صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انتهاء موسم التخدير.. وبداية السمسرة..!!

50

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* سقط المريخ للمرة الثانية خلال (72) ساعة فبعد ما خسر الدوري ودع كأس السودان من نصف النهائي عقب الهزيمة المذلة التي تجرعها امام الاهلي بشندي وبثلاثة اهداف نظيفة.. ولم تختلف الصورة ولا المنظر عن ذلك الذي تابعناه للاحمر امام الهلال..

* غاب (النجوم الكبار) الذين صدع الارزقية راسنا بهم وبالحديث الهلامي عن مواهبهم وامكانياتهم الخرافية وتفردهم وتفوقهم في حين ان الجميع بما فيهم المصلحجية يعلمون تمام العلم ان تلك الزوبعة دارت تحت عنوان التكسب والتربح من المريخ ولاعبيه..

* وكما ظل يحدث في كل عام او في نهاية كل موسم حصدنا الوهم وتبددت كل الاحلام الوردية وتحولت الافراح الى اتراح والانتصارات لانكسارات والامل الى سراب وتابعنا هواة بيع الوهم وهم يمارسون التهرب من مقابلة الواقع البائس الذي يعيشه الاحمر..

* خسارة المريخ وسقوطه المؤلم الاخير امام الاهلي شندي لا علاقة لها بالنواحي الفنية ولا التنظيمية داخل الملعب لانه مرتبط ارتباطاً مباشراً بالواقع النفسي الذي عاشه افراد الفريق بعدما انتفخوا وتمددت نجوميتهم الوهمية على صفحات الصحف الحمراء..

* الحقيقة ان موسم التخدير انتهى بنجاح وبصورة اكثر من مثالية بعدما حقق الارزقية كل المكاسب التي خططوا لها بالتطبيل الاهوج لمشاطيب الهلال وممارسة المكاواة لزيادة ارقام توزيع صحفهم البايرة ولا يهم اذا كان الكيان هو الذي دفع الثمن غالياً..

* انتهى موسم التخدير بنجاح والكل سيعمل على بداية مثالية لموسم السمسرة والذي يرتبط بالتسجيلات وفترتها الرئيسية التي ستنطلق بعد ايام من الان وبلا شك فان القاعدة الحمراء ستكون قابلة للتفاعل مع السياسة الآحادية اياها والاستسلام لذات المخدر..

* السماسرة يفكرون الان في الكيفية التي سيبثون بها المخدر من جديد بعد انتهاء مدة صلاحية المخدر السابق.. ولعل الاعتماد على ضرب الهلال والتعاقد مع لاعبيه سيظل هو الهدف الرئيس دون اي تفكير في الفشل الذي صاحب تلك السياسة الهدامة..

* لن يفكر احد في الاخطاء الكارثية التي ظل المريخ يقع فيها مراراًوتكراراً وفي كل عام والمعتمدة على التعاقد مع فائض عمالة الهلال مقابل مبالغ خرافية دفعها النادي بسهولة لكنها تسببت في تصدع خرافي في تعامل لاعبيه مع بعضهم البعض..!!

* نقول ذلك وفي البال ما حدث لقدامي اللاعبين ناس راجي عبد العاطي وامير كمال وقبل ان يجف المداد الذي حذرنا واشرنا به الى خطورة الموقف اذا بالسماسرة يقنعون الوالي بالتعاقد مع ميدو الذي فاز بلقب الهداف عن طريق ضربات الجزاء..

* وبمجرد اختفاء ضربات الجزاء غابت اهداف ميدو ابو ثلاثة مليارات والذي ظهر في آخر مباراتين وكأنه يركلها لاول مرة.. وبعدما كان قرار استبداله محرماً تابعنا المدرب يسحبه في آخر مقابلة امام الاهلي في اشارة الى ان تألقه كان شبيهاً بفورة الاندروس..

* ان سقوط المريخ ووداعه لكأس السودان وللعام الثاني على التوالي وفشله في استعادة لقب الدوري الذي كان في متناول لاعبيه انما هو الاحباط بعينه والذي ظل يتكرر سنوياً وبذات تفاصيل الخيبة في وقت لا يمل فيه السماسرة والهتيفة من اطلاق الوعود الكذابة..

* أرى ان الاعلام الرياضي يتحمل نسبة كبيرة من المسئولية المتعلقة بالسقوط الاخير وهنا لابد من العمل على اعادة صياغة اسلوب التعامل مع الاحداث المريخية ولو من باب ان ذلك الاسلوب التعصبي هو الذي ظل يتسبب في انهيار الامال وتبدد الاحلام..

* قليل من الاخلاص في خدمة المريخ من شانها ان تعيد الينا ولو جزء من المصداقية التي كانت تميز الاحمر عن سواه من الاندية بما فيها الهلال بجانب الابتعاد عن السياسة البالية المتعلقة بخطف مشاطيب الازرق التي ما عادت تفيد اللهم الاّ المصلحجية.

* تخريمة أولى: ظللنا نشير ونؤكد ونكرر حقيقة ان تعامل الاعلامي مع الاحداث يجب ان يختلف عن ذلك الاسلوب الذي يتعامل بها المشجع لا لشئ سوى لان الاعلامي غير المشجع لكن لم يسمعنا احد وصار اي مشجع متعصب يقتحم بلاط صاحبة الجلالة..!!

* تخريمة ثانية: فشلت قناة الملاعب كالعادة في نقل مباراتي نصف نهائي كأس السودان بالصورة المطلوبة وانقطع الصوت عن لقاء الهلال والتبلداوي وفي شندي كان الازعاج سبباً في ان يغلق العديد من المتابعين ـ انا منهم ـ المؤشر والاكتفاء بالصورة فقط..

* تخريمة ثالثة: الحمد لله لا تحكيم ولا غيرذلك من الاساليب المشكوك فيها قد تسبب في خسارة المريخ سواء امام الهلال او امام الشنداوية وعليه كان من الطبيعي ان نتابع المبرراتية وهم يمارسون الاستسلام بالطريقة الحالية.. وبكرة نقعد جنب الحيطة و…..!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. فلافيلو يقول

    أيها الصحفي المحترم …
    والله لم أحترم المريخ إلاَّ من خلالكم لأنكم تقيسون الأمور بمقاييسها الحقيقية وتتناولونها بكل الموضوعية ، بل وتموضوعون ما تفلَّت منها وفق المنطق والعقلانية المتجردة … فكان ( محمد كامل سعيد ) الصحفي الذي يعرف دوره الفعلي ( مش زي نفخة الدكترة الكضَّابة ديك … وجدادة كمان )
    ليتك كنت هلالياً بذات هذا النهج القويم والعشق السليم الذي يخلو من زيغ القلب وطيش العقل.

    مبرووووووك وإلى الأمام أيها الموقَّــــر … ودمتم ذخراً لصافةِ رياضيةٍ رااااشدة ياا ود الكامل.

  2. صهيب يقول

    اديهم، ، جرعة البنج كانت كبيرة و لا بد من هذه العلاجات و الكيات حتى يستفيقوا من هذا المخدر،
    شايف ناس مخدر التحكيم من يوم الصاورخ و البهدلة ما ظهروا ، و ناس بنج التش و بكرينهو و ميدو و بيبو ما ظهروا،
    انا كنت مسافر و لما حضرت و قرأت التحدث عن هؤلاء اللاعبين بهذه الصورة افتكرت ان المريخ استجلب لاعبين من برشلونة في فترة غيابي هذه ، و فجأة انكشف المستور و بان المستخبي.

  3. قمر يقول

    مقالاتك هي الوحيدة من بين كل مقالات الذين يزعمون أنهم صحفيون .. دائماً كنت رائع في التحليل وواقعي جداً .. احترمك .. وأقدرك .. وأثمن تناولك للمواضيع بواقعية .. وياليت كل المرجفون أن يحترموا رأي القارئ فمنهم بروف ووزير وغفير وهلمجرا !!!!!!!!

  4. العز هلال يقول

    هذا الصحفي من سلالة طيب الذكر عبدالمجيد رحمة الله عليه رجل عفيف نظيف وفقك الله

  5. العز هلال يقول

    الصحفي يبان من قلمه ليت ناس الرشيد ومزمل وبتاع الحكام داك يرتقوا بكتاباتهم

  6. عمر علي يقول

    مزمل صحفي رقم واسطورة
    ورجل اعمال ناجح وإعلامي ناجح وإداري ناجح
    ومزمل يكتب بفكر الراسمالي والإداري قبل الإعلامي
    ورجل مجتهد وسعي لتطوير نفسه اكاديميا بكالريوس ماجستير دكتوراة يملك الرجل صحيفتين رياضيه وسياسيه
    ومدرسة خاصة ووكالة سفر ومشروع راعي وهو في عمر صغير واسس عدد من الصحف وهو اصغر إعلامي شغل
    منصب رئيس تحرير في سن الثلاثين فقط وهذا يدل علي انه مجتهد وبدا من الصفر (الصفر بتاع الحساب ) ماالصفر بتاع الهلال لان الصفر الهلالي صار اشهر من الصفر الحسابي مشكلتو انه رجل ناجح وقوي ومتطور ويجيد التخطيط ومؤثر وظل يبتكر وياتي بالجديد المفيد المقنع
    والكثير إعترفو بذلك واخرين صارو يقلدون إسلوبه وفريق اخر فشل في ان يقلده وابي ان يعترف بتفوقه وإختار ان
    يسئ له باستحياء لانه لايقدر ان يواجهه لان صاحب كبد الحقيقه صعب ان يروض ده إذا قبل القيصر الجلوس مع
    الصغار .
    وسوف نقرا بإستمرار عن ان اي كبوة يتعرف لها المريخ
    سببها مزمل المفتري عليه بالسمسار والمخدر ووو
    شكرا مزمل ان جعلت بعض الصحفيين الصغار اوي
    يكتبون بعد ان تكاب انت وياتون ويتبنون افكار واساليب من صلب ماتكتب .
    سؤال اخيرا لماذا كل هذه الإشادات المغرضه تاتي من الهلالاب !!!
    لتقولون ان المداخلين الهلالاب افهم من المريخا
    ب ولاتقولون ان المريخاب مغسوشين ةلاتقولون ا
    ن الهلالاب
    يعرفون الشان المريخي اكثر من المريخاب ولاتقولون ان مزمل عامل سحر للمريخاب حتي يتبعو افكار إتباع مطلق
    .غايتو انا شايف ان إساءات ودكامل لاقت هوي لدي نفوس

    الهلالاب الذين بالمنطق ام شاتمون للمريخ او منصرفين عن ذكر المريخ بالمره بي مستحيييييييييل (حقت فارس عوض ديك ) يكونوا بيبحثو عن إسباب إخفاق المريخ .
    وبالعدم كده انا شايف انو ده تحشر ساي خصوصا ان
    اسماء المداخلين غالبيتها تنم عن تعصب او حب منفرد
    لصاحب الصفر الاشهر علي شاكلة هلال السودان كردنه
    بلس والعز هلال .
    مشكلة المريخ في رئيسه المحبوس وفلس بقية المجلس
    وعجزه عن صرف مرتبات وحوافز الفريق ودفع غرامات المحترفين ونائبه المعارض بتاع المؤتمر الصحفي فقط
    وستاتي التسجيلات وسيفشل المريخ فيها ولن يذكر
    صاحب هذه اللايكات الوهميه شي عن ذلك .
    احسن ليكم تشوفو هلالكم الملئ بالمواسير
    ناس جابسون وإبراهومه ووليد علاء وشيبوب فتات المريخ
    وابوسته ده غير العجوز بشه وكاريكا ومحمد موسي وانصاف المواهب
    ناس الريده وكابو والصيني والجريف

  7. alrbrab يقول

    بالله رجل ناجح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مزمز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد