صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يا جماهير الهلال لا تقلقوا..!

43

إلى أن نلتقي

قسم خالد

خرج الهلال في ثاني تجاربه الاعدادية في بورتسودان بالتعادل امام حي العرب بورتسودان ،وهذا التعادل جعل الاسافير تضج بالانتقاد لشكل الفريق ومستوى بعض اللاعبين خاصة البرازيلي (جيوفياني) وبعيدا عن اي شئ لابد من التاكيد على ان شكل الفريق لا يظهر بصورته الحقيقية من ثاني تجربة ودية لاسيما ان هناك العديد من العناصر الوافدة على الفريق حديثا من خلال الانتدابات الاخيرة وهي بالتاكيد تحتاج لفترة زمنية حتى تنسجم مع بقية افراد الفرقة وعلى راس هولاء البرازيلي جيوفياني وربما الملعب كان له الاثر السلبي على اداء الفرقة كمجموعة ، وربما طريقة اللعب التي اعتمدها فارياس لازالت في تطور التجريب اي بمعني ان نجوم الفريق لم يهضموها بعد كلها وغيرها من الاسباب هي التي اظهرت الهلال بهذا الشكل الذي جعل محبيه قلقون على مستواه .
شخصيا اجد العزر التام لجماهير الهلال لانها جماهير محبة لفريقها لانها ترغب على الدوام ان يكون فريقها مكتملا من (مجاميعو) عرض ونتيجة ، حتى في التدريبات ترغب تلك الجماهير العاشقة ان ترى الفريق احسن مما يكون رغم ان ذلك ليس في قانون كرة القدم لان الفريق الخارج لتوه من فترة اعدادية يحتاج على الاقل ما بين خمس الي عشرة تجارب تحضيرية متدرجة الي ان يصل الفريق لمرحلة اللعب التنافسي وبعدها يمكن تحديد شكل الفريق واداء اللاعبين بشكل عام ومدى هضمهم لطريقة اللعب التي تدربوا عليها اثناء فترة الاعداد وتم تطبيقها عمليا في فترة التجارب التحضيرية لكن من الظلم ان نحكم عليهم او لهم الان والفريق لم يخوض غير تجربتين وديتين الاولى امام كركوج والثانية كانت امام حي العرب بورتسودان !
وحسب وجهة نظري الشخصية اعتقد ان مشاركة الفريق في مهرجان التسوق ببورتسودان قرار متسرع للغاية .. كان على الاطار الفني ان يرفض السفر لبورستودان ويكتفي بالتجارب الاعدادية مع اندية الدرجة الادنى ومن ثم يفكر في خوض تجارب اكبر ، غير هذا فالاتحاد والنصري اليبي متواجدان بالسودان وكان بامكان القطاع الرياضي ومجلس الادارة الاتفاق معهما على تجارب ودية دولية هنا بملعبه بامدرمان ليجنى الثمار التي كان يرجوها لكن غادر الفريق الي بورتسودان وقبل ان يغادر كان يعلم علم اليقين ان بورتسودان تفتقد للملاعب الجاهزة التي تمكن الفريق من اداء تدريباته واداء المبارتين المحددتين ليكتفي فارياس بتجربة واحدة امام العرب ويرفض اداء المباراة المعلنة الاخرى امام النصر الليبي بدواع ان ارضية الملعب سببت اصابات وسط نجوم الفريق .
الان ليس هناك مفر من خوض تجارب دولية هنا في الخرطوم حتى يكتمل الاعداد بالشكل المطلوب في اعقاب اعلان انطلاقة مباريات الدوري الممتاز في نسخته الجديدة في الثالث من فبراير المقبل اي بمعني ان الفريق لن يتمكن من السفر لكينيا لاداء وديتين دوليتين حسب ما كان معلن من قبل مواجهة ليسكر الليبري في الحادي عشر من زات الشهر .
شاهدت مباراة العرب الاخيرة وتحديدا شاهدت منها الجزء الاخير وللحقيقة الهلال لم يكن سئيا بالصورة التي تناقلتها الاسافير لكنه الاجهاد العضلي جراء تلك التدريبات من خلال فترة الاعداد المرهقة وعلى جماهير الهلال ان لا تنسى ان المعد البدني بنادي الهلال يعد من افضل المعدين وحامل دكتوراه في التربية وعمل باندية كبيرة للغاية وبالتالي فان التدريبات التي اخضعهم لها تدريبات بالنسبة لهم جديدة وضاعفت مجهودهم العضلي وبالتالي ظهورا بتلك الصورة التي ظهروا عليها .
اخيرا اخيرا !
ينشد منتخبنا الوطني اليوم ، بلوغ الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين “شان 2018″وذلك عندما يواجه نظيره الزامبي، في مباراة لن تخلو من الإثارة والتشويق، يسعى خلالها صقور الجديان مواصلة رحلة التألق، بعد النجاح في عبور الدور الأول، بالفوز على غينيا بهدفين مقابل هدف وأتبعه بفوز اخر مستحق على نظيره الموريتاني بهدف دون مقابل دونه المهاجم ولاء الدين موسى، قبل ان يتعادل مع أصحاب الأرض والجمهور “المنتخب المغربي” بدون أهداف، في مباراة تعملق فيها الحارس أكرم الهادي سليم، وصد ركلة جزاء، كادت تحرم المنتخب من التأهل لربع النهائي بسجل نظيف من الهزائم.
ومباراة اليوم بين السودان وزامبيا في ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، تحمل في طياتها الكثير من والذكريات في سجل مواجهات المنتخبين الذي يحفل بمباريات عديدة منذ امد بعيد
وظلت مباريات المنتخبين تحمل طابع الخصوصية والندية الشديدة ولكن ذاكرة الجمهور السوداني لا تنسى
مباراة المنتخبين الشهيرة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 1983 وحقق منتخبنا يومها فوزا مثيرا بالخرطوم بهدفين دون رد قبل ان يقبل التعادل في لوسكا في جولة الاياب .
وذاكرة الجمهور السوداني لا تنسى فوز منتخبها على زامبيا بهدفين دون رد هنا في الخرطوم في العام 2012 بعد تتوييج الزامبي ببطولة الامم الافريقية لكن الخطأ الفادح باشراك سيف مساوي حول نقاط المباراة لمصلحة الزامبيين !
نتمنى ان تحلق صقور الجديان اليوم غير ابهة بالمنتخب الزامبي لتعلن تاهلها عن جدارة لنصف النهائي الافريقي !
اخيرا جدا ..!
وعلى الرغم من ان منتخبنا اليوم يفقد قلب دفاعه بكري بشير الا ان عودة عمر سليمان مع حسين الجريف كفيلة باحداث التوازن المطلوب ، واعتقد ان مشاركة بوي في مباراة اليوم مهمة من واقع ان المنتخب الزامبي من خلال مشاهدتنا له يعتمد في الاساس على الالتحام القوي ووجود بوي في الرواق الايسر مهم للغاية مع ان اللاعب محمد ادم اظهر ملكات طيبة في مباراة المغرب الاخيرة لكن لكل مباراة ظروفها ولاعبيها !
واعتقد ان وجود ولاء الدين مع تيري في المقدمة الهجومية سيكون السلاح النافذ لمرمي المنتخب الزامبي
اللهم انصر منتخبنا ، اللهم وفق نجومه ، اللهم سدد رميتهم وانصرهم نصرا من عندك .
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك

 

 

 

sudanxyz

https://koorasudan.net/wp-admin/post.php?post=172800&action=edit

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد