صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أكبر وأطول عملية نصب عاشها المريخ..!!

22

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* كما توقعنا فقد اعلن سماسرة المريخ وتجار الكلمة رفضهم الاعتراف (ضمنياً) بقرار المحكمة الادارية والذي قضى بايقاف قرار وزير الشباب والرياضة الولائي والمتعلق بحل المجلس الشرعي وتعيين لجنة تسيير لادارة العمل الاداري في النادي العملاق..

* بشروا ـ كعادتهم ـ (ودقّوا الطار) في نفس اليوم المقرر لاصدار المحكمة لقرارها ولكن وبمجرد صدور القرار تابعناهم وهم يتعمدون تجاهل الموضوع وبذات الطريقة التي تعاملوا بها ـ (تجار الكلمة) ـ مع هزيمة فريق المريخ للسلة من نده الهلال قبل ايام..

* ولعل ما حدث ويحدث ما هو الاّ بيان او لنقل دليل عملي يؤكد ما ذهبنا اليه وأكدناهه غير مرة والمتمثل في ان السماسرة لا يتعاملون مع المريخ الاّ من باب انه عبارة عن مصدر لزيادة دخلهم مالياً بعيداً عن اي مصلحة او فائدة بالامكان ان تعود على الفريق..

* لقد ادمن السماسرة التعامل في ادق التفاصيل المتعلقة بالنادي بداية من التعاقد مع المحترفين الاجانب واللاعبين الوطنيين ومروراً باختيار المدربين الاجانب مقابل عمولات بالدولار الحار في اكبر واطول عملية نصب عاشها نادي المريخ في التاريخ..

* وسياسة (مص دم المريخ) لا ولم تتوقف او تنتهي بالتعاقدات التي تناولناها اعلاه وانما تمتد الى عمولات ونسب مالية عالية من تذاكر سفر بعثات المريخ الى البلدان المختلفة سواء لاداء الفريق لمبارياته الرسمية في البطولات الخارجية او المعسكرات..

* وحتى تكتمل الصورة نتابع مناديب السماسرة في معية البعثات يحتكرون الاخبار الخاصة وبالمقابل يكون رسم الواقع الوهمي للفريق ومستقبله من أسهل الاشياء والتي لا تحتاج لاي مجهود غير القليل من الكلام المعسول والعبارات الكاذبة المنمقة المحفوظة..

* امبراطورية الفساد فرضت نفسها على المريخ لسنوات وسنوات فكان من الطبيعي ان تعشعش وتتمكن وبطريقة عميقة تجعل امر اقتلاعها من الخطوات صعبة المنال.. وكيف لا وهنالك مجموعة كورال ادمن كل  واحد منهم التصفيق وترديد العبارات ببغائية..

* غابت المعارضة البناءة وصار النادي يتعامل بتوجيهات شخص واحد وتتحدث جل الاصدارات بعبارات تكاد تتطابق من خلال التشابه في المدح وممارسة سياسة بث سموم التعصب الاعمي ونشر كل ما له علاقة بالكراهية والغل وغير ذلك من الصفات الدخيلة.

* وكان اعلان جمال الوالي الابتعاد هو الحقيقة المرة التي شعر معها السماسرة بخطورة الموقف وبدأوا في تحسس (جيبوهم) وكان من الطبيعي ان يصيبهم الرعب بعد ما تاكدوا ان من كانوا يتحصلون منه على السمسرة قد اعلن الابتعاد وترك لهم الجمل بما حمل..!!

* نعم لقد احسوا بان البساط سينسحب من تحت اقدامهم ولا ولن يتمكنوا من الحصول على الامتيازات التي كانت في متناولهم لاكثر من (14) سنة.. اما بعد فوز مجموعة قريش في الجمعية العمومية فان ذلك تسبب في احباطهم اكثر من قرار ابتعاد الوالي..

* وكان من الطبيعي ان تبدأ الحرب البعيدة كل البعد عن المنطق.. ولم يكن تأييد السماسرة ومن خلفهم (فرقة حسب الله) لقرار وزير الشباب والرياضة الولائي بالحدث الغريب بل على العكس لان تجار الكلمة اعلنوا رفضهم لقرار الوزير لتحسينا عقولنا..

* مجلس المريخ الشرعي المنتخب تحامل على نفسه واختار الطريق الصعب لتثبيت حقه القانوني.. ورغم صعوبة ووعورة سكة المحاكم وطرقها الطويلة الاّ ان قضاء السودان النزيه قال كلمته واصاب التجار والسماسرة (وفرقة حسب الله) في مقتل..!

* قرار المحكمة الذي اوقف تعدي الوزير كان اعلاناً مبكراً لهزيمة نكراء لكل من حاول التعدي على اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية.. وكم كانت التجربة عميقة كشفت لنا بعض المنافقين والكذابين الذين تحولوا بمقدار مائة وثمانون درجة ما بين ليلة وضحاها.

* تخريمة أولى: كل ما اقتراب اندية افريقيا والسودان من اداء مبارياتها ببطولتي الكاف سواء ايطال الدوري او الكونفدرالية يزداد حزننا على وداع المريخ المبكر للسباق وقبل ان تبدأ المسيرة.. وفي الاتجاه الاخر نسى المطيلاتية ما حدث في هذا الجانب وخلاص..

* تخريمة ثانية: عشاق المريخ الاصلاء لا يزال الجرح المتعلق بالوداع الحزين للفريق لمسابقة افريقيا ومن الدور التمهيدي يؤلمهم لا لشئ سوى لان السقوط بتلك الطريقة لا يشبه حامل الكاسات المحولة جواً.. ولكنه بالنسبة للتجار والسماسرة اكثر من عادي..!!

* تخريمة ثالثة: مجمل الحديث الذي قاله فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير عن الاعلام الرياضي ما هو الاّ تلخيص لازماتنا الكروية والرياضية واحد ابرز اسباب تراجعنا وجلوسنا في اخر قوائم المسابقات.. لكن هل وصلت الرسالة الى اصحابها..؟!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد