صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الشباب والرياضة : العمل يتواصل داخل مركز العزل الصحي بمدينة الشباب

52

وزارة الشباب والرياضة : العمل يتواصل داخل مركز العزل الصحي بمدينة الشباب

يتواصل العمل لإكمال المرحلة الثانية بمركز العزل الصحي بمدينة الشباب والذي قدمته وزارة الشباب والرياضة الاتحادية لدعم جهود الدولة لمحاصرة جائحه كورنا وكانت الوزارة قد بدأت العمل في إعادة تأهيل المركز بمعاونة عدد من رجال الأعمال الوطنيين من شعبة المصدرين بقيادة المهندس ياسرجعفر والأستاذ محمد المصباح بالإضافة لجهود دولية تقودها منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية واللجنة الدولية الصليب الأحمر والتي شرعت في المرحلة الثانية لاعادة التأهيل.
ومن المتوقع ان ترتفع سعة المبنى ليستوعب عددا كبيرا من الأسرة ، بجانب إكمال تجهيزه بالمعدات وفق المواصفات الطبية ، كما تم إعادة تأهيل نظام المياه والكهرباء وتركيب الفواصل بالغرف ، وتم ايضاً إعادة تأهيل المساحة الداخلية للمدينة وترميم المراحيض وتثبيت تعليمات الوقاية وتعليمات التعامل مع فيروس كورونا بجانب التعقيم الكامل وظلت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزيرة المهندسة ولاء البوشي تعمل لدعم وزارة الصحة في جهودها لمجابهة جائحة الكورونا.
يذكر ان المجتمع الرياضي قاد جهودا كبيرة وعدد من المبادرات للحد من الجائحة .
وفي جانب مختلف
تدشن وزارة الشباب والرياضة وعدد من الشركاء الاسبوع المقبل برنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية.،، وستكون الانطلاقة بولاية النيل الأزرق قبل ان يعمم الي بقية الولايات. ويعد البرنامج من الأنشطة التنموية المهمة التي تقوم بها مجموعه شركاء وزارة الشباب والرياضة الاتحادية (وزارة الزراعة ، وزارة التجارة و الصناعة ، ولاية النيل الازرق و،شباب النيل الازرق ) . ويهدف البرنامج الي تمكين الشباب من قيادة عملية التنمية الزراعية والاستفادة منها، وإعطائهم زمام المبادرة لإدارتها في مناطقهم، والقيام بدور أكبر مستقبلاً ضمن الإطار الجغرافي للمنطقة ، وستخصص مساحات زراعية لانطلاق البرنامج عن طريق التعاونيات .. و تأتي هذه الخطوة في اطار الجهود المبذولة لايجاد وظائف للشباب وتأمين الغذاء وإدرار الدخل وتحسين مستوى المعيشة بالنسبة للشباب بالحضر والريف. ويعمل البرنامج علي تأسيس اعمال زراعية للشباب من الجنسين علي مراحل و سينطلق بولاية النيل الازرق التي خصصت مساحة مقدرة لهذا البرنامج.. ويهتم البرنامج بادماج الشباب في القطاع الزراعي عبر الأنشطة المختلفة ومن ثم خلق فرص عمل و تحسين سبل العيش للجنسين . كما (يتسق مع القضايا الإستراتيجية للوزارات المعنيه وتحقيق شعار حنبنيهو).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد