صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هروب المريخ وهوان الاتحاد!!

403

راي رياضي
إبراهيم عوض
هروب المريخ وهوان الاتحاد!!

لم تكن كاميرات قناة الملاعب التي نصبت حول ملعب نادي عزام، قبل مباراة القمة في نهائي كاس السوبر السوداني أمس الأول، لوحدها سببا في انسحاب المريخ امام الهلال.
ولا نعتقد ان المبررات التي ساقتها قيادة بعثة الفريق الأحمر في دار السلام بالهروب أمام الهلال قبل لحظات من انطلاق المباراة ، كانت كافية لاتخاذ مثل هذا القرار الكارثي.
صحيح ان للمريخ الحق في معرفة تفاصيل النقل والمطالبة بحقه المالي منه ، طالما انه طرف في اللقاء، ومن حقه أيضا معرفة الكيفية التي منح بها الاتحاد حقوق النقل لقناة الملاعب.
لكن الطريقة التي تعاملت بها بعثته الإدارية مع الموضوع، وافضت لاتخاذه قرار الانسحاب من المباراة التاريخية قبل لحظات من بدايتها ، كانت غير حضارية واشبه بالفوضوية.
كان بإمكان المريخ ، ان يحسم هذا الامر مع الاتحاد، حتى قبل ان يغادر فريقه الى دار السلام، لكن يبدو ان قيادته لا زالت في سنة أولى ادارة وفضلت السير على نهج اسلافها المتمثل في الهروب امام الهلال عند الشدائد.
أحيانا تساورني الشكوك، وتحدثني نفسي، وتدفعني الى التصديق بان ما حدث عشية أمس الأول، لا يخرج من كونه سيناريو تم ترتيبه بعناية بين أحد قادة الاتحاد وإدارة المريخ لإنقاذ الفريق الأحمر من بطش الهلال.
وما يعزز فرضية هذه الشكوك، هو تجاهل الاتحاد لمطالب المريخ حول حصته من نقل المباراة، وعدم الرد عليه، ثم تعمده الغاء الاجتماع التقليدي الذي كان سيحسم الجدل ويحدد ضوابط اللقاء.
اما المريخ صاحب الشأن ، فقد نام على الخط ، وتجاهلت ادارته اثارة الموضوع، وانتظرت الى ما قبل بداية المباراة، حتى تتمكن من إيجاد المبررات الكافية وتنفذ قرار الانسحاب في الوقت المناسب، وهذا ما حدث.
اختار المريخ الطريقة الانسب والاسهل لتجنب الخسارة في الديربي، وفضلت ادارته الانسحاب، خوفا من الفضيحة، وعدم منح الهلال فرصة الاحتفال بكاس محمول جوا على انقاضه.
لكن كل ذلك لا يقلل من احقية الهلال وجدارته بالفوز ببطولة السوبر السوداني، وسيسجل التاريخ انه الفريق الوحيد الذي عاد بكاس محمولة جوا في منافسة رسمية نظمها اتحاد بلاده الوطني بمشاركة نده المريخ.
انسحاب المريخ وهروبه من الملعب امام الهلال، وفي مباراة رسمية خارج السودان، سيضاف الى سلسلة انسحاباته امام الزعيم ، ولن تفلح محاولات البعض في تجميل قبحه، وتبرير قراره.
يا ترى هل يستطيع اتحاد القدم تطبيق اللائحة، ويحرم المريخ من التمثيل الخارجي الموسم المقبل، أم انه سينبطح امامه كالعادة ويكافأه باللعب في دوري أبطال افريقيا؟.
التساهل مع المريخ هذه المرة ، وتمرير انسحابه دون رد فعل قوي من الاتحاد ، سيدفعه الى التعدي على القانون وازدراء اللوائح.
وداعية:
من أمن العقوبة اساء الأدب.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. محمد سعيد يقول

    المريخ بمن حضر وهذمناكم والمريخ
    يفقد أعمدة فريقه في مباراة جوبا
    الشهيره بأمر من رئيس النادي
    ابو العائله ولعب المريخ بعدد من
    اللاعبين الجدد تم تسجيلهم من
    الدوره المدرسيه امثال سامي
    عبده الشيخ وآخرون وهؤلاء هم
    يلعبون امام الهلال لاول مره
    ومع ذلك قدم فتية المريخ
    مباراه جميله وفي الذاكره الي
    الان…
    يا استاذ المريخ بمن حضر ولو
    لعب تلك المباراه اهزم الهلال..
    هلال التحكيم..هلال اللف والدوران
    هلال البني. ..مفرد بنيه..كمان تتبجح
    يا ابراهيم ..اصحي يا ابراهيم…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد