صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاردينال وجوكر سادومبا..

24

بدون حجاب

خالد عز الدين

• كانت هناك نبؤة ايام الرئيس الراحل عليه الرحمة جعفر نميري تقول (ان النميري سيرحل بعد اكمال مسجد النيلين ) وبناء علي ذلك خرجت الكثير من الروايات عن عدم رغبة النميري في اكمال المسجد حتي لا يرحل ! وفي عهد الكاردينال هناك من تحدث عن ان الكاردينال لن يكمل (الجوهرة) حتي لا يرحل او حتي يكون له مبررا بالبقاء ولكن الكاردينال اكمل الجوهرة والنميري اكمل مسجد النيلين ورحل ! وسواء اكمله او لم يكمله فان البقاء لله وحده والكاردينال سوف يرحل عن الهلال هذه حقيقة تاريخية ثابته لا تقبل الجدال ولكن المؤكد ان شكل الرحيل هو الذي سيتحدث عنه الناس ورئيس الهلال الان في مفترق طرق بعد ان فقد العديد من الاوراق المهمة التي كانت بيده ومن بينها ورقة (الجوهرة) نفسها فقد انتقلت الجماهير من الفرح بالجوهرة للتركيز علي فريق الكرة لان الجوهرة وللاسف الشديد لم تمتلئ بالجماهير حتي الان لان الهلال (الكروي) لم يقنع هذه الجماهير بالاحتشاد الكامل داخل الجوهرة التي لا يستطيع احد ان ينكر انجازها ولكن التاريخ ايضا يحدثنا بان الحياة مستمرة وان الانجاز الوحيد لا يبقي صامدا وان كرة القدم لها مكانتها عند الجماهير وهي مقياس مستمر والكاردينال في هذا المجال ضعيف جدا ومع كل تعثر للفريق الازرق فان الحساب يبدأ من الاول وفي الغالب فان الكاردينال يحرز فيه درجة وسط واحيانا يتراجع عن الوسط !!
• بدأ الكاردينال بالتعاقد مع مدربين كبار لهم اسمهم وتاريخهم وهذا امر يحسب له ولكنه لم يعرف الصبر مع اي مدرب لذلك فان انجازه تحول لسلبية بسبب عدم الصبر ومعرفة التفاصيل الدقيقة بكرة القدم فكان ان تسبب رئيس الهلال في عدم استقرار فني يدفع الهلال ثمنه حتي الان بتغير المدربين .. ثم انتقل الكاردينال من المدربين الكبار اصحاب الاسم و التاريخ للتعاقد مع المدرب محمد الطيب وهو مدرب اندية وسط ولا تاريخ ولا اسم له في عالم التدريب وهذه حقيقة يجب ان لا يغضب منها الاخ العزيز محمد الطيب فمع تقديرنا الكبير له ولمجهوده مع الاندية الاخري الا ان الهلال وبكل صراحة اكبر من امكانياته واسمه وخبرته التدريبيه لذلك فاننا نقول بكل الصدق ان الكاردينال تراجع تراجعا مخيفا في هذا المجال وقد ظهر فارق التدريب بوضوح في المباريات الافريقية لان الدوري الممتاز اصلا الفوارق فيه بكل الاتجاهات لصالح الهلال ..
• في جانب التسجيلات فان الكاردينال تميز بتسجيل اداري كبير تفوق به علي كل الرؤساء السابقين تقريبا وهو يسجل (شيبوب) من داخل كشف المريخ ولكنه في المقابل لم يحقق اي نتائج تذكر في تسجيلات الاجانب او علي الاقل لم يمارس الصبر مع التسجيلات خصوصا في بداية عهده ! وفي التسجيلات المحلية فانه سجل افضل اللاعبين في الساحة ولكن كشف الهلال فقد في عهده افضل اللاعبين ايضا !
• صبر الجمهور كثيرا علي سؤ اداء الهلال لانه شعر بان هناك مجهود من الكاردينال في مجال المنشاءات كما ان الاخطاء عندما تكون صغيرة فان رد الفعل لا يكون كبيرا حتي تتراكم الاخطاء فيزيد الغضب ويفقد الجمهور الامل والان فان الكاردينال في مفترق الطرق فاما ان يعيد الامل لهذا الجمهور الذي سنده من خلال تسجيلات مميزة وبسرعة مع التعاقد مع مدرب اجنبي او سيكون تحت ظل السيف ..
• اعادة سيناريو مدرب اللياقة البرازيلي والجواز مع اللاعب مكسيم وعدم الشفافية وعدم وجود حديث رسمي من مجلس الهلال وغياب الامين العام ايضا تخصم الكثير من رصيد الكاردينال ومجلس الهلال ويبدو ان الامر محتاج هنا لاستعمال (الجوكر) بعد ان اصبح الهلال في المركز الثالث وبدأ امل التاهل للمرحلة التالية افريقيا يضعف .. فهل يستعمل الكاردينال (الجوكر) ويعيد بعض البريق لشخصه وللجوهرة ام يكون (جوكره) مثل جوكر (سادومبا) الذي استعمله المدرب خالد الزومة !!!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد