؤؤد وهنا العاقل يجب ان يجوز للمراءة تعليم اهل بيتها سواء زوجها او ابنائها فى حالة جهلهم بامور الدين لكن الان يوجد علم مدارس وخلافه من الوسائل المتاحة لان الام مدرسة ولكن هذه ليست رخصة البته ان تصلى خلف امك ولا اختك ولا زوجتك وانت مدرك بامور الصلاة وفرائضها ..
المرأة كوم من الحسن والشهوات لذا رتبها الرسول الامين صلى الله عليه وسلم فى المؤخرة واخاف ان يأتى زمان تكون هى الامام ويليها النساء ثم الرجال ويكون الدليل حديث ابو داؤؤد وننسى موطاء الامام مالك الذى نهى حتى عن امامة النساء للنساء ..واخاف ان يأتى زمان لم يأمر فيه صلى الله اعظم النساء ان تؤم الرجال ولا اصحابه..نرى فيه المراءة تخطب فى الجمعة ويلعلع صوتها وبدلا ان نقول ماشين لشيخ على نقول الليلة نصلى مع محاسن خطبتها نارية ثم ما ان تنتهى من خطبتها العسجدية تأمر فتحية بأقامة الصلاة ..وعندما تقول حى على الصلاة ..نقول احى انا..!؟؟
اخيرا جدا
ورب عمر ما ادرى ما ذا سيفعل بكم عمر لو رأى قوم يصلون خلف امرأة.
حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل
لزوارنا من السودان متجر موبايل1
http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق
لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل
https://play.google.com/store/apps/details…
13230 حملو التطبيق
على متجر mobogenie
http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق
الحمد لله اليوم مع الكلام المفيد والرائع ده مادخلت لينا لغة الدجل والشعوذه والكواديك
الكنت هارينا بيها ديك في شكل إستظراف منك او محاكاة لسلك المخطي ايضا في هذه
الطريقه.