صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ممنوع العناد والمكابرة في جنيف

168

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

ممنوع العناد والمكابرة في جنيف

 

# بعيدا الهراء والأكاذيب والدجل والافتراء الذى صاحب اتصال وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن بقائد الجيش الفريق أول البرهان ، وتصريح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر .
# بعيدا عن دجل الشرعية والسيادة يجب التوقف عند النقطة أو الأمر الذى ركز عليه الوزير بلينكن خلال المحادثة التي أعقبها تصريح لنائب مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة الذى ركز على ذات الأمر الذى تناوله بلينكن وهو حماية المدنيين وايصال المساعدات للمتضررين من الحرب خاصة في ولايات دارفور الأكثر تضررا من الحرب كما ذكر مدعى محكمة الجنايات الدولية في جلسة الاحاطة أمام مجلس الأمن يوم الاثنين الماضي
# ايقاف الحرب وايصال المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب وحماية المدنيين وضمان سلامة العاملين في المجال الانساني هو الملف الكامل المتكامل الذى يعقد من أجله لقاء جنيف الذى لن يتطرق لشرعية جهة أو جماعة كما يظن البعض بإثم وعدوان وغباء وخواء لهذا ادعى اعتراف الخارجية الأمريكية بمجلس السيادة .
# الحقيقة التي يغيبها البعض وينكرها بعض آخر بسوء قصد ان شعب بلاد ملتقي النيلين المغلوب على أمره عضو في المنظومة الدولية التي عليها التزامات أخلاقية وانسانية وقانونية تجاه كل الأعضاء بمنطوق مواثيق الأمم المتحدة ويجب الايفاء بها في حال تعرض عضو للخطر وقد تعرض شعبنا لشتى الانتهاكات والأذى والضرر من قتل وتهجير قسري واغتصاب وسرقة ممتلكات من قبل مليشيا الدعم السريع ، وتعرض شعبنا للقصف العشوائي الذى حصد أرواح الآلاف وألحق الاعاقة بمثلهم من قبل طيران الجيش وغيرها من الانتهاكات التي وقف عليها العالم ، وأخيرا كارثة المجاعة.
# المجتمع الدولي بدوله ومنظماته ومؤسساته وفي المقدمة الأمم المتحدة وأمريكا استشعر الخطر المحدق ببلاد ملتقى النيلين وشعبها لهذا جاء التحرك بعزيمة وعنفوان لإيقاف الحرب قبل ان يمتد أثرها وتأثيرها لدول الجوار وشعوبها وتصبح مهددا للأمن والسلم الدوليين
# دعوة جنيف لطرفي الحرب الجيش والدعم السريع من أجل ايقاف الحرب وما على الطرفين الا ارسال من يمثلهما من منسوبي القوتين وبكامل الصلاحيات ليوقعا على ايقاف الحرب والالتزام التام بحماية المدنيين وسلامة العاملين في المجال الانساني وفتح الممرات الآمنة لإيصال المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب العبثية اللعينة.
# كلام في قمة الوضوح والمباشرة كما جاء على لسان وزير الخارجية الأمريكية في المحادثة الهاتفية التي جمعته بقائد الجيش وبلا شك تلقى المضمون والمفهوم بكل وضوح ومباشرة الطرف الثاني في الحرب وما عليهما الا التنفيذ لأن الرفض أو التسويف وخلافه من أساليب الامتناع والمماطلة ستكون عواقبه وخيمة .
غيض
# يوم الاثنين الماضي استمع مجلس الأمن في جلسة احاطة لمدعى محكمة الجنايات الدولية كريم خان الذى أكد للأعضاء صحة التقارير التي أشارت الى جرائم حرب وتطهير عرقي واغتصاب وقتل خارج اطار القانون وخلافه من انتهاكات تعرض لها شعب السودان .
# يوم الثلاثاء عقد مجلس الأمن جلسة للاطلاع على الأوضاع الانسانية في السودان وجاءت التقارير صادمة مفزعة وموجعة .
# أكدت السيدة ايديم وسورنو مديرة العمليات في مكتب الأمم المتحدة في تقرير للمجلس ان معسكر زمزم شمال دارفور الذى يأوي نصف مليون يواجه مجاعة وان معسكر السلام يواجه ذات المصير ، وأضافت ان 26 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد.
# النوازل التي لحقت بشعب السودان أملت على العالم التحرك .
# في الوقت الذى يشحذ فيه العالم الهمم ويسرع الخطى والتدابير لإنقاذ أهل السودان من الجوع القاتل كان مبلغ هم واهتمامات قائد الجيش الذى أبلغها لوزير الخارجية الأمريكية شواغل حكومته .
# تحرك العالم لإنقاذ أهل السودان من المهالك بعد ان تعمقت قناعاته بأن الطرفين لا يعنيهما أمن وسلامة الوطن والمواطن .
# بحمد الله اقتنع أنصار ( بل بس ) ان جنيف تختلف عن جدة بوجود آليات غليظة وثقيلة تجبر طرفي القتال على وقف الحرب .
# يعنى يا جنرال لازم تمشي جنيف لازم تمشي ومن غير تفكير .
# تمشي بصفتك قائد الجيش ، تمشي بصفتك رئيس مجلس سيادة ، تمشي بصفتك رئيس نادى تريعة البجا المهم تمشي وتنفذ المطلوب.
# تعنت طرف في منبر جنيف يعنى نشر قوات دولية لحماية المدنيين والعاملين في المجال الانساني وتأمين الممرات لإيصال المساعدات وحظر الطيران في مناطق القتال خاصة اقليم دارفور.
# الكلام ده ما بعيد قبل كده حصل في دارفور رغم أنف المخلوع.
# وبعدها يستلم باص القون كريم خان مدعى المحكمة الدولية
# بالمناسبة مدعى محكمة الجنايات الدولية كريم خان طلب من المحكمة استصدار مذكرة توقيف بحق رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.. كريم خان ما عندو كبير .
# المبعوث الامريكي للسودان قال : لا مستقبل للدعم السريع في السودان ولا مكان للجيش في الحياة السياسية وان الحكم يجب ان يسلم للمدنيين .. نفس شعار الثورة العسكر للثكنات والجنجويد يتحل.
# بعد الانتهاء من لقاء منبر جنيف احتمال المبعوث الأمريكي توم بيريلو يطلع يهتف العسكر للثكنات والجنجويد يتحل والكوز يتبل
# الجنرال ياسر العطا رد الله غربته وخفف ما به قال : نحن ما عايزين سلطة وما سعينا لسلطة في يوم من الأيام كما يدعى البعض
# نفهم من كده يا سعادتك ان السبعمائة الماتوا في فض الاعتصام والأربعمائة الماتوا بعد الانقلاب الفاشل ديل كلهم ماتوا بالسحائي ؟

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Ehab يقول

    لابس كدمول ومنظراتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد