صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مدرب الأحمال والطبيب يا مجلس الهلال !

32

رمية تماس

بابكر مختار

مدرب الأحمال والطبيب يا مجلس الهلال !

*نعم!
*حتى لا ندفن رؤوسنا في الرمال!
*ولكي نستفيد من اخطاءنا!
*الإصابات المتتالية دون مبرر واضح!
*نعم…لا أحد يمكنه تلافي القدر أن وقع وما يمكن أن تسفر عنه الملاعب من إصابات وغيرها ولكن يجب أن تعمل مجالس الإدارات كما هو الحال في كل أنحاء المعمورة وفي عالم كرة القدم المحترفة علي إكمال منظومة الأجهزة الفنية بصورة دقيقة لضمان جودة العمل ودقته علي يد خبراء واختصاصيين كل في مجاله حيث أن المنظومة الفنية ترتكز على طبيب إصابات ملاعب مختص بكامل الهيئة الطبية من مدلكين ومختصين في العلاج الطبيعي وغيرهم وايضا مدرب الأحمال والذي بمثل المرتكز الأساسي الذي يستند علي عمله الشق الفني لمدرب الفريق!
*نعم..استقبل الهلال المدرب التونسي أراد الزعفوري كمدرب أحمال وفق شهاداته التدريبية وسيرته التي تشير إلى فترة عمله رفقة نسور قرطاج وهي التي قادته فعليا للبيت الأزرق وبعد فترة وجيزة تمت تسميته مدربا للفريق عقب إقالة الفيلسوف محمد الطيب مورينهو واسند تدريب الأحمال لابن الهلال فتحي بشير الذي يوالي عمله حتى الآن اما فيما يتعلق بالطبيب فقد اعتمد الفريق على الشباب في هذا المجال في غياب الخبرة المطلوبة في هذا المجال !
*فريق في قامة الهلال يجب أن يستند علي منظومة محترفة في الدكة الفنية سيما وأن الفرقة الزرقاء تستند علي مئات المليارات تجري داخل المستطيل الأخضر كقيمة للاعبين المحليين والأجانب على حد سواء مايعني أن العمل يجب ان يكون بذات القيمة لفريق طموح يبحث عن القاب وبطولات قارية وإقليمية ويزاحم علي المراتب الأولى بين الأندية ذات الثقل الجماهيري!
*الإصابات الأخيرة التي لحقت بعدد من لاعبي الفريق وايرزهم القائد محمد أحمد بشير الشهير ببشة وقبله الوافد الجديد دراج القادم من اهلي عطبرة وآخر الإصابات للمكوك العائد من فترة غياب طويل نزار حامد وغيرهم من قائمة إصابات ليست منظورة تؤكد أن هنالك خللا حقيقيا في منظومتي الطبيب المختص ومدرب الأحمال لان وجود الأول يعني ضمان وضع ورقة غذائية تتناسب مع نوعية التدريبات وفق خارطة المباريات وأهميتها وثقل الفريق الخصم مع متابعة دقيقة لحالات وجهوزية اللاعبين لأداء التدريبات اليومية وخوض المباريات بينما إحترافية وخبرة مدرب الأحمال تقي اللاعبين شر الحمل الزائد في التدريبات وتمكنه أي مدرب الأحمال من تقسيم الفريق إلي مجموعات حسب احتياجات كل فئة لنوعية محددة من الجرعات التدريبية لاكتساب عناصر اللياقة البدنية المختلفة من تحمل ورشاقة ومرونة وغيرها من عناصر اللياقة البدنية!
*واقع الحال في الهلال يتطلب مراجعة سريعة لإدارة النادي لموقف الطبيب المختص ومدرب الأحمال لان إصابة نزار التي ستجبره علي الغياب لنصف موسم أو أكثر لا قدر الله لن تكون الأخيرة في ظل عدد محدود من اللاعبين لايتجاوز العشرين لاعبا اذا وضعت في الاعتبار وجود ثلاث حراس مرمى في ظل برنامج واستحقاقات محلية وقارية ضاغطة والفريق سيكون في حالة سفر دائم بين الولايات محليا وخارج السودان قاريا خصوصا إذا وفق بإذن الله في العبور إلي دوري المجموعات..ونعود بإذن الله.
آخر الرميات
*مجلس الهلال مطالب اليوم قبل الغد باعادة النظر في ملف الدكة الفنية وخصوصا فيما يتعلق بضرورة الاستعانة بطبيب صاحب خبرة علي شاكلة د عباس عبدالكريم وأيضا البحث عن مدرب أحمال محترف!
*يؤدي الهلال اليوم مرانه الرئيسي تاهبا لنزال الأحد أمام الأفريقي التونسي بملعب رادس في لقاء الذهاب لأبطال أفريقيا!
*اللهم لك الأمر من قبل ومن بعد.
*وحسبنا الله ونعم الوكيل .
*تعالوا بكره!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد