صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليابان وكوريا الشمالية في نهائي آسيوي من أجل التتويج باللقب

26

في كأس العالم سيدات بالاردن

الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة يعقدان مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم

الاردن :رفيدة محمد أحمد

 تأهل منتخبا اليابان وكوريا الشمالية   لنهائي كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة   التي تقام فعالياتها بالاردن و اللذان أصبح بإمكانها اليوم أن يفخرا بمرورها للمباراة الحاسمة للمرة الثالثة في تاريخهما. وحقق ممثلا القارة الصفراء الأهم بسهولة في المربع الذهبي على حساب كل من فنزويلا وأسبانيا ورغم أن ممثلا القارة الآسيوية لم يكونا المرشحين الأوفر حظاً لتحقيق الفوز خلال نصف النهائي، إلا أنّ لا أحد كان يتوقع أن يوقّعا على فوز صريح بنفس الحصة 3/صفر أمام متنافسين قدّما أداءاً رائعاً في البطولة. ومع ذلك، لم تُعان الكوريات الشماليات واليابانيات في رحلة الوصول لنهائي نسخة الأردن 2016؛ فقد تمكنت الكتيبة الحمراء من الوقوف سداً منيعاً أمام المتألقة ديانا كاستيلانوس، بينما استطاعت حاملات اللقب، اللائي كنّ محرومات من نجمات عديدات، أن يفرضن قانونهن على فريق فزن عليهن قبل سنتين وانتزعن اللقب العالمي على حسابه. وبعد التأهل المستحق، تجد اليابان وكوريا الشمالية وجهاً لوجه مرة أخرى بعد أن تقابلا شهر نوفمبر الماضي خلال نهائي كأس الأمم الآسيوية.

أميز الاهداف

رغم أن سرعة وحركية كوريا الشمالية هما العاملان اللذان أربكا أكثر المنتخب الفنزويلي، إلا أن ممثلات أمريكا الجنوبية تلقّين هدفاً أول أبان عن قوة ودقة الخصم. وكانت كيم بوم-يو صاحبة هذا الهدف الرائع بعد أن استغلت كرة طائشة لترسل تسديدة من على 25 ياردة لتستقر في الزاوية العليا من الجهة اليسرى للمرمى وشكلت الطريقة التي تعامل بها المدربون مع تشكيل منتخباتهم طيلة أطوار البطولة مثار إعجاب واهتمام؛ غير أن كتيبة كوريا الشمالية لم تسلك نفس النهج؛ ففي الوقت الذي غير فيه معظم المدربون تشكيل فرقهم، آثر سين جونج-بوك أن يحافظ على الاستقرار ويجعله الركيزة الأساسية التي يقوم عليها منتخبه. واليوم، حافظ المدرب الكوري الشمالي على فلسفته، حيث تمسك بالتشكيل الذي هزم غانا في دور الثمانية. وبذلك يكون قد سمح لعشر لاعبات فقط ليبدأن كأساسيات للمرة الخامسة على التوالي في المسابقة العالمية. وقد كانت قراراته مبررة. وأبانت بطلات آسيا عن انسجام وتفاهم كبيرين عكسا مقاربة المدرب. ومهما كانت التكهنات بخصوص نهائي يوم الجمعة، فهي لن تخطأ حين يتعلق الأمر بتشكيل كوريا الشمالية الذي لن يشهد على ما يبدو تغييرات كبيرة.

التناوب الياباني

رأي مدرب المنتخب الياباني ناويك كيوسونزي أن يُجرب جميع العناصر الـ21 المكونة للفريق خلال مرحلة المجموعات. واستمر على نفس المنوال في مرحلة خروج المغلوب. وأمام المنتخب الأسباني، قرر كيوسونزي ألا يعتمد على نجمات مثل ساوري تاكاراد وهيناتا ميازاوا وخصوصاً ريكو يوكاو – أفضل لاعبة في ثلاث مباريات من أصل الأربع التي خاضها المنتخب قبل نصف النهائي. ورغم كل هذه التغييرات، لم يتأثر أسلوب الكتيبة اليابانية ولا قدرتها على تحقيق الفوز تلو الآخر.

الاحتفال بالاهداف

كانت هناك لحظات من السعادة في نهاية المباراة التي شهدت فوز كوريا الشمالية على فنزويلا، حيث انتظمت اللاعبات الكوريات في دائرة من أجل الاحتفاء بهدافاتهن؛ وهن يصفقن في تناغم تام، طلبن أولاً من كيم بوم-يو ثم جا أون-يونج وأخيراً ري هاي-يون أن يتقدمن إلى قلب الدائرة.و قامت الأخريات بالانحناء لزميلاتهن وهن يبتسمن. وقد استحق الثلاثي هذا التكريم؛ فكيم وجا سجلتا في مباراة خروج المغلوب الثانية على التوالي، فكلاهما ساهم في الفوز على المنتخب الغاني في دور الثمانية. أما بوم، فتتقاسم صدارة الهدافات رفقة ديانا كاستيلانوس ولورينا نافارو بخمسة أهداف.

سفيرات رائعات

تبدو فكرة التحدث أمام العموم مهمة مخيفة بالنسبة للاعبات اليافعات، بل وتبدو مربكة أكثر في ملعب يجمع القادة والجماهير و الاعلامبن. غير أن قائدات المنتخبات حين استلمن الميكروفون، لإلقاء رسالة بلغاتهن تخليداً ليوم اللعب النظيف، أدّين المهمة بهدوء وثقة كبيرة؛ بل واستطاعت كابتن المنتخب الياباني، فوكا ناجانو أن تطلق ابتسامة وترفع صوتها عالياً مع نهاية الخطاب. ولعل الأهم من ذلك كله، أن اللاعبات طبقن التعاليم الواردة في الرسالة، احترام متبادل وروح رياضية عالية بدت واضحة طيلة أطوار النهائيات.

تميز اليابان

بفوزها على أسبانيا، تكون اليابان قد حققت الانتصار للمرة الحادية عشر على التوالي في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، وهو رقم قياسي. ولم يسبق لأي منتخب آخر أن بلغ النصر في أكثر من أربع مباريات متتالية. وحققت كتيبة ناديشيكو هذا الإنجاز بأسلوب رائع، علماً أنهن سجلن 42 هدفاً ولم تتلق شباكهن سوى ثلاثة أهداف. وإذا كان المرء يعتقد أن حامل اللقب العالمي عصي على الهزيمة، عليه أن يفكر مجدداً؛ فقد تلقى هزيمة قاسية العام الماضي في كأس الأمم الآسيوية للسيدات تحت 16 سنة أمام خصمه القادم كوريا الشمالية

مؤتمر صحفي لختام البطولة اليوم

يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” واللجنة المنظمة المحلية لكاس العالم للسيدات تحت 17 سنة مؤتمرا صحفيا خاص باختتام فعاليات بطولة العالم للسيدات تحت 17 سنة المقام بعد غد الجمعية باستاد عمّان الدولي و سيتم استعراض الجوانب المختلفة والمتعلقة ببطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة- الأردن 2016، كما سيتم التطرق إلى آخر مستجدات الاجتماع الذي من المقرر أن تعقده اللجنة المنظمة المحلية حول البطولة قبيل موعد عقد المؤتمر الصحفي. ويعقد المؤتمر بفندق فورسيزونز بعمّان ظهر اليو ويتحدث في المؤتمر تاتيانا هايني، رئيس البطولات النسوية في “الفيفا” و صلاح صبرة، رئيس مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة وسمر نصار، المديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية للبطولة

%d8%a8%d8%a8

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد