صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وداعا ياظلام الهم ومرحب ياصباح الحب

947

من خلف الكواليس

عصام هجو

وداعا ياظلام الهم ومرحب ياصباح الحب

 

*الحمد لله حمدا كثيرا والحمد لله عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته والحمدلله الذي جنب المريخ (المحن ماظهر منها ومابطن) وجاء الوقت الذي يمكن ان نقول فيه الحمدلله (الزعيم في السليم ) وجاء الوقت الذي نطلب فيه من جمهور نادي المريخ بالإلتفاف بصورة جادة وفاعلة وكبيرة حول الكيان وحول الفريق وحول مجلس الإدارة الجديد المنتخب والذي تسلم مقاليد العمل الإداري بإرادة الجمعية العمومية  وبقرار جماهيري من أعضاء الجمعية العمومية والف مبروك للفائزين وهاردلك للذين (لفظتهم ) وهم أولئك الذين رفضت الجمعية العمومية منحهم الثقة رغم من بينهم حوالي اثنين كانوا يستحقون الفوز وعلى رأسهم الأستاذ عيسى السراج وجعفر سنادة والزميلة الاذاعية والإعلامية اللامعة عفاف الأمين أو بدرية عبدالحفيظ في مقعد المرأة لأنهن على الأقل نعرف منذ زمن إنهن من اللائي يخلصن للمريخ وسبق وأن قدمن الكثير للنادي وثقتنا فيهن كبيرة في الانخراط في العمل لأجل مصلحة الكيان فهن مريخيات صميمات ولايبحثن عن بهرجة أو شهرة أو مكانة إجتماعية أو ظهور إعلامي.

*كل مانتمناه أن يكون مجلس الإدارة الجديد برئاسة أيمن المبارك أب جيبين أحيانا تكتب هكذا وآخرين يكتبون أبوجيبين عموما نتمناه مجلسا حافلا بأكبر عدد من الجيوب التي تدفع ولاتمن ولا تئن بالدفع والصرف على نادي المريخ ونتمناه مجلسا قويا وصاحب إرادة وعزيمة ومواقف ونتمناه مجلسا منسجما ومتناغما وأن لاتكون هناك أي صراعات أو عنتريات لان المريخ تأذى وتمزق كثيرا من الصراعات والخلافات الإدارية وأي عضو يناكف او يحيد عن الخط الذي يسير عليه مجلس الإدارة الجديد ستلفظه جماهير نادي المريخ كما لفظت آخرين من قبل وسنكون داعمين للاستقرار الإداري بصورة كبيرة واذا كان هناك عضو أو عضويين لم نكن نتمنى فوزهما ولكن سندعمهما امتثالا لرأي وكلمة الجمعية العمومية التي يجب أن تحترم لأنه أعلى سلطة في النادي .

*سعادتنا كبيرة بالفوز الكاسح لأيمن أب جيبين لأنه يعتبر رسالة قوية موجهة الى كل من أساء الى جماهير نادي المريخ وبعض اللاعبين وأسرهم وعلى الرئيس المنتخب أيمن المبارك الابتعاد ثم الابتعاد عن قروبات المشجعين او التسجيلات الصوتية ورسالتنا لمجلس الإدارة بالعمل على نشر قرارات مجلس الإدارة بسرعة كي لا تتسرب عبر القروبات أو وسائل التواصل الاجتماعي ولابد من وضع آلية محكمة لتلافي (القيل والقال وكثرة السؤال ) ونتمنى للزميل هيثم كابو ومنير نبيل كل التوفيق مع المجموعة الجديدة رغم اننا لم نكن نتمنى فوز أي عضو مجلس إدارة سابق لإتاحة الفرصة لشخص اخر وبصراحة لم نر عملا او جهدا ملموسا سواء من نبيل أو هيثم من خلال عضويتهما في مجالس سابقة ونهمس في اذنيهما نريد ان نرى طحينكم .

*سعادتنا كبيرة أيضا  بفوز الأخ والصديق العزيز متوكل أحمد علي صاحب الخبرة الكبيرة في العمل الإداري ومن جانبنا نعول عليه كثيرا في العمل على وضع الأمور في نصابها والتاسيس لعمل مؤسسي وعلمي يقوم على التخطيط واقترح أن يتم توظيف الأخ متوكل توظيفا سليما يخدم مصالح نادي المريخ وذلك بوضعه ناطقا رسميا في مواجهة الاتحاد ومختلف لجانه  لأنه ليس شرطا او قانونا  أن يكون السكرتير الإعلامي هو الناطق الرسمي فلا أعتقد هناك انسب وأكفأ من متوكل أحمد علي لملف الوقوف في وجه الاتحاد ولجانه المختلفة فهو صاحب تجربة ناجحة في هذا المجال الذي يهم جمهور نادي المريخ كثيرا.

*مهما كتبنا واشدنا وشددنا على ايدي جماهير نادي المريخ الوفية والمخلصة في مختلف بقاع الدنيا فلن نوفيها حقها فقد كانت جماهير الأحمر الوهاج في المواجهة على خط النار دفاعا عن النادي والكيان طيلة السنوات الماضية وسيظل زلزال الملاعب يشكل خط الدفاع الأول عن النادي ومكتسباته في عهد أي رئيس او مسؤول او لجنة تسيير واعتقد أن الملاحم الجماهيرية التي قدمها عشاق ومحبي الأحمر الوهاج في الالتفاف حول نادي المريخ تعتبر غير مسبوقة لا في السودان ولا في خارج البلاد فقد كانت المشاعر صادقة في دفع الأموال والتبرعات من أبناء المريخ وجماهيره الوفيه لأجل رفعة النادي ولأجل سد الفراغ الإداري الذي عاني منه النادي لسنوات وشهور واسابيع وايام وبالصبر والحكمة داوت وعالجت جماهير الأحمر كل الجراح وكانت لجماهير الأحمر الوهاج وقفات تاريخية  لا تنسى في مختلف النفرات الجماهيرية عبر القروبات.

*باختصار جماهير نادي المريخ الوفية (شالت الشيلة) وقدمت درسا في عدم اليأس (وساقت العملية سواقة معلمين ) الى ان وصلت بالنادي الى بر الأمان .. صحيح الخسائر كبيرة وكثيرة وفادحة ومازالت اثارها تلقي بظلالها على النادي وفقد الجمهور استاده ولكن في النهاية انتصارات إرادة الجمهور الذي قال كلمته وأسمع من به صمم .

*شكرا للجمعية العمومية التي رفضت التجاوب مع الذين تمسكوا بالبقاء في الإدارة في وقت كان فيه استاد نادي المريخ مريضا ومنشآته تعاني ولكنهم رفضوا الاستقالة الى ان حرر مجلس (السجم والرماد ) شهادة الوفاة والنعي الأليم للاستاد وبقية المنشات.

*رسالتنا الى متوكل أحمد علي وأسامة الماحي الذي ارتحت كثيرا لدخوله المجلس والثنائي (هيثم ومنير) والسيدة سلمي السيد وبقية الأعضاء الذين لم تحضرني أسمائهم انتم امام مسؤولية تاريخية ويجب ان نغني سويا (وداعا ياظلام الهم على ابوابنا ماتعتب ومرحب ياصبح الحب) وان يكون هذا هو الشعار الذي يعمل على وفقه مجلس الإدارة.

*أوصينا وأرسلنا رسائلنا نيابة عن الجمهور الى الأعضاء أما أب جيبين وعثمان الشيخ الأمين واسامة عبدالجليل وأسامة الماحي غايتو انتو لو محتاجين وصية أو توجيه وارشاد تكون مصيبتنا كبيرة فكلنا ثقة بكم وفي جهودكم وفي انتظار ابتكاراتكم وخططكم فالى الأمام وجمهور الأحمر الوهاج خلفكم وأمامكم ويتوسط ميدانكم .

*في مسك الختام لانملك سوى ان نزجي احر التهاني الى الأخ والصديق لكل المريخاب على مستوى الإدارات الكتعاقبة ومختلف أجيال اللاعبين انه الأخ  العزيز الدكتور جار النبي إبراهيم عبدالعاطي اختصاصي إصابات الملاعب والتاهيل في نادي الوصل بمناسبة حصوله على جائزة الرعاية الصحية العالمية للعام 2022 كاكاديمي متميز في الطب الرياضي وسبق للدكتور جار النبي إبراهيم عضوية عدد كبير من اللجان في مختلف البطولات العلمية ابرزها تاهيل حكام كاس العالم للاندية في ابوظبي وحصل على اشادة كبيرة من بلاتر رئيس الاتحاد الدولي آنذاك.

*جار النبي إبراهيم يعتبر واحدا من أبناء نادي المريخ المخلصين والاوفياء ولا نريد ان نعدد ماقدمه وسنكتفي باشارة واحدة فقط .

*انه جار النبي مؤسس قروب (الجار لاعمار الدار) الذي جمع حوالي 18 مليار جنيه سوداني ولكنها للأسف دقشت البحر بفعل فاعل واللهم ارحم المريخي الغيورجعفر الكوارتي الذي كان اكثر الناس حزنا على ضياع مجهود قروب الجار لاعمار الدار .

*جارالنبي وعدنان عبدالدائم والمهندس محمد يوسف وسامي طلب وآخرين لايسع المجال لذكرهم أسماء لها إيقاع في الإيثار عندما يتعلق الامر بتوفير الدعم للمريخ فهؤلاء افضل من يشكلون خلية عمل لانجاز مهمة تتعلق بالأحمر الوهاج .

*الزعيم في السليم …هل ينجح أب جيبين وباقي المجموعة في تجسيد هذا الشعار؟.

*مهما بلغت درجة دعمنا ومساندتنا للإدارة الجديدة الا أننا سنكون بالمرصاد لكل تجاوز أو خطأ أو تهاون في العمل.

*مبادرة الاتحاد الرياضي السوداني مرفوضة جماهيريا جملة وتفصيلا طالما انها صادرة من الاتحاد.

*بدأت جماهير نادي المريخ في ترديد اغنية يامسافر جوبا .

*جوبا تتمتع بوقع خاص في نفوس جماهير الأحمر الوهاج .

*من جوبا كانت أول كاس جوية حلقت في سماء (سودان المريخ) .

*البداية من (جوبا مالك علي أنا )تقول لي زريبة الاصفار الكئيبة .

*اللهم أرحم سامي عزالدين رحمة واسعة(سامي الثواني )صاحب هدف المريخ في شباك الهلال في بطولة افتتاح جامعة جوبا.

عصام هجو

esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    جماهير المرخرخ الوفية ما تامة خمسمية، ونصهم قابضين مية 😆😆😆
    برضو جوهرة مافي ليكم،…….
    جوبا ترحب بكم…….
    المقال ده فيه حاجة تقطع الخميرة من البيت وتحسس بالنحس، عرفتها شنو؟

  2. ابوعمار يقول

    هههههه فعلا يا صلاح المقال فيه ريحة شياط ونحاس تجدها في اعلي المقال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد