صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي شمال كردفان يلتقي القطاع الرياضي

31

والي شمال كردفان يلتقي القطاع الرياضي

عقد ظهر اليوم الأربعاء ٢٤/١/٢٠٢٤ بالقاعة الرئيسية لمحلية شيكان الاجتماع المهم الذي ضم الإتحاد المحلي لكرة القدم بمدينة الأبيض وكل منسوبيه بالسيد والي ولاية شمال كردفان الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف بحضور السيد عبد المطلب عبد المتعال عبد الرحيم رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة والثقافة والفنون والأستاذ عبد الناصر الشريف المدير التنفيذي لمحلية شيكان وممثلين للجان المساعدة للإتحاد والمدربين والحكام وأعضاء مجالس إدارات الأندية بدرجاتها الثلاث والإعلام الرياضي بالإضافة لتمثيل نوعي لرموز وأقطاب الإتحاد المحلي وأنديته ممثلين في السادة الأستاذ/فتح الرحمن عباس عبد الرحيم والسيد ياسر عبد السلام محمد صالح والريس عبد القادر سليمان غندور واللواء ماجد خير الله سامي والسيد عبد الحميد سليمان الشيخ جحا والأستاذ علي غبوش .
شمل الحضور معظم مكونات الوسط الرياضي بمدينة الأبيض الذي يتضامن ويتحد وينظم صفوفه هذه الأيام ويستنهض همم منسوبيه دعما” للنفرة التي تنتظم البلاد لدعم القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري في معركة الكرامة .
تحدث في بداية الاجتماع الأستاذ حسن حامد رئيس نادي كريمة إنابة عن أندية الأبيض وأعلن عن وقوف الأندية وكامل دعمها وإسنادها للقوات المسلحة .
وقال إن الأندية قد ساهمت بفعالية في دعم معسكرات الإيواء في أحياء المدينة المختلفة دعماً للمبعدين كرهاً عن مدنهم وقراهم وأحياءهم وقال إن الدعم قد شمل توفير الوجبات والرعاية الصحية والكساء والأغطية وملابس الشتاء .
وأعلن عن تواثق الأندية وتجهيزها لكتيبة الرياضيين بقوام 2000 شاب جاهزين للتدريب والتأهيل للدفاع عن المدينة وأهلها .
كما أعلن عن التزام الأندية بتقديم دعم مادي وعيني للمجهود الحربي وفتح دور الأندية كمراكز للتدريب والتعبئة والاستنفار .
الأستاذ حسام البهجة قدم كلمة اللجان المساعدة للإتحاد المحلي ولجان التدريب والتحكيم .
مشيداً ببطولات وتضحيات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري وأكد علي وحدة الرياضيين خلف قواتهم المسلحة حتي النصر .
الأستاذ التجاني عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا للمقاومة والاستنفار قال في كلمته أن المؤامرة علي الوطن كبيرة وتتطلب توحد الصفوف وتضافر الجهود ومشاركة الجميع في الحشد والاستنفار لخوض هذه المعركة وقال إن للرياضيين دور متعاظم فيها .
الأستاذ عادل أحمد رجب رئيس الإتحاد المحلي لكرة القدم بمدينة الأبيض بالإنابة قال إن الرياضيين ظلو دوماً في قلب الحدث يتقدمون الصفوف ويحملون الوطن في حدقات العيون ويحافظون علي قيمه وموروثاته .
وحيا في كلمته سعادة اللواء فيصل محمد الحسن قائد الهجانة الرياضي المطبوع والداعم الأول لأنشطتها وقال أنه يقود الهجانة في أرض المعارك ويقود الرياضيين في ملاعبهم .
وحيا في كلمته العديد من الضباط الأفذاذ والجنود الشجعان الذين يجمعون بين الموهبة الرياضية والإدارية وبين شرف الجندية .
وقال إن العديد من منسوبي الأندية هم الآن في الثغور والارتكازات ملبين نداء الوطن .
وأعلن عن استعداد الوسط الرياضي وجاهزيته التامة للتحدي القادم .
وأوصي السيد الوالي وأعضاء حكومته خيرا” بالرياضة والرياضيين وقال إن المجتمع الرياضي هو مجتمع الصفاء والوفاء والعلاقات الإنسانية الرفيعة والحميمة وقال أن الرياضيين هم حائط الصد الأول لحماية السودان ومدينة الأبيض عروس الرمال .
الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال عبد الرحيم رئيس المجلس الأعلي للشباب والثقافة والرياضة والوزير المكلف أبدي سعادته بالانتماء والانتساب للوسط الرياضي الذي يعلم مدي ترابطه وإخلاصه وانتماؤه للوطن .
وأشاد بالدورات التي انتظمت أحياء المدينة في الفترة السابقة وقال إنها اسهمت في تطبيع الحياة العامة ورتق النسيج الاجتماعي .
الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف والي ولاية شمال كردفان رحب بكل الحضور من القطاع الرياضي وقال أن حكومته تُعظّم الاهتمام بالجانب الرياضي لذا تقوم بدعمه ومتابعة نشاطاته وقال إن الرياضة للجميع وهي الوعاء الجامع لكل قطاعات المجتمع وقال إن الشعب السوداني يخوض هذه المعركة مدافعا” عن نفسه وعرضه وأرضه وماله مشيرا” للآية الكريمة
((: ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ يُقَٰاتِلُونَ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ ۖ وَٱلَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَٰاتِلُونَ فِى سَبِيلِ ٱلطَّٰاغُوتِ فَقَٰتِلُوٓاْ أَوْلِيَآءَ ٱلشَّيْطَٰانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ ٱلشَّيْطَٰانِ كَانَ ضَعِيفًا))
وقال في كلمته أن الرياضة هي أساس التدريب العسكري وأنه واثق تماما” من دور الرياضيين المتعاظم لدعم الجهود الحربية في الفترة القادمة معلناً عن تبنيه الكامل والشخصي وتجهيزه لكتيبة الرياضيين .
مطالباً الحاضرين بإقامة نفرة كبيرة وحاشدة لكل الرياضيين بمختلف مكوناتهم وإتحاداتهم ،،،
وإلتقط الرياضيون القفاز معلنين عن قيام النفرة الرياضية الجامعة في الأيام المقبلة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد