صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطوة في الطريق الصحيح!!

24

مربط الفرس

أحمد قمبيري

*لا نستطيع أن نجزم بمدى شطارة وحنكة المدير الفني الجديد للمريخ الزلفاني، فهو استلم مقاليد تدريب الفريق لثلاثة أو اربعة مباريات محلية، وفيها كسب الأحمر بعض المباريات وانهزم في مباراة هلال الأبيض، ومقياس الحكم عليه لن يأتي من واقع مباراة او مباراتين أو حتى موسم بأكمله، لذا نأمل ان يرتقي الجميع بفهم إتاحة الفرصة لأي جهاز فني بالمواصلة لموسمين كاملين، حتى يتمكن من خلالها من دراسة اوضاع الفريق الفنية والبدنية، والثبات على تشكيل معين يخوض به المباريات، بالإضافة الى تجريب كل اللاعبين في المباريات لتضح له الرؤية بأفضلية أو ضعف بعض اللاعبين.

*رغم الفوز الذي حققه المريخ على الأهلي شندي (في عقر داره) فهذا ليس مقياساً ولا معياراً لنجاعة المدرب التونسي، لأنّ مستوى المريخ في المباراتين السابقتين أمام هلال الأبيض والمريخ الفاشر كان (طالع نازل)، وبدت حينها لياقة الكثير من اللاعبين دون الخمسة من عشرة، والتشكيل الذي كان يخوض به اللقاءات كان محل انتقاد بإشراك لاعبين مستواهم الفني شبه ضعيف، مع أن دكة البدلاء كانت تضج بالنجوم المميزين على شاكلة التكت ومحمد الرشيد، وحتى (منقذ النيل)..عفواً (منجد النيل) هو الآخر كان سيكون ضحية دكة البدلاء لولا الإدراك المتأخر للتونسي بالدفع به في لقاء النمور رغم أنّ المرشح الأول كان عصام عبدالرحيم.

*لن نتدخل في الشغل الفني للمدرب التونسي بقدر ما هي ملاحظات، ولا نحن من أنصار (تغيير المدربين) خلال الموسم، وهذه الناحية عانت منها لكثير الأندية (خاصة الهلال) والذي دفع ثمن تغيير مدربه محمد الطيب في نصف الموسم، فكان التوهان حاضراً لدى الفرقة الزرقاء، وبدت تلوح في الأفق عدم رضا الكاردينال على أداء الفريق، وربما في حال عاد الهلال من موزمبيق بنتيجة سلبية، (قد يعود لامين نداي الى موطنه) عشية ليلة المباراة.

*النتاج المميزة للفرق لن تأتي بين يوم وليلة والصبر على المدربين نهج تتبعه كل الأندية العالمية، وإذا نظرنا للموسم الحالي نجد ان اندية كبيرة على شاكلة الخرطوم الوطني والأهلي شندي استغنوا عن مدربيهم اثناء الموسم السابق والحالي، وحدث ما حدث لهم من سؤ نتائج، محلياً وخارجياً.

*مدرب المريخ التونسي، نأمل ان يصبر عليه الجميع، وألا تتم إقالته آجلاً أو عاجلاً، بحكم أن المجلس المنتخب استقدمه، ويجب ان يكون الهم والتركيز خلال المرحلة المقبلة على البطولة العربية (بنفس المدرب واللاعبين)..لأنّ المريخ لديه مجموعة مميزة متجانسة، فقط يحتاجون الى (حلحلة المشاكل المالية) التي يُعانوا منها (وبدأت الحلول تترى منذ يوم أمس)، والتي كانت قد أدت في وقت سابق،  الى توقف عدد منهم وفي مقدمتهم سيف تيري وحمزة داؤود، وكلاهما من العناصر المؤثرة ومن اللاعبين الذين يحدثون الفارق.

*رغم اختلافنا على الطريقة التي أمسكت بها لجنة التسيير مقاليد الإمور الإدارية بالمريخ، إلا أنّ خطوة إنهاء المشاكل المالية بالفريق، تجعلنا نمتدح كل الإيجابيات التي يقومون بها مع التحفظ حالياً ومستقبلاً (على وأدهم للديمقراطية)، خطوة حل مشاكل اللاعبين بتسليم تيري متبقي استحقاقاته أمس، نعتبرها خطوة في الطريق الصحيح نحو فريق مستقر، مؤهل لنيل بطولات ولو كانت محلية.

 

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl            

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد