صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 نهاية حزينة لثلاثي المريخ !

2٬095

بهدوء

علم الدين هاشم

نهاية حزينة لثلاثي المريخ !

اصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العام عقوبة الايقاف لمدة 6 اشهر عن اي نشاط يتعلق بكرة القدم في حق ثلاثي المريخ رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس علي خلفية التوقيع لناديين في فترة التسجيلات الأخيرة حيث كان الثلاثي قد وقع عقود انتقال للهلال وتسلموا مستحقاتهم المالية ثم وقعوا عقودا للتجديد مع ناديهم المريخ في ذات الفترة الا ان لجنة اوضاع اللاعبين قد اعتمدت تسجيلهم للمريخ بناء علي رغبة اللاعبين الثلاثة !
مما لاشك فيه ان عقوبة الايقاف لفترة 6 اشهر من تاريخ اعتماد تسجيلهم للمريخ في 21 يناير الماضي بدلا من تاريخ فترة توقفهم عند ارتكابهم مخالفة التوقيع علي عقدين مع الهلال والمريخ وبالتالي عدم اكمال اجراءات تسجيلهم حينها فيه اجحاف وظلم كبير لان فترة العقوبة بذلك تكون قد امتدت ل 8 اشهر وليس 6 اشهر فقط كما جاء في قرار لجنة الانضباط الذي يعد في حد ذاته مخالفا لكل لوائح الاتحادات في العالم التي دائما ماتحتسب فترة توقف اللاعب عند تاريخ المخالفة وهو ماتجاوزته لجنة الانضباط دون سند قانوني !
نعلم ان المخالفة التي ارتكبها ثلاثي المريخ بتوقيعهم للهلال واستلام مستحقاتهم المالية ومن ثم التوقيع علي عقود اخري مع المريخ هو تصرف غبي ينم عن جهل وغير مسبوق في تاريخ انتقالات اللاعبين المحليين ولكن كل هذا لايبرر للجنة الانضباط ان تتجاهل فترة التوقف السابقة للاعبين وتحدد عقوبة الايقاف لستة اشهر من تاريخ اعتماد تسجيلهم الاخير للمريخ علما بأن هذه القضية قد طال امدها وتعرضت للتسويف والمماطلة بين لجنة اوضاع اللاعبين والاستئنافات والانضباط وكل ذلك دفع ثمنه الثلاثي المذكور دون ان تضع له لجنة الانضباط اي اعتبار أو حتي تقدير لرغبة مدرب المنتخب الذي طالب الاتحاد اكثر من مرة بضرورة التعامل بحكمة في قضية رمضان والرشيد وبخيت !
عقوبة الايقاف 6 اشهر وقبلها تعطيل نشاط اللاعبين لاكثر منشهرين لاشك انها عقوبة قاسية بكل ماتعني هذه الكلمة بل ومدمرة ومحطمة لنفسيات اللاعبين وزملائهم وتمثل نهاية حزينة وكارثية لهم لانها كتبت انتهاء موسمهم الكروي دون ان يحصلوا علي فرصة المشاركة سواء في الدوري الممتاز او حتي ظوري الابطال !
لا أظن ان السيد الرئيس المبجل سوداكال يمكن ان يتحرك لايجاد وسيلة يخفف بها هذه العقوبة وينقذ لاعبيه من مقصلة الاعدام ،،لا أظن ذلك طالما انه ظل يبصم ويوافق علي كل قرار صادر من اتحاد شداد ولجانه المتعددة !

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. روجر ميلا يقول

    المشكلة في اداراة نادي المريخ …ما قيمت ولا احترمت لاعبيها منذ اقتراب موعد انتهاء عقوداتهم السابقة.

    لا لوم على اللاعبين لانهم ضحايا تعرضوا لضغوط. لكن القانون يسري على الجميع
    و لا يعفي الجاهل به.

    العقوبات اذا جاءت مشددة على المريخ … منع من التسجيلات لفترتين على الاقل. وغرامة. وفصل مسؤلي السبستم بالاتحاد و المريخ. و ايقاف اللعيبة ل4 شهور باعتبار حساب توقف اللاعيبين………. جايز الهلال ما كان صعد الموضوع الى كاس.

  2. خالدونا يقول

    لم يكونوا متوقفين من اللعب بدليل مشاركتهم مع المريخ فى مباراة الامتداد الوديه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد