صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا ديمقراطية في الحركة الرياضية..!

21

رفيق الكلمة

نادر عطا |

* في انتخابات الاتحاد العام للكرة الأخيرة نجحت أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني في فرض كوادرها وقادت مجموعتها للفوز، وعندما اختلفت حول رئاسة المدهش عبدالرحمن سرالختم استعانت بالبروف شداد ليقود “شلة” من المنتمين للحزب الحاكم ، لا علاقة لهم بكرة القدم لا من قريب أو بعيد،ويكفي أن أمثال “برقو” مسئولا عن كل المنتخبات الوطنية.
* بعد السيطرة على اتحاد الكرة العام ومن قبله الاستحواذ على غالبية الأندية والاتحادات الولائية واللجنة الاولمبية ووزارات الرياضة و المناشط الأخرى،تسعى الأمانة التي لا تعرف شيء عن ديمقراطية الحركة الرياضية وحرمة التدخل الحكومي في الشأن الفني للسيطرة على الاتحاد المحلي للكرة الذي ستنطلق انتخاباته بعد أيام.
* حدثني أحد الأصدقاء بتجمع أندية الخرطوم عن الضغوطات التي يواجهونها هذه الأيام لمنح أصواتهم لمرشح الحزب الحاكم لرئاسة الاتحاد المحلي للكرة أسامة ونسي حتى يفوز،ليكونوا بذلك قد سيطروا على الرياضة في البلاد طولا وعرضا،و ونسي هذا أن لم يجد “دفره” ودعم ملياري وعضوية مستجلبة لن يفوز ولو ترشح ألف مره في منصب رياضي،كيف لا وهو الذي ترأس المريخ عبر التعيين الحكومي.
* دمرت الرياضة في البلاد بفعل فاعل، والرجل المناسب يستحيل أن يكون في المكان المناسب،أما صاحب الولاء والانتماء يقبعون في منازلهم وقاقرين وجمال ابوعنجة وكثيرون خير دليل،بينما يسيطر أمثال برقو وحسين ابوقبه ومأمون بشارة.
* أمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني تسلم منسوبيها المناصب،لكنها لا تحقق في فسادها،ونسألهم مر أكثر من شهر على تكوين لجنة تحقيق لفساد مكتب الرئيس بعد اتهام نائب الرئيس للشئون المالية لرئيس الاتحاد بوجود فساد في مكتبة وعليه تم تكوين لجنة تحقيق برئاسة الفرحان “برقو” لكنه هرب من التكليف بالتحقيق مع مدير مكتب الرئيس بعد أن قال له مدير مكتب الرئيس أمام مجمع من الناس بأن هنالك سبعة ألف ونص يورو دعما للمنتخب لم تورد لخزينة الاتحاد.
* هرب المدعو برقو خارج السودان ولم يصدر أي تعليق من اتحاد الكرة الذي أكتفي بتكوين لجنة أخري والتي لم ولن تصدر أي قرار بحق مدير مكتب الرئيس وهؤلاء نماذج للذين أتت بهم أمانة الشباب ورفعوا عند فوزهم شعار الشفافية والمصداقية في المال العام وان أموال الكرة للكرة ولا ندري والله أين تذهب أموال الكرة.
* تم تكوين لجنة برئاسة القوصي بخصوص اتحاد ابوزبد لعدم اكتمال دورية وان هنالك مباريات لم تلعب حتى اليوم من الموسم الماضي، ذهب القوصي وتأكد من المعلومة ورفع تقريره للاتحاد وﻻ قرار حتى اﻻن ولن يصدر أي قرار من اتحاد يدعي بأنة جاء من أجل نهضة الكرة السودانية بالشعارات فقط، أما الناحية العملية وجدنا هلع وتهاتف علي أكل أموال الكرة بشكل مقنن وبشكل نثريات لمراقبة المباريات واللجان التي تفرغوا لها وتركوا أهلهم ومدنهم واتحاداتهم والسكن بأكاديمية الاتحاد ويستمتعون بكهرباء ومياه تدفع من أموال اﻻندية.
* نتحدى أمانة الشباب بأنه لن يصدر أي قرار في لجنة التحقيق مع مدير مكتب رئيس الاتحاد وذلك ﻻنه يمسك كثير من الملفات وهدد بأنة لن يكون الضحية لوحدة وهدد بكشف المستور، اتحدي اتحاد الشفافية ومن أتى به أن يصدر قرار في حق مدير مكتب الرئيس، لن تستطيعوا لن تستطيعوا، فقد توعد بكشف ملفات أخري غير المالية يا ساتر استر، قول يا أمير وليك الأمان.
* المناضل رمزي القضارف جاء اتحاد الكرة محمولا علي أكتاف أمانة الشباب وإذا كان له رأي في الحكومة علية تقديم استقالته،ورغم أن أمانة الشباب أتت به ذهب لمجموعة التطوير واقسم بالتصويت لها وسؤالي هل أوفيت بقسمك، أما مأمون ايصالات مأمون مقسم القطينة أقسم في تجمع اتحادات النيل اﻻبيض بالتصويت لمجموعة معتصم هل أوفي بقسمه.
* نسأل حسين ابوزبد أين مبلغ الخمسين ألف جنية الذي قلت أنه ذهب لتأجير شقة من أجل التصويت ضد مجموعة النهضة ،هل أوفيت بوعدك و أجرة الشقة وهل أعاد حسين ابوزبد الخمسين مليون جنيه وهل أنهي دورية في ابوزبد.
* الفرحان برقو عند افتتاح إستاد الجنينة قام بعمل اجتماع مجلس إدارة اتحاد الجنينة وحضرة المحامي مجدي شمس الدين وأكد وقوفه ضد مجموعة شداد ولهذا أحرز فل مارك في الجمعية العمومية.
* أخيرا.. اتحاد يقوده مثل برقو ومأمون مقسم الفطينة وحسين ابوزبد والفاشل رمزي القضارف وعمار الصادق الذي ﻻبهش وﻻبنش..وتدعمهم أمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني.. يسقط بس..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد