صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الانضباط أولاً..!!

22

 زفة ألوان

يس علي يس

• قررت لجنة المنتخبات إيقاف اللاعب بكري المدينة مهاجم المريخ وتحويله إلى لجنة الإنضباط بعد تخلفه عن مرافقة المنتخب الوطني إلى تونس لإقامة معسكر إعدادي قبل السفر إلى المغرب والمشاركة في بطولة الشان، وقد كانت القرارات واضحة منذ أول تكوين للجنة بأنه لا تهاون في مشاركة اللاعبين مع ممثل الوطن، وان عهد المسامحة وقبول الأعذار الواهية قد ولى وآن أوان الحساب الحقيقي للاعبين الذين يرون أنهم فوق القوانين وفوق الحساب والمحاسبة، فكان أن تخلف بكري المدينة، وهو لاعب له وزنه ومكانته في المريخ والمنتخب ويعول عليه كثيراً في قيادة هجوم المنتخب وبالتالي فإن خطوة إيقافه تدق الناقوس عالياً أمام الجميع وتعلن أنه لا مجال للتهاون أو التلكؤ في نداء الوطن في هذا المحفل الأفريقي وكل المشاركات القادمة..!!
• لم يقدم بكري المدينة عذراً لهذا الغياب، ولم يبرر الخطوة حتى تجد له اللجنة سبيلاً لتعفيه من التأخير، وبالتالي فإنه قد دخل في تجربة قاسية، وأدخل اللجنة كذلك في اختبار حقيقي لمصداقيتها وقدرتها على حماية قراراتها من التجاوزات والمحاباة، ولا بد هنا من التذكير بأن القرارات الكبيرة تحتاج إدارات كبيرة لحمايتها، وإلا سيكون هذا العهد امتداداً لعهود سابقة مارست الفهلوة على القوانين حتى أضاعت هيبتها وهيبة قميص صقور الجديان، وبالتالي فإن الجميع سيترقب الحسم في اجتماع اللجنة باللاعب، ونتمنى أن لا تخرج القرارات الفطيرة بعد استماع طويل..!!
• سيجد إعلام المريخ الجو مهيئاً تماماً للعزف على موسيقى الاستهداف من اتحاد شداد الهلالابي ولجانه المنحازة كما فعلوا في قضية باسكال، وصوروا للجمهور المغلوب “2/0” بهدفي السموأل وشيبولا، أن الاتحاد هو الذي قرر تسجيل باسكال بدون جنسية، وأن الاتحاد هو الذي تقدم بطلب سحب الجنسية من إدارة الجوازات، وبالرغم من أن “كل الحاجات دي عملوها هم” إلا أنهم ألقوا باللائمة على الاتحاد في مشهد مريخي مثير للسخرية والدهشة والشفقة و”حاجات تانية حامياني”، وكأنهم لا يخجلون من هذه السذاجة التي يكتبون بها وهذا التصديق الغريب من الجمهور الذي انطلت عليه كل الحيل..!!
• قدم الاتحاد تبريرات للمريخ وإعلامه على طبق من ذهب لخسارة الموسم الجديد، وفشل المعسكر المرتقب، وضياع التسجيلات دون إضافة حقيقية، بإيقاف بكري المدينة ومعاقبته، ولعلهم سيجدون ألف قصة اليوم لمهاجمة الاتحاد وسيكتبون عن اجتماعات الغرف المغلقة لإدانة بكري وسعي فلان للقضاء على موهبة “الشاب بكري”، فهم بارعون في نسج مثل هذه الحكايا، وتدمن المنظومة تكرار اللحن حتى يصدقها الجمهور وينام على طابق شاخور بأغنية نهواه في كل الظروف القديمة المتجددة..!!
• أي تهاون في تسيب بكري المدينة عن مرافقة المنتخب سيفتح الباب واسعاً أمام المتسببين الآخرين ليحذو حذوه، فنحن في عالم يدمن الاقتداء بالتجارب الفاشلة، ولا يرى أبداً النجاحات ليهتدي بهداها، وينتشر السلوك “الشين” انتشار النار في الهشيم، لذلك فلتبادر فرقة الإطفاء في الاتحاد الجديد بإخماد نيران التسيب ومحاسبة الكبير ليتعظ الآخرون، وليدركوا أن المنتخب “ما لعب”، ويكون حاسماً في المشاوير القادمات..!!
• لا نستهدف بكري المدينة في شخصه، ولكن ينبغي النظر إلى الحالة بعيداً عن الأسماء، وبعيداً عن موقع اللاعب ومكانته، طالما أن الإنضباط يشمل جميع اللاعبين الذين من المفترض أن يكونوا بقامة الثقة والاختيار، وأن يدركوا أنهم موظفين برسم القوانين الجديدة، وبفقه الدفاع عن الوطن انهم بمثابة المجاهدين وحماة الثغور، فلكل دوره الوطني الذي ينبغي أن يؤديه، باختلاف العقوبات هنا وهناك..!!
• الطريق مفتوح الآن أمام لجنة المحاسبة والانضباط أياً كان اسمها لتدافع عن روح الحبر الذي كتب هذه القوانين، ولتبشرنا بتجديد حقيقي يمنحنا العشم في التغيير نحو الأفضل..!!
• جاكم اختبار حقيقي.. فهل ستكون موالاة المريخ عنواناً..؟؟
• ننتظر ونشوف..!!
• أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
• صل قبل أن يصلى عليك..!!
• ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد