صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هدير الجمهور زاد الصقور

33

قلم رياضي

معتز الفاضل

هدير الجمهور زاد الصقور

♡ اليوم سنقلع عباءة الإنتماءات الضيقة ” الأندية ” ونرتدي بديلاً لها ثوب الوطنية الواسع الرحب ونخلع ألوان الأندية لنتوشح بشعار الوطن الجميل الذي يجمعنا ، اليوم لانعرف أي نادي كل اللاعبين عندنا وأحد وهدفنا وأحد هو أنتصار السودان .
• على الورق وقبل مواجهة اليوم المصيرية يمتلك منتخبنا الفرص الأكبر في تصدر مجموعته أذا أستغل السانحة التي أتيحت له حالياً بتعادل خصميه 《سيراليون & ساحل العاج 》وتفوق الأفيال علينا بهدف وحيد يمكن تعويضه وأردافه بآخر لضمان التفوق في المواجهات المباشرة في حالة تساوي عدد النقاط .
• يدخل صقور الجديان هذا اللقاء وهم في المركز الثاني بعد أستبعاد نتائج المنتخب الجابوني برصيد ثلاث نقاط جمعها بالأنتصار على منتخب سيراليون بالخرطوم بينما يحتل منتخب ساحل العاج صدارة المجموعة برصيد أربعة نقاط حصل عليها بالتعادل مع المنتخب السراليوني وفوزه علي منتخب صقور الجديان ويتزيل سيراليون الترتيب بنقطة يتيمة .

■ تعي الجماهير السودانية ما ينتظرها من واجب اليوم تجاه المنتخب الوطني الذي سيخوض مباراة غاية في الصعوبة والأهمية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالجابون 《 2017 》أمام المنتخب العاجي العنيد .
• وتدرك الجماهير تماماً أهمية الدور الذي ينتظرها عشية اليوم والمتمثل في التشجيع وتهيئة الأجواء المثالية لنجومها وشد أزرهم حتى يتمكنوا بمشيئة الله تعالى من ترويض الأفيال وتحقيق نتيجة تجعلهم على مرمى حجر من خطف بطاقة التأهل .
• اللاعبين يستمدون قوتهم من صيحات الجماهير وتلاحمها مع بعض وإسقاط الافيال يبتدئ من المدرجات .

■ تنبع أهمية مباراة اليوم في أنها مباراة الأتجاه الواحد وتوضح بشكل قاطع موقف صقور الجديان في التأهل أو الوداع من الباب الكبير ، حيث أن الخسارة أو التعادل تعني الوداع وفقدان الأمل في الصعود .
• تكمن الصعوبة في أن هذه المجموعة سيصعد منها فريق واحد فقط وذلك بعد ضمان منتخب الجابون التواجد في المحفل الأفريقي بحكم الإستضافة والتنظيم .
•لاعبي المنتخب يدركون أن خسارتهم تعني الوداع وتلاشي حلم التواجد بالمحفل الأفريقي الكبير وبذلك سيكونوا متوترين وهنا تكمن شطارة الجهاز الفني في كيفية أخراجهم من هذا التوتر وجعلهم أكثر تركيزاً.
•الجميل أن لقاء الذهاب أنتهى بهدف وحيد جعل الأمل يسري في نفوس لاعبينا واذادت الثقة في نفوسهم من واقع أن هذه الخسارة يمكن تعويضها .
• المنتخب العاجي من المنتخبات صعبة المراس والترويض ويكفي أنها الحائزه على تاج آخر نسخ هذه البطولة ومنتخبنا ” سعد اليتيم ” كعادته يدخل المنافسات بدون أعداد وبدون أي مباراة اعدادية ويعتمد على تحضيرات الأندية ومجهودات اللاعبين فقط.

■ الأنتصار يبتدي من ثبات حارس المرمى 《 أكرم الهادي》 الذي أدى مباراة الذهاب بمستوى ممتاز وكان أبرز نجومها وما زلنا نردد أن أكرم يعد من أفضل الحراس أذا تخلى عن الإستهتار واللعب بالمزاج وما يقودنا للتفاؤل أن أبن الهادي دائماً ما يظهر بأفضل مستوياته أمام الفرق الكبيرة.

• خط دفاع المنتخب تقع عليه مسؤولية كبيرة تتمثل في إيقاف محترفي ساحل العاج وقد أظهر الرباعي (علي جعفر _أمير كمال _ رمضان عجب _ عبد اللطيف بوي ) مستوى مميزاً للغاية في جولة الذهاب والمهمة ستتضاعف اليوم من واقع أن الافيال العاجية لن تركن للدفاع وستعمل بكل ماتملك من قوة لخطف هدف من أجل إرباك حسابات المنتخب وشل تفكيره بالإضافة إلى ضمان تميزهم في المواجهات المباشرة وعليه نظافة الشباك السودانية هي الضامن الأوحد للتميز وإجادة بقية العناصر .

• خط وسط المنتخب يعد من أضعف الخطوط وتميز عناصره بالبطء الشديد وترك المساحة لمحترفين يجيدون إستخدامها ، و كان نزار حامد أسوأ السئيين ومثل الحلقة الأضعف في الوسط ولا أدري لماذا ابقاء عليه مازدا إلى نهاية المباراة .
• راجي عبد العاطي عند دخوله في شوط اللعب الثاني في مباراة الذهاب بساحل العاج إستطاع أن ينظم ألعاب المنتخب ويقود عدداً من الهجمات ، ويعتبر من أفضل اللاعبين الذين يجيدون تمرير الكرات الطويلة خلف المهاجمين ، وعليه لابدّ من الدفع به لاستغلال سرعة بكري المدينة وكاريكا وضعف الدفاع العاجي .

• 《 بكري _عنكبة _كاريكا _عبدو جابر 》 بالإضافة إلى خالد النعسان المنضم حديثاً للدفاع عن شعار الوطن يجب أن يكونوا في قمة تركيزهم لاستغلال الفرص التي تتاح لهم خاصة وأن المباريات الكبيرة دائماً ما تكون شحيحة الفرص وتأتي بعد ولادة متعثرة والفريق الذي يستقل أنصاف الفرص هو من يخرج فائزاً في نهاية المطاف وتقع عليهم كذلك مسؤولية مطاردة الدفاع الأفواري ومنعه من التقدم لبناء الهجمات .

◆ لو وجد منتخبنا الأهتمام من قبل الإتحاد والدولة وتوفر له الأعداد الجيد والمباريات الودية التي تفي بالغرض ومدرب على أعلى مستوى ولائحة قوية للإنضباط لكان صقور الجديان المرشح الأبرز للتتويج بجميع البطولات التي يشارك فيها ولرفرف علم السودان عالياً خفاقاً في جميع المحافل العربية والأفريقية والعالمية .

♡ جرة___قلم __أخيرا :_

♡وطّنا ..البي إسمك كتبنا ورطنّا …أحبك مكانك صميم الفؤاد …وبإسمك أغنى ….تغنى السواقى …خيوط الطواقي …. سلام التلاقي …دموع الفراق …أحبك ملاذ … وناسك عزاز …أحبك حقيقة ….أحبك مجاز …أحبك بتضحك ….أحبك عبوس .

•أخيراً نتمنى التوفيق لنجومنا وهم يقارعون الظروف الصعبة .

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابو عبدو يقول

    هي الحكومة بقت تتعامل مع الوطن كانو عزبة
    شئ كونتينرات مخدرات مجهولة وشئ نفايات وغلاء معيشة وفساد يضرب اطنابه كل مؤسسات الدولة
    وشغالين يبيعو كل شئ حلو في البلد حتى امتحانات الشهادة
    منهم لله
    نفس الشئ اتحاد اللقيمات زيو وزي مؤسسات الدولة
    قادته محسوبين على الحكومة ودزولارات الاتحاد بيصرفوها نثريات ومافي زول بيسالهم
    البلد بقت فيها شئ غريب وخطير جدا
    ان يكتشف المواطن قضايا فساد واضحة وصريحة وتطلع في الجرايد
    وبكل برود لا بنسمع بمحاكمة فلان ولا استقالة الوزير الفلاني او اقالته (وزيرة الدولة بوزارة العدل وقضية ابنها مع المخدرات)
    اين دولارات الفيفا يا اسامة عطا

  2. haha يقول

    افضل خط من خطوط الملعب في المباراة الاولى هو خط الوسط لو ما عندك وسط ما كان استحوزته على الكورة ولو عندك دفاع ما كان دخل فيك قون ولو عندك هجوم كان جبته قوون واتمنى من مازدا ان يبعد نزار حامد من الوسط ويدفع بالنعسان ويبعد بشه ويلعب راجي ويبعد كاريكا عشان يلعب عنكبه وبكري الدينه حسب كلامك ويبعد ابوعاقله ويلعب عبدو جابر وبالمره يبعد ليك بويا ويلعب مصعب او بخيت خميس واطهر ويلعب عجب طرف يمين دي تشكيلتك بس داير ليك لاعب ارتكاز شوف لاعب غير ابوعاقله والشغيل ونزار وتكون لاعب 433 عنكبه وبكري وجابر وسط النعسان وراجي و … ودفاع عجب امير كمال وعلي جعفر و مصعب او بخيت خميس وتاخد 7 عشان تاني تعرف المريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد