صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جاكم البلى

26

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم يحمد لها تحركها وحملات التفتيش التي تقوم بها على مدارس الولاية بعد عمليات “السقوط” والسقوط التي حدثت.. اغلاق المدارس ودمج بعضها وتحويلها الى نظام الوردتين صباح ومساء.. حلول اسعافية فماذا ياترى عن الحلول المتكاملة..؟!
× ورقة امتحان جديدة يجلس لها الهلال غداً الجمعة.. الورقة من “داخل المقرر” والهلال مقرره صعب جداً لا مكان فيه للتوقعات وعليه ان يعتمد في كل الاحوال على التحصيل والمذاكرة فقط.. نعم هلال التبلدي بالتأكيد “عندو كلام تاني” وسبق له ان تحكم بالجوهرة الزرقاء وضرب الأسياد في العمق باربعة اهداف مقابل هدفين وسيبحث عن تكرير الشريط الذي لا ولن يتكرر..!
× بالمناسبة انتصاره على المريخ بالهدف الأجمل لكاريكا هو “محدقات” و”فتح شهية” هلال شيكان للانتصار على الهلال “سيد الاسم” والحساب احسبه خاطئاً لا لأن الهلال هو صاحب اللقب والمريخ وصيفه شبه الدائم.. ولكن لاصرار الأزرق في الحفاظ على سجله “النضيف” نظيفاً وتحطيم ارقام قياسية حطمها بمعدل انتصارات حققها وسيحققها ويحققها ولو كره الكارهون..!
× الموردة “ضربها الجعليون” والجعليون لهم الرغبة القوية في اضافة المتمة الى الاهلي شندي بالممتاز والميرغني كسلا جاءت خسارته صدمة لاصحاب الذوق الكروي الانيق النهضة ربك “عنكلت” للاهلي مدني بالتعادل والدفاع الدمازين المقيم الدائم بالدوري التأهيلي “طقشه” الرومان ومنافسة الصعود للممتاز “فيها كلام” والكلام فيهو كلام والشاطر يكسب..!
× بالطموح والمثابرة والثقة بالنفس قفز الحارس يونس من المركز الثالث الى الأول والقفزة فيها الكثير من الدروس والعبر.. والدرس الآخر الذي يفترض ان يعيه يونس ليس في هذه القفزة ولكن في المحافظة عليها وكما يقولون فالوصول للقمة صعب والأصعب المحافظة عليها.. يونس تقدمت وتقدمت واياك واياك والتراجع فالرجعة ممنوعة..!
× بسرعة الصاروخ دخل ابوعاقلة الى تشكيلة الهلال ولا احسبه جلس أو كان له مكان على دكة البدلاء.. وبذات القوة تألق واصبح واحداً من اعمدة الفريق والامر المدهش هو في التراجع الذي حدث له فلم يعد ذلك الفارس الذي “يقطع ويقلع” ولا ذلك “المايسترو” الذي يوزع ولا الفتى صاحب “المضرب” القوي الذي يضرب.. ويا ابوعاقلة بهدوء راجع نفسك وقول لينا براك الحاصل عليك شنو..؟!
× الهبوط من الممتاز “ولع” والفارق بين المتذيل والمتصدر 8 نقاط فقط لا غير وبلا شك فالمنافسة “لسه” وعليها “بدري” ومع ذلك فالنقطة في طريقها ان تكون غلى من “لبن الطير” وقد “تسجن” كوبر و”تغتال” الرهيب و”تجرف” الوادي و”تحاصر” ود هاشم وتعطل الاكسبريس و”تردم” البحير.. والامل الأمل.. يبقى الأمل..!
× مطالب أن يلعب بكل جدية.. مطالب أن يقدم كل ما عنده.. مطالب بتقديم مباراة استثنائية.. فكاريكا تتمناه جماهير الهلال في مباراة الغد رجلاً للمباراة واحسبه كذلك فالاهلة يرحبون بنجاحات ابنائهم في الفرق الاخرى التي انتقلوا اليها متمردين وناكري جميل أو بظروف اضطرارية.. عموماً ياهو ده الهلال الذي ينافسه غيره بابنائه وينجحون في الوصافة أو وصافة الوصافة أو وصافة وصافة وصافة الوصافة وبس..!
× كتبتها مرة جاداً لا مازحاً الله سبحانه وتعالى وحده يعلم حجم الديون على السودان والمريخ.. واظنني لم اخطيء ففي كل يوم يظهر “دياني” جديد على الأحمر وهاهو تراوري يدخل في دائرة الدائنين مطالباً بـ 400 الف دولار “حتة واحدة” وتراوري “الجن ده” لم يقدم شيئاً ويريد كل شيء.. ويا مريخاب جاكم بلا.. وللتذكير فقط فعند مغادرته لكشوفاتكم قلتم بلا وانجلى..!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد