صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميسي عالم تاني !

315

من خلف الكواليس

عصام هجو

ميسي عالم تاني !

*نتوقف اليوم عند محطة (ميسي عالم تاني ) حيث كنا في حضرة ميسي ونجوم التانجو في ملعب استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية ابوظبي التي احتضنت معكسر قصير لمنتخب التانغو قبيل التوجه الى دولة قطر للمشاركة في المونديال وشاهدنا ميسي للمرة الثالثة حيث استمتعنا به على نفس الملعب في عام 2009 عندما قاد برشلونة للفوز بكاس العالم للاندية على حساب انترناشونالي الارجنتيني في عام السداسية البرشلونية التي مازالت حديث العالم ومضت الأيام وبعد 11 سنة شاهدنا ميسي والتقينا معه للمرة الثانية خلال زيارته الى اكبر حدث اقتصادي في الشرق الأوسط خلال الشهور الماضية عندما سجل زيارة رسمية الى معرض إكسبو دبي 2020 ومن بعده حضر غريمه البرتغالي كرستيانو رونالدو وأيضا كنت من المحظوظين بتغطية حضوره الى دبي في مناسبتين مختلفتين.
* شاهدت ميسي للمرة الثالثة امس الأول وهو يقود منتخب بلاده في مباراة شبه احتفالية وتاريخية ضد منتخب الامارات انتهت بخماسية نظيفة للتانغو بقيادة اسطورة الاساطير ومن خلال تواجدنا في ملعب المباراة فقد شاهدنا جماهير من مختلف الجنسيات تدعم وتساند وتشجع في منتخب الارجنتين لاجل عيون ميسي ومن قبله الأسطوري الراحل مارادونا وكانت الرقصات والآهات والهتافات تعلو في كل مرة أو لحظة يستلم فيها ميسي الكرة وشاهدنا حالات من الجنون مع تشجيع ميسي من عدد كبير من مختلف أبناء دولة الهند وبنغلاديش الذين ذرفوا الدموع لدى مشاهدتهم البرغوث وهو يروض الكرة خلال عمليات الاحماء عندما هتفوا باسمه وهو يلوح لهم بيديه واعتبروها لحظات تاريخية في حياتهم ووثقوها بالتصوير عبر الموبايلات .
*كان مجرد وجود ميسي في الملعب احتفالية كبيرة وحدث فريق تسابق لمشاهدته اكثر من 37 الف مشجع إحتشدوا منذ الرابعة والنصف في مدرجات ملعب إستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية ابوظبي التي احتضنت منتخب ميسي ورفاقه أنخيل زي ماريا وأوتوميندي بكل الود الترحاب وكرم الضيافة العربية الاصيلة .
*تعامل الجمهور مع المباراة كمناسبة للفرجة والاستمتاع وفرصة قد لاتتكرر ويجب الا تضيع لأجل مشاهدة ميسي عن قرب وهو يمارس عادته وطبيعته في فن الابداع الكروي الذي لايستطيع أي لاعب اخر في الدنيا ان يفعله او يمارسه فانه الليو ميسي والبرغوث وكبير كرة القدم على مستوى العالم كلاعب ونجم سطوري صاحب جماهيرية جارفة فكانت كل العيون تراقبه منذ لحظة دخوله الملعب وحتى تحيته ووداعه للجمهور عقب صافرة النهاية.
آخر الكواليس
*عندما تشاهد استعدادات المنتخبات للمونديال مثل المغرب وجورجيا في استاد الشارقة والأرجنتين والامارات في ابوظبي والكاميرون مع بنما اليوم الجمعة وألمانيا مع عمان في مسقط والسعودية لعبت مع كرواتيا في الرياض واسبانيا مع الأردن ترثى الى حالنا واحوالنا الرياضية في السودان فنحن خارج نطاق كل الخدمات .
*كل العالم يحتفل بالمونديال ونحن شغالين عنتريات وتكسير طبل وبيانات وسوداكال قال وحازم ينفي وأبوجيبين وما ادراك ما أيمن مبارك ورياضتنا وكرتنا وتدريبنا وملاعبنا وصحافتنا (سخافتنا) بعيدة كل البعد عن مايدور في العالم .
*نحن في السودان عايشين في عالم تاني خالص لأننا نمارس الحقد واللعب على الدقون والعقول ولانحترم بعض ولانحترم القانون ولانطبقه ولانلتفت للمصلحة العامة وترجيح كفتها تعتبر ضعف عند غالبية الشعب السوداني وكل واحد فينا متمسك بمنصبه ولايريد الفكاك منه سوداكال مازال يريد العودة وحازم مازال يصدر البينات وابوجيبين لم يحسم الأمور حتى الان ومازال تتاركا الحبل على القارب.
*غصة في الحلق وربنا يلطف بنادي المريخ الذي اصبح تحت وطأة الخلافات و الضرب تحت الحزام وربنا يجازي اللي كان السبب وهو معروف وخطط لكل مايحدث الان وللأسف جعل من أبناء المريخ كمخالب قطط لمخططه الوسخ والمقرف جدا .
*من اوصولوا نادي المريخ الى الدرك معروفين وواضحين للجميع وهم السبب المباشر في تدهور الحالة الصحية لاستاد نادي المريخ الى ان اصبح ميتا سريريا وواصلوا في العناد والمكابرة الى حرروا شهادة وفاته واصبح ضمن الموتى والمفقودين وفقد معه المريخ هيبته وجبروته وسطوته .
*المصيبة بعد وفاة الاستاد عملوا فيها ضميرهم رجع وقالوا عايزين ننضم للجمهور وللأسف مجتمع المريخ قبلهم وتعامل معهم كأ،ه لم يصدر منهم شيء وهنا تكمن قمة السبهللية وانعدام المباديء والوعي.
*أضاعوك واي ناد اضاعوا.
*قتلوك ويتفرجوا في جنازتك.
*لسه منتظرين يمشوا وراها كمان.
*ربنا يلطف بحال المريخ ويحرره من براثن كل من اذوه وتسببوا في تقزيمه وتقسيمه.
عصام هجو
esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    ياخ إنت مالك متشائم وبتبعث على التشاؤم بالصورة دي؟ مرة واحدة إتكلم عن مستقبل الرياضة بصورة متفائلة بعد زوال الفلول الما متمنهم يزولوا عشان تفضل الماسورة فاتحة في الحفرة العميقة على طول !! ما تربط لينا الوضع ببلاوي حلمبوش بس ياخ….!!
    شغل كراع برة وكراع جوة ده ما بنفع، إتكلم وورينا منو الزول الكان السبب في تشرذم حلمبوش وخلاكم كيمان 😝😝😝
    البطن طامة والبلاوي متلازمة !!
    إن شاء ميسي يكون أداك فنيلته…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد