صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد شركة جات للتطوير يباشر عمله في تحديد مطلوبات تنفيذ خطة تأهيل إستاد بورتسودان

147

 

باشر وفد شركة جات المصرية عمله لمعاينة استاد بورتسودان بالاتفاق مع الاتحاد المحلي لكرة القدم بورتسودان صباح الخميس 29 أغسطس 2024م بحضور رئيس الإتحاد بروف علي عبد الله والسكرتير اوشيك كجر وامين المال برعي شاهين وأعضاء مجلس الادارة أزهري شارقوما وادريس نوري وبشير سكوتا وأمين عبد الوهاب والأستاذ وليد. بعشر رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم كريمة مروي عضو لجنة المنتخبات الوطنية ومحمد المبتدي رئيس نادي حي العرب.
من جهته رحب الدكتور علي عبد الله رئيس الاتحاد بالوفد، معتبراً ان الخطوة تأتي في الطريق الصحيح، وانهم بوجود المفتش عصام رفقة شركة جات المتخصصة يساعد في رسم الاستراتيجية المناسبة لانطلاقة عمليات التأهيل، مبينا انهم ماضون في هذا المشروع وفق نهج استراتيجي يتلافي المفاجآت.
بدوره، رحب سكرتير الاتحاد المكلف اوشيك بزيارة الوفد، قائلاً: نرحب بوفد شركة جات ومفتش الكاف عصام شعبان، مردفاً إن وجود الوفد في بورتسودان يعتبر انعكاسا حقيقيا لجدية الخطوات المتبعة في تنفيذ خطة تأهيل الاستاد الهدف الاستراتيجي للدورة الحالية لمجلس ادارة الاتحاد، مشيرا الى ان زيارة الوفد هي نتاج لتحرك الاتحاد من خلال وفده المتواجد حالياً في جمهورية مصر العربية حتى الوصول لاتفاق مع شركة جات للمعاينة وتحويلها لتكلفة بنهج علمي احترافي.
مدير شركة جات الكابتن نادر السيد اشاد بالفكرة وتمنى عودة الرياضة السودانية الى جميل عهدها، مؤكداً على سعادتهم بالتواجد في السودان من أجل إنجاز هذا الملف، محيياً الاتحاد السوداني لكرة القدم واتحاد بورتسودان المحلي على ما أسماه بالشجاعة في التصدي لإنجاز ملف إعادة تأهيل استاد بورتسودان وفق المعايير الدولية، مما يعكس اهتمام القائمين على امر الكرة السودانية بالبنى التحتية اساس النهضة المنشودة.
الأستاذ وليد بعشر مثل الاتحادات المحلية وتحدث عن اهمية المشروع وقال بانه تحدي لكل الاتحادات معلنا تضامنهم مع اتحاد بورتسودان لتأهيل الملعب وأضاف زيارة اليوم بداية فعلية لتنفيذ المشروع.
وسجل الوفد اول زيارة عملية للاستاد صباح اليوم الخميس التاسع والعشرين من الشهر الجاري، ووقف الوفد على الاستاد في كل تفاصيله، المدرجات، المداخل والمخارج، دورات المياه، مواقع تخزين المياه، غرف اللاعبين وارضية الملعب. وابان المهندس محمد مندور الاستشاري الهندسي لشركة جات انهم سيدرسون كل الملاحظات ومراجعتها مع مفتش الكاف للوصول إلى تصميم يستصحب معايير الكاف لاستضافة كبرى المباريات.
وعقب جولة الوفد داخل وخارج الاستاد، عقد الوفد اجتماعاً مع رئيس الاتحاد المحلي اطلعه من خلاله على الملاحظات الاولية في اول زيارة على ارض الواقع.
من جانبه، طمأن د. علي عبد الله، الوفد على ان معينات انجاز ملف المعاينة ستكون حاضرة حتى موعد نهاية المهمة.
++++
الدوليان الامين الهادي وعبد الجبار يحاضران لاعبي المنتخب الوطني للناشئين

مواصلة ف للعمل التثقيفي والتعريفي بقوانيين لعبة كرة القدم أقام الجهاز الإداري والفني لمنتخب الناشئين بالتعاون مع لجنة الحكام والحكام الدوليين محاضرة تحكيمية صباح اليوم الخميس29 اغسطس 2024م عقب التدريب الصباحي بملعب أستاد بورتسودان ألقاها الحكمان الدوليان الامين الهادي وعبد الجبار محمد شارك في حضورها الجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب الوطني للناشئين.
احتوت المحاضرة على شرح ومناقشة المواد 1, 2 , 3, 4 من قانون لعبة كرة القدم والتي تتحدث عن حارس المرمى، وتبديلات اللاعبين ومعدات وزي الاعبين.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن برنامج المعسكر الداخلي للمنتخب الذي يستعد للمشاركة في البطولة العربية للناشئين المقامة بالجزائر.
+++
منتخب الناشئين يكسب الرياض بهدفين وإدارة الفريق تكرم بعثة صغار صقور الجديان

في تجربة اعدادية حقق المنتخب الوطني للناشئين الفوز على ناشئي الرياض بهدفين نظيفين وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما بمدينة بورتسودان والذي يأتي اي اللقاء ضمن معسكره الاعدادية بعاصمة ولاية البحر الاحمر، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للناشئين بالجزائر.
من جانبه اشاد الجهاز الفني للمنتخب بالمستوى الذي قدمه صغار صقور الجديان قياساً بما قدمه الفريق المنافس، حيث وصفت التجربة بالحقيقية لما اظهرته من ايجابيات وسلبيات سيقف الجهاز الفني على معالجتها، والتي قد تخدم الجهاز الفني في اظهار معالم التشكيل.

أدار المباراة طاقم تحكيم دولي بقيادة صبري محمد “حكم ساحة” وعبد الجبار محمد “مساعد أول” وعمر سليمان “حكم مساعد ثاني”.

هذا وسيوالي المنتخب الوطني للناشئين مبارياتهم التحضيرية وسيواجه عصر غد الجمعة29 أغسطس 2024م فريق الرعد .

وعقب اللقاء اقام فريق الرياض احتفالية مصغرة ببعثة منتخب الناشئين من خلالها تم تكريم إدارة المنتخب متمثلة في السيد كمال ناصر والمدير الفني الدكتور معتصم خالد .
كمال ناصر ومن خلال كلمته تقدم بالشكر لمجتمع بورتسودان عامة على ترحيبهم ووقفتهم بجانب منتخب الناشئين مشيدآ بمبادرة فريق الرياض وتكريمه للبعثة، مؤكداً بان مثل هذه المبادرات تشكل دعماً معنوياً للمنتخب.
++++
زيارة ناجحة للجنة إسناد المنتخبات الوطنية السنية لمعسكر منتخب الناشئين ببورتسودان

 

قامت لجنة اسناد المنتخبات الوطنية السنية بزيارة لمقرمعسكر الناشئين باستراحة شيخ العرب عبدالله محمد عبدالله بنادي المريخ بورتسودان، وضمت الزيارة مقرر اللجنة محمد ابراهيم قجة وعضوها الزين محمد أحمد الدخيري ، وجاءت الزيارة بتكليف من لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

ومن خلال الزيارة طافت اللجنة على البنية التحتية للمعسكر وابدت ملاحظاتها ، وعقب الوقوف على المكان، ووجهت اللجنة بتوفير وتهيئة كافة الظروف المساعدة على سير الاعداد ، وقدمت احتياجات التي تخص المعسكر كما أعلنت التزامها بمنصرفات المعسكر اليومية .

كما عقدت اللجنة اجتماعاً مطولاً مع الجهازين الااداري والفني للمنتخب المكون من كمال ناصر والمدير الفني معتصم خالد، وتناول النقاش العديد من النقاط المهمة والتزمت اللجنة بتذليل كافة العقبات وتوفير كل المطلوبات والمعينات المتعلقة بالتغذية وكذلك تهيئة المقر، ومده بكافات الاحتياجات التي تسهم في انجاح المعسكر.

مقرر اللجنة محمد ابراهيم قجة تحدث مشيراً الى ان الزيارة جاءت بتكليف من لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني التي تشدد على تهيئة الاجواء للمنتخب الوطني للناشئين حتى تتحقق الاهداف التي يسعى لها الاتحاد السوداني لكرة القدم وعلى رأس هذه الاهداف الاهتمام بالصغار والتركيز على بناء المنتخبات من القاعدة.
كما اكد عضو اللجنة الزين محمد احمد الدخيري بانهم كلجنة سيقومون بتنفيذ كافة الموجهات الصادرة من لجنة المنتخبات الوطنية والاتحاد المتمثلة في توفير كافة المطلوبات ، وان اللجنة لن تدخر جهداً في تحقيق ذلك سيما وان المنتخبات السنية تمثل مستقبل كرة القدم السودانية وهي واحدة من اهداف الاتحاد في التطوير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد