صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولكنها أكبر من الجمع بين اختين..

872

افياء

أيمن كبوش

ولكنها أكبر من الجمع بين اختين..

 

# عندما كنا نحدث الناس عن حكاية “راجل المرتين” الذي اعتلى أعلى قمتين كرويتين في السودان، كان هناك من يحدثنا كفاحا عن حكاية “الجمع بين الاختين”.. و”حرمانية” ذلك الفعل الذي لا يألفه الوجدان السليم.. ولكن..
# نسى صاحبي، أن يحدثنا عن “سواقة الخلا” التي يقف على رأسها “السلطان” حسن برقو، وهو الآخر لم يجد حرجا من أن يهمس في أذن احد نواب رئيس الاتحاد الذي عاتبه بأنه غير مفوض لقيادة اي حراك باسم الاتحاد وكان يقصد نفرة دعم الجيش، فقال برقو: “يا اخوي التفويض خليهو انت لازم تدعم الحراك ده لانو ضد القحاته”..
# صحيح أن الحراك في ظاهره يدعم الجيش ولكن بواطنه تؤكد بأن لعبة الانتخابات في كل الاتجاهات هي التي تقود الحراك، برقو يبحث عن السند تحت كعوب رجال الكاكي في ظل استقطاب حاد بين المجموعتين المتناحرتين في الاتحادات الولائية وكتلة الممتاز، ولكن برقو الذي تجاوز محطة الإغراء بالمال في شغل السياسة عرف كيف يدغدغ شهوة رئيسي القمة ورغبتهما معا في الاستمرار في المرحلة المقبلة، صحيح أن سوداكال ليس لديه ما يخسره بعد الخراب الكبير الذي أحدثه في علاقته مع جماهير المريخ ولكن السوباط لم يحسب حساب خطواته في دعم الحراك الذي كما اسلفت في ظاهره يسند الجيش بينما تقول بواطنه بأنه إسناد للمكون العسكري ضد المكون المدني في حكومة الثورة، هنا قد يسألني سائل عن حجم الخسارة التي يمكن أن يتكبدها السوباط في هذا الحراك فأقول له أن بيئة الهلال ومكوناته ربما ترفض أن يكون الهلال رهينا للعساكر.. ولن ننسى بطبيعة الحال، بأن هناك فصيل متقدم في الهلال مثل الألتراس بات يملك عضوية محترمة لا تقل عن 1400 عضوا لا يمكن أن تقبل بحراك السوباط ضد حكومة الثورة.. ولكن..
# كل ما يجري في خارطتنا الرياضية هذه الأيام، لا يجري على سبيل الصدفة، بل هناك ترتيبات كبيرة تبدأ من “راجل المرتين” في الجناب العالي، وتنتهي عند السوباط وسوداكال وهما لا حول لهما ولا قوة.. والهتاف يرن.. “عسكرية.. وي وي وي وي وي”.

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. خليل عباس يقول

    ياخ انت فاكر نفسك شنو ي صحفي السوباط م خايف من اي حاجة والهلال نادي الوطنية من حقه يقف خلف القوات المسلحة السودانية التي تقاتل في شرق السودان بينما الالتراس فهم شباب هلالاب خلص غير معنيين بما تتفوه به وليس لك الحق ان تحدث بإسمهم عبر عن نفسك فقط يرحمك الله لانك ليس رئيسا للهلال ولا تابع للالتراس

  2. علي الطاهر يقول

    لعبة مكشوفة لصالح ولي نعمتك بتوجيه ١٤٠٠ صوت تجاههه العب غيرها
    اسلوب.. خليهو ابقى تعال بالباب

  3. Daldoum Hajar يقول

    ما في خطر على إلا من امثالك. خلاص خليت آل الشيخ و قبلت على السواط وانت من يومَو تحدر ليهو في الظلام. اسكت احسن ليك، فجَهور الهلال اوعى من محاولات دي السم في الدسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد