صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجاح كبير للندوة التثقيفية بمخاطر جائحة كورونا بمركز أولمب آفريكا الأبيض ..

395

كتبت: نجلاء الياس

استضاف كازينو الشباب بالابيض الندوة التوعوية بمخاطر فايروس كورونا التي نظمها مركز أولمب آفريكا الأبيض تحت إشراف اللجنه الأولمبية السودانية … وشرف الندوة وفد من اللجنة الأولمبية بقيادة الأستاذ نزار حمدان المدير التنفيذي كما شرفه الدكتور محمد بابكر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بشمال كردفان والأستاذ يوسف جمباكا مدير مركز أولمب آفريكا بجانب العداء الأولمبي والبطل الدولي ابوبكر كاكي .. حيث تخلل البرنامج فقرات متنوعة شملت بعض العروض لمنشطي التايكوندو والكاراتيه بالإضافة لبعض الألعاب البيئية .. وقد تم تقديم ندوة تثقيفية للمشاركين والحاضرين حول سبل الوقاية من فايروس كورونا تحدثت خلالها دكتورة امال خليل مدير عام وزارة الصحة السابق بولاية شمال كردفان عن تعريف الفايروس وطرق الإصابة وأخطاره كما بينت وسائل الوقاية منه ..

د. هديل عوض عضو اللجنة الطبية بالأولمبية السودانية تحدثت خلال الندوة عن خطورة وباء فايروس كورونا وسرعة العدوة كما تحدثت عن أثر المناخ في انتشار الفايروس، حاثة الجميع على ضرورة التقيد بالضوابط والاحترازات الصحية التي تصدر من الجهات ذات المختصة ..

من جانبه ذكر نزار حمدان المدير التنفيذي للجنة الأولمبية أن الندوة تأتي ضمن الحملة التوعوية للوقاية من فايروس كورونا التي تقوم بها اللجنة الأولمبية السودانية وتستهدف من خلالها مراكز أولمب آفريكا بالعاصمة والولايات مشيرا إلى أن الخطوة القادمة من الحملة تستهدف نشاط الاتحادات الرياضية، واشاد نزار بالجهود المقدرة التي ظل يقوم بها مركز أولمب آفريكا الأبيض في تنفيذ برامج اللجنة الأولمبية .. وخلال كلمته شكر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية شمال كردفان اللجنة الأولمبية السودانية على الدور الذي قامت به من أجل تثقيف الرياضيين بأخطار الفايروس وكيفية الوقاية منه.

وتحدث يوسف جمباكا مدير مركز الأبيض معددا النجاحات والانجازات التي حققها المركز داخليا وخارجيا .. وحيا إسهامات اللجنة الأولمبية السودانية ودعمها المستمر للمركز وشكر دورها تجاه مجابهة جائحة كورونا من خلال تثقيف الرياضيين ودعمهم.

وفي ختام البرنامج قام الأستاذ يوسف جمباكا مدير المركز بتكريم البطل الدولي أبوبكر خميس كاكي والخبير والمحاضر الرياضي الأستاذ عادل عبدالرحمن، كما قام بتوزيع حقائب تحوي مواد غذائية وصحية للمشاركين…

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد