صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي كســلا يشهد ختام دورة شباب حي الختميــة .. وشباب المربعات يحققون اللقب على حساب شباب كادوقلي

50

والي كســلا يشهد ختام دورة شباب حي الختميــة .. وشباب المربعات يحققون اللقب على حساب شباب كادوقلي

شهد الأستاذ محمد موسى عبدالرحمن والي ولاية كسلا والباشمهندس أدم محمد أدم جرنوس مدير عام الشباب والرياضة والأستاذ إدريس محمد حسن مدير عام البنية التحتية وسعادة العميد شرطة حافظ التجاني مدير الجمارك ورئيس نادي الميرغني وممثلي الإتحاد المحلي لكرة القدم والنجوم الدوليون وقادة العمل الرياضي والتنفيذي شهدوا عصر أمس الاول بميدان الاستاذ عبدالحليم صالح بحي الختمية بمدينة كسلا ختام الدورة الرياضية التي نظمها شباب حي الختمية والتي رعاها نادي توتيل الرياضي بحضور عدد من الرموز الرياضية ومواطني الحي والأحياء المجاورة.
وأوضح رئيس نادي توتيل سعادة العقيد عصام عمر الحسن رئيس اللجنة المنظمة للدورة الرياضية أن الدورة جاءت بمناسبة أعياد الإستقلال وحملت شعار (الوطن يسع الجميع) مضيفاً بأن الدورة جاءت بمشاركة واسعة من أحياء المدينة ومشاركة عدد من اللاعبين على مستوى الدرجات الثلاث بمدينة كسلا والدوري الممتاز ، وقال إن الدورة الرياضية أحدثت حراكاً وتفاعلاً من مواطني الحي والأحياء المجاورة، معرباً عن شكره لكل الجهات التى شاركت فى ختام فعاليات الدورة.
من جانبه أشاد المدير العام للشباب والرياضة الباشمهندس جرنوس أشاد بمبادرة شباب حي الختمية فى عدد من الأنشطة وبإقامة هذه الدورة فى هذا الظرف مشيداً بما حققته من تواصل وحراك وسط مواطني الوريفة لافتاً إلى أنها تشكل خطوة لإحداث حراك رياضي بالمدينة لتجاوز مرارات الحرب وتطبيعاً للحياة العامة وقال جرنوس إن إدارة الشباب تعول كثيراً على الدور الحيوي للشباب فى العديد من الأنشطة والبرامج بالولاية وتشجع مثل هذه المبادرات.
واشاد والي ولاية كسلا لدى مخاطبته الجماهير الرياضية التى إحتشدت منذ وقت مبكر داخل ملعب الختمية أشاد بشباب الولاية بصورة عامة وبشباب الختمية بصفة خاصة ودورهم الكبير في إنجاح هذه البطولة , وقال إن مثل هكذا دورات رياضية ليس الغرض منها غالب ومهزوم بل الهدف أغلى وأقيم بتقريب المسافات لرتق النسيج الإجتماعي وتقبل الأخر للعيش بروح رياضية يسودها التفاؤل والأمل ووصف الوالي الدورة بالمتفردة معرباً عن شكره للجهات التي ساهمت فى إنجاح الدورة , وقال إن الدورة حققت أهدافها وأحدثت حراك إجتماعياً وتعزيزاً لتقوية اللحمة والترابط الإجتماعى بجانب نشر ثقافة السلام وقبول الأخر و بأن الرياضة تشكل جسر للمحبة والتواصل وسفارة بين الشعوب لإفشاء قيم الإنسانية .
وجرت المباراة النهائية بين فريقي شباب المربعات وشباب كادوقلي وإنتهت بفوز فريق شباب المربعات بهدفين مقابل هدف وسجل ثنائية المربعات اللاعب محمد شمس الدين , بينما سجل هدف شباب كادوقلي اللاعب ايمن شندي , وتم توزيع الجوائز للاعبين المبرزين علاوةً على تكريم طاقم تحكيم المباراة النهائية الذي ضم كل من حسن كاب وعبداللطيف كامبوس وشقيقه عبدالرحيم الذين أحكموا قبضتهم على سير مجريات اللعب واظهروا قدراتهم التحكيمية العالية في متابعة كل الحالات التحكيمية بحنكة عالية وإقتدار كما تم تكريم الحكام الذين شاركوا في هذه البطولة الى جانب تكريم قادة المجتمع والأعيان من الرياضيين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد