صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نعم للتطوير.. ولا.. لإعادة التدوير !

65

من خلف الكواليس

عصام هجو

نعم للتطوير.. ولا.. لإعادة التدوير !

*أصبحت مهمة الجمعية العمومية لنادي المريخ المقررة 30 ديسمبر الجاري اصعب من أي وقت مضى لان مصير النادي أصبح مرهونا بنتيجة التصويت في الانتخابات القادمة واتي ترشح لها عدد كبير من الأعضاء وإنحصر السباق على منصب الرئاسة بين ايمن مبارك وحازم مصطفى وحسب ما نتوقع ان تكون هناك قائمتان الأولى لأيمن والثانية لحازم وسيبلغ الصراع بين المجموعتين أوجه خلال الأيام القادمة عبر التربيطات التي ستظهر شيئا فشيئا وكما ذكرنا سابقا وسنواصل التنويه والتنوير بانه يجب ان تكون الجمعية العمومية حريصة كل الحرص على عدم إعادة الفاشلين مرة أخرى للعمل في النادي لانهم حصلوا على فرصتهم الكافية ولم يقدموا شيئا لذلك على الجمعية العمومية تلافي عملية أعادة التدوير لانها ستكود إعادة للفشل والخلافات والمشاكل وستكون إعادة الى الفاشلين الذين حلوا على فرص ذهبية لانجاز عديد من الملفات المريخية التي مازالت عالقة ولكنهم تفرغوا للمشاكل والخلافات .
*نتمنى ان تمارس الجمعية العمومية حقها في الاقتراع والانتخاب بصورة راقية ونزيهة واهم شيء ان يضع كل عضو مريخي مصلحة النادي في المقام الأول بدلا من التعامل مع الاشخصا بالعواطف والصداقات والمعارف إو العلاقات الإنسانية وغيرها من الأمور التي لاتقدم ولاتؤخر في العمل العام وتعتبر الجمعية العمومية القادمة في نادي المريخ والتي ستكون في نهاية واخر أيام 2022 ويتسلم المجلس الجديد القيادة في مطلع العام الجديد 2023 جمعية عمومية تاريخية لان على ضؤ نتيجة الانتخابات سيتعرف الشارع الرياضي بصفة عامة والمريخي على وجه الخصوص وجماهير المريخ المكتوية بنيران الفاشلين والخلافيين على مصير نادي المريخ اعتبارا من يوم 1-1 -2023 ونتمنى ان يكون هذا التاريخ بمثابة تاريخ لاستقلال حقيقي للمريخ من الارزقية وأصحاب الاجندة واستقلال من مرضى النفوس الذين لايعرفون العيش الا في الماء العكر وان يكون استقلال حقيقي لمجلس إدارة متفاعل وليس متشاكس ومجلس إدارة يستطيع أقل عضو فيه أن يقول للرئيس لا وألف لا كمان .
*نتمنى ونتمنى ان يكون مجلس الإدارة الجديدة مجلس للتحرير والاستقلال من التبعية والارزقية التي أرقت جسد المريخ كثيرا وظل يعاني منها النادي ردحا من الزمان ونتمنى ان يكون مجلس مستقلا من البصمة ومجلس لايعمل ولايجتمع تحت شعار انت تفصل ونحن نلبس نريده مجلس إدارة قوي ومتين وكل عضو فيه صاحب كلممة ونريده مجلس إدارة يجتمع وينفض باتخاذ القرارات عبر تصويت الأغلبية وليس بالتبعية ونريده مجلس إدارة يساهم كل أعضائه ماديا وفكريا في تسيير دولاب العمل في النادي لان عضو مجلس إدارة النادي الأحمر يجب ان تكون عينه حمراء وشرارة وليست مكسورة بانتظار المساعدة او التذكرة او النثرية من رئيس مجلس الإدارة ونريدة مجلس إدارة لتسيير العمل وفق إرادة جماهير نادي المريخ وليس وفق إرادة ورؤية سعادة الريس التي ودتنا في ستتين الف داهية ونريده مجلسا متماسكا وقويا ومختلفا في وجهات النظر كي يتم اتخاذ افضل القرارات بعد التمحيص والنظر وان يضع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وضروري ومهم جدا ان يكونوا من ذوي أصحاب النخوة شعار نحن في المريخ اخوة واختلاف الراي فينا يجعل المريخ أقوى .
*دفع نادي المريخ ثمن الضعف ولهوان الإداري غاليا في السنوات الماضية وجسد المريخ الطاهر اصبح لايحتمل أي هزة او تهاون واي ناحية سلبية في المستقبل ستكون مؤذية ومدمرة للاحمر الوهاج الذي نريده ان يحافظ على الوهج والتميز والابداع الذي ظل مرتبطا به منذ النشأة والتاسيس ولكن الزمن جار بالمريخ كثيرا ولكن القادم سيكون افضل لصانع التاريخ ومريخ امة الامجاد والماضي العريق.
*على الجمعية العمومية ان تكون صاحية ويقظة وعيونها مفتحة وان لاتكون معبرا للذين تسببوا في تراجع ناجي المريخ وان تلقن من ساهموا في تعطيل حركة النادي درسا لن يسنوه وان ترد عليهم نيابة عن جماهير نادي المريخ ورفضهم رفضا باتا وترفض إعادة تدوريهم ليس بنيل شرف عضوية مجلس الإدارة بل العمل على وضعهم في مكانهم الطبيعي وان يكون شعار الجمعية العمومية شكرا لك ولكن لامكان لك في كوكب المريخ وان يكون هذا الشعار والعبارات موجهة الى كل من ظلم وقصر في حق الكيان واساء خدمته خلال فترات إدارية سابقة.
*اصبحنا نحلم ونتشوق الى عضو مجلس الإدارة الذي يقف في وجه الريس فياترى هل يتحقق حلم جماهير نادي المريخ بان تسير الأمور وفق ماتهوى جماهير الأحمر الوهاج التي اكتوت كثيرا بنيران إعادة تدوير الفاشلين والارزقية وياترى هل يحلق عضو مجلس إدارة في كوكب نادي المريخ ونسمع صوتا عاليا يقول ويصرح بأخطاء رئيس مجلس الإدارة في الصحف وكل وسائل الاعلام .
*نتمنى ونتعشم ان يضع مجلس الإدارة الجديد خططا ومشاريعا وفق رؤى مستقبلية تجعل نادي المريخ مستقلا عن جيوب الأفراد وإلا يكون المريخ رهينة تحت تصرف رئيس او شلة او مجموعة او جهة محددة وان يكون الراي الغالب لجماهيريته العريضة ولجمعيته العمومية التي نتمنى أن تكبر وتسع كل عشاق ومشجعي ومحبي وأنصار الكيان والنادي الكبير .
*الجمعية العمومية المرتقبة لانتخاب مجلس الإدارة الجديد لنادي المريخ أصبحت امام محك خيار واحد لا ثاني ولاثالث له وهو عدم العودة بالمريخ الى مربع الخلافات وعليها بناء الحسابات على عدم إعادة التدوير ونعم للتطوير بوجوه جديدة وكلما كانت شابة يكون افضل .
كواليس مونديالية
*تاهلت منتخبات فرنسا والبرازيل والبرتغال مبكرا وتطمح للعلامة الكاملة لان تاريخها وكبريائها لايسمح لها بالتنازل عن نقطة لانها تعاملت بحسم في الجولتين الأولى والثانية وسوف تتعامل بحسم اكبر في المباريات القادمة.
*يعتبر منتخب اكوادور اكبر الخاسرين في المونديال لانه حقق ظهورا إعلاميا كبيرا بفوزه على قر وتعادله مع هولندا ولكنه في النهاية وجد نفسه خارج سباق المونديال ونال لقب اول صاحب طيارة تغادر مطار حمد في الدوحة.
*قدم المنتخب السنغالي نفسه بشكل مشرف في المونديال ولم يتاثر بغياب ايقونته وقلب النابض المايسترو ساديو ماني ورغم الخسارة غير المستحقة من هولندا في ضربة البداية عاد ونظم صفوفه وفاز على قطر وعلى اكوادور وتاهل عن جدارة.
*تاهل اسود التيرانغا لانه لعبو بثقة وثبات ولكن مهمتهم ستكون صعبة وليست مستحيلة عندما يواجهون منتخب إنجلترا في الدور الثاني لان اول المجموعة الثانية سيواجه ثاني المجموعة الأولى .
*اذا فعلها رفاق ساديو ماني او لم يعملونا فانهم كفوا ووفوا واسعدوا كل افريقيا بمستوى ونتائج باهرة ونتوقع منهم على الأقل ان يشكلوا عقبة كبيرة امام منتخب إنجلترا يوم الاحد القادم .
*اعتقد التاهل كان منطقيا لمنتخب الانجليز او الأسود الثلاثة ومعهم منتخب الولايات المتحدة الاميريكية باعتبارهما الأفضل في مباريات مجموعتهما التي كانت امورها شبه محسومة من الجولة الأولى.
*قلوبنا مع منتخب المغرب في مباراته الحاسمة امام منتخب كندا الليلة ويحتاج اسود الاطلس الى نقطة واحدة فقط لضمان التاهل ولكن من يلعب للتعادل سوف يخسر ويجب على المغرب ان تلعب للفوز ولصدارة المجموعة.
*لعب المغرب لاجل الصدارة سيفيدها كثيرا وسيجنبها مواجهة اسبانيا وفي حال احرازها المركز الأول ستواجه اما المانيا او كوستاريكا وذلك في حال فوز اسبانيا على اليابان .
*أتمنى فوز اليابان على الفاسد لويس انريكي الذي اهدى التعادل لالمانيا وأتمنى فوز كوستاريكا على المانيا لان فوز اليابان وكوستاريكا على فريقي اسبانيا وألمانيا هو السبيل الوحيد لاقصاء المانيا واسبانيا من المونديال.
*كرواتيا وبلجيكا من المباريات التي تستحق المشاهدة وسبحان الله منتخبا كرواتيا وبلجيكا كانا من افضل واقوى المنتخبات في مونديال روسيا 2018 ولكن خريطة الكرة تغيرت وتاهل المغرب اليوم سيعصف بواحد منهما خارج حلبة الصراع.
*ستكون غانا على موعد مع كتابة تاريخ افريقي جديد في المونديال يوم الجمعة حال تخطيها وفوزها على اورغواي اليوم وأيضا لن تتنازل البرتغال عن الصدارة وستكون مواجهتها مع كوريا الجنوبية على صفيح ساخن.
*الكاميرون والبرازيل أيضا يوم الجمعة نكتفي بتمنياتنا لمنتخب الكاميرون بالفوز وستكون مباراة صربيا وسويسرا هي خير مسك ختام لمواجهات الحسم في الدور الأول.
*مع تمنياتنا لكم بمشاهدة ممتعة .
عصام هجو
esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد