صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل أتاكم حديث البرهان وعقار عن الانهيار؟

255

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

هل أتاكم حديث البرهان وعقار عن الانهيار؟

 

# عقب جريمة فض الاعتصام النكراء التي انزفت قلوب الملايين أنهارا وبحارا من الوجع النزيف ، عقب الجريمة اللئيمة كتبت عبر هذه المساحة ان قائد الجيش الفريق البرهان لم يعد مؤهلا اخلاقيا ومهنيا لقيادة الجيش وان استمراره في القيادة بالرغم من هذا السقوط الأخلاقي والمهني يعنى شر مستطير يتربص بالبلاد والعباد لأن الرجل سيرتكب العديد من الجرائم والأخطاء لينجو من المساءلة .
# وهذا ما حدث فقد ظل الرجل يصحح الخطأ بجريمة والجريمة بجريمة أخرى الى ان قاد البلاد وأهلها الى حرب عبثية دفع ويدفع فاتورتها الشعب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى وملايين النازحين واللاجئين ، والمرضى والجوعى ، وتدمير لممتلكات .
# الملفت في حديث الجنرال أمام منسوبي الجيش بوادي سيدنا انه أقر ضمنيا بالخسائر المتلاحقة لقواته ، واقر بصعوبة الأوضاع الاقتصادية التي أزمتها فاتورة الحرب الباهظة ، وأقر بالعزلة الدولية التي تعيشها حكومة بورتسودان وعدم قدرتها على توفير السلاح.
# حديث الجنرال عن الصعوبات الاقتصادية التي أزمتها فاتورة الحرب دون الاشارة الى اجتراح حلول أو وضع معالجات آنية أو مستقبلية للخروج من الأزمة ، مع تمسكه بمواصلة الحرب رغم فاتورتها الباهظة ، وفي ظل المجاعة التي أصبحت تهدد نصف سكان البلاد حسب التقارير يعنى ان قائد الجيش أعلن انهيار الدولة.
# ولتأكيد الانهيار وبدون وعى أو فهم لمؤشرات وارهاصات انهيار الدولة أقر قائد الجيش في حواره الاخير مع قناة الجزيرة الانجليزية ، أقر بفشل الموسم الزراعي ، وبزحف المجاعة نحو البلاد ، وأقر بفقدان قواته العديد من مقراتها العسكرية لصالح قوات الدعم السريع التي اجتاحت المدن والقرى ونكلت باهلها ونشرت الفوضى والخوف
# مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة غير الشرعي الذى رفض من قبل مبدأ وفكرة التفاوض لإيقاف الحرب وقال قولته ( ما بمشي جدة ولا جدادة ) ، عقار سبق قائد الجيش بإعلان انهيار الدولة وذلك في لقاء مع الاعلاميين بولاية بورتسودان أكد من خلاله انهم وتجنبا لانهيار الدولة قدموا مبادرة للحل السلمي بمشاركة كل القوى الفاعلة.
# ان كان يعلم البرهان وعقار أو لا يعلمان فان ارهاصات وقراءات انهيار الدولة أصبحت ماثلة للعيان بل مسألة وقت ليس الا في ظل الانتهاكات والانفلات الامني وجرائم القتل التي عمت معظم مدن البلاد ، والمجاعة التي تزحف لتفتك بنصف السكان ، وانهيار العملة المحلية ، وانعدام الامن والخدمات والضروريات في كل مدن البلاد.
غيض
# يبدو ان جهل الجنرال شاملا وكاملا ومتكاملا ، وكما يجهل العلوم العسكرية والقانون الجنائي يجهل أيضا مؤشرات انهيار الدول.
# لا يوجد ما يبرر كذب قائد الجيش بادعاء ان الدكتور حمدوك رفض الحضور لبورتسودان للقائه لأن العالم كله يعلم ان حمدوك طلب اللقاء وترك تحديد الزمان والمكان لقائد الجيش الذى لم يرد .
# حمدوك لم يرفض الحضور لبورتسودان ، الجنرال كذاب وبنسي
# كل المسؤولين الأجانب الذين زاروا بلادنا تعمقت قناعاتهم بان البرهان رجل كاذب وأولهم مساعد وزير الخارجية الامريكية الذى قال لأجهزة الاعلام في بلاده : البرهان رجل كاذب لا نثق فيه .
# أما السيدة مولي في مساعدة وزير الخارجية الامريكية للشؤون الأفريقية فقد قالت للبرهان ان انقلابك سيضع حدا لعدم وضوحك .
# طبعا مولي قالت للبرهان انقلابك العسكري سيشكل خطرا على بلادك وسيكون الخطر أكبر وأشمل اذا اختلفت مع حليفك حميدتي
# البرهان قال ليها ما بحصل خلاف لأنو الدعم السريع من رحم القوات المسلحة وحلف بتربة أبوه انو هو حميدتي قلبهم على الوطن
# مولي في قالت ليهو طالما الدعم من رحم القوات المسلحة يبقى مبروك المولود بس ما بنجيكم للسماية لانو بكون فيها جغم ومتك.
# البرهان قال في 18 دولة بتشارك في الحرب بجانب الدعم السريع
# وحياة ابتسامتك يا جنرال لو شاركت 18 دولة كان كلنا الشعب والجيش والدعم السريع والبلابسة مشينا الخور من الاسبوع الأول
# الدعم السريع أفضل قرار اتخذه المخلوع حسب زعمه ، الدعم السريع من رحم القوات المسلحة ، الدعم السريع هو العين الساهرة في حماية البلاد حسب زعم جنرالات اللجنة الامنية للمخلوع ، حميدتي رجل الدولة الصاعد ( حسب زعم صحفي صلاح قوش ).
# تباروا في الغزل والتغزل بنفيس الدرر في الدعم السريع عندما كانت بندقيته تحصد في خصومهم في كل مكان ، وعندما وجه بندقيته نحوهم أصبح من رحم قحت وشقيق تقدم وود اخت خالد سلك
# بالمناسبة البرهان قال هو ما مكنكش في السلطة ولا عايز الحكم .
# نفهم من كده يا سعادتك أنو شهداء فض الاعتصام وشهداء الانقلاب الفاشل كلهم ماتوا في حادث حركة في جبرة شارع الهوا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد