صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوباء ليس الكرونا لوحدها .. عندنا بالكووووم والردوووووم ..!

90

شريان رياضي

الرشيد علي عمر

الوباء ليس الكرونا لوحدها .. عندنا بالكووووم والردوووووم ..!

هل يمكن ان تتكرم تلك المرأة التي تخيلت اولا انها مصنقره في تكل لا مكتب محترم مرد طريقتها جلوسا وكلاما وهيئة وتوقعت بين البرهة والهنيهة انها اما ستلتفت الى الوراء وتمد يدها وتتناول خرطوش الشيشه لتاخذ نفسا عميقا ثم تواصل الاسترسال او اخرجت حقة ودنكلت ليها سفة كاربه وارد عماري ابو خليل الشهير بموقف جبرة الخرطوم ..

المراة التي لا تعرف حتى اسمي وتنطقه غلط والتي تكبدت عناء الهجوم على شخصي عبر فيديو قالت انه يمثل لسان حال زيرو فساد وانهم في المنظمة اعتادوا على استخدام الفيديو للرد او التوضيح .. هل تكرمت بتوضيح مفهومها للفساد ..؟

ههههههه بالجد الكتاب يكفيك عنوانه …

وفعلا مخلصه خالص يا ست اخلاص مين كده ما عارف وما مهم كتير ان اعرف الان لان ملفها هي بالذات وكما كفيلها جاري التنزيل وفيه الكثير المثير الذي سيدهش له كل القراء وكما الدهشة التي لما تفارق بعد الجميع ممن يتمشدق بالعدالة وهو ابو الاحتيال والفساد والتجني اخلاقيا على الاخرين والمطلق السراح بامر رئاسي غريب ..

فعلا شبهينا واتلاقينا وهذه المنظمة بالذات تستحق مثل هذه العناصر المخذلة لغة وفهما ومخاطبة وكان ينبغي قبل ان تسجل هذا الفيديو ان تنور من يشاهده ان يجهز شوال ليمون كارب منعا للغثيان المفاجىء ..

الصنف ده بتجيبو من وين يا ود العبيد ..؟

ام ان الكار حكم وفقا لما طالعناه لك من رحلات في دروبات الانحراف المعوجة وهم جزء من رفقة تلك المسيرة ..؟ فعلا المرء لا يخالط الا من يشبهه صفاتا وافعالا واخلاقا والفي المنظمة اتعرفت مما روته الاسياد عن رئيسها صاحب التاريخ المخزي والملطخ بالعار في حراكه المكشوف لكل من عرفه عن قرب ..

هل هذا هو فهم زيرو فساد للفساد ..؟

هل مفهوم الفساد عند هذه المنظمة التي تجد مساحة صلاحيات قانونية واسعة بهذه السطحية المنفرة ولسان هذه المخلوقه الذي خرج يمثلها بكل تلك الركاكة والحضور السمج والاطلالة الباهتة يمكن ان تمثل جزء يسيرا من ثورة شعب انتفض ضد فساد عهد بائد ..؟

ام علينا ان نصدق ما يروى من حكاوي عن هذه المجموعة التي يسيطر عليها منتسبون للعهد البائد لذا فانها تعمل بذات استراتيجية التحلل الانقاذية وتخضع من تحبسهم الى مساومات ومن ثم تطلق سراحهم ..؟

واذا كان القانون يمنع محاكمة الشخص في ذات التهمة مرتين اذن فلقد نفدوا بجلدهم ووجدوا من حلل لهم بقية اموالهم ..؟

وهو ما يعني انها منظمة طابور خامس اتى ليقنن فساد راسمالية العهد البائد بدليل عدم تقديم فاسد للمحكمة حتى الان ولقد مرت السنة على اندلاع الثورة التي رفعت شعار حرية سلام عدالة …وهل من عدالة بدون قصاص ..؟

ولماذا لم يرد احد حتى الان من داخل المنظمة على سؤال واين تذهب اموال المساومات الخفية التي على اثرها لم يصل مفسد الى محكمة واطلق سراحه وفتحوا له صفحات جديدة بعد ان طهروا رواقه من سلك الاجرام ..؟

المنظمة اصبحت خنجرا مسموما على ظهر الثورة واذا كانت العقلية التي تديرها بهذا الاضمحلال ولا تفهم معنى الفساد ويمكن ان ترمي به نحو شرفاء او خلافات وكما التي حدثت لحبيب البلد فانه الجزم بانهم اتوا لمهمة اخرى غير التي يدعون ..

ما دخل حبيب البلد باركان الدولة سابقتها او حاليتها ..؟

علما .. علما … ان الفساد كان حاضرا وبقوة في ايقاف حبيب البلد نفسها وهو ما سنكشفه عندما يكتمل ملف التقاضي الذي نعده ضد كل الذين ساهموا في ايقاف حبيب البلد وسيدفعون التمن الباهظ عاجلا او اجلا وما يشير بوضوح ان القصد معكوس لا محال ..

قف … هذا الفيديو كتر خيره حرك الهلالاب بقوة لمساندة موقفي واشهد الله انني طيلة حضوري في الساحة الهلالية لم اشعر بمثل هذا الاستفتاء المذهل نحو شخصي كقلم هلالي ..

لم يتوقف قط موبايلي عن الرنين ..

الواتس اب ومن كثرة التداخل اكمل كل مساحاته واضطررت الى مسحه مرتين لاجل استيعاب الرسائل الجديدة ومنح الجميع فرصة التواصل معي ..

والقروبات الهلالية اصبحت مطلوبا لديها بشدة مع انهم يتفهمون قراري الخاص بعدم دخول القروبات ولكن جبرا للخواطر لم ارفض هذه المرة واجتهدت بارضاء كل من تداخلوا معي ..

وربما كان قروب هلالاب طول العمر احد تلك القروبات فامرت بنشر ما دار بيننا من سجال لاعكس واقع التاخي الهلالي المتفرد منذ الازل ..

واطمئن الجميع اننا بخير بحمد الله وسنظل كذلك وما اثارة قضية حبيب البلد الا رد فعل على ما نشرته الاسياد وفضحها لمقاصد هذه المنظمة التي تقودها شخصية موغله في الفساد وتقوم بادوار تخالف قيم الثورة التي خرج من اجلها شعب البلاد وكان مهرها ارواح الشهداء ..

واعتقد ان ما ورد من مداخلات لاحبابنا في هلالاب طول العمر وما قدم من استنتاجات اكد ان شعب الهلال سيظل واعيا وكبيرا وعميقا ولا يمكن ابدا ان يخدع بهذه السذاجة وهذه الترهات والغباء المستحكم ..

وقليلا من التريث يمكن ان يفضي ايضا الى انه استهداف من داخل الهلال بحكم ان الاول كوارتي والثاني الرشيد ومع قليل من التدقيق سيعرف من المتضرر من حراك الثنائي العام داخل حوش الهلال ..

ومااااا مستعجلين يا خبر الليلة بقروش بكرة ببلااااااااش ..

ومن يتخذ الكواليس مجبنة ورعبا وهلعا من مواجهاتنا فهذا يعني ان عدونا حمام ميت وارنب ومجرد سوسيو وليست لديه القدرة سوى استخدام لغة الجبناء المثقلين بنواقص النفس الرخيصة ..

وسنظل نتشبث بقيم الهلال ولن نترك احد مهما كان اسمه ووزنه وحضوره ان ينال منه شيئا ما وعند اي محاولة سيجد منا الرد العاجل الذي ينسف احلامه الهراء ..

والاسياد ستظل قوات شعب الهلال المدججة بكل الوان الاسلحة الثقيلة الفتاكه اي زمان اي مكان ..

والاسياد لكل اهل الهلال بدون فرز وكما ظلت ترابط خلف مصلحته العامة وفقا للتقديرات التي يختلف حولها احيانا الناس ..

والاسياد لن تجامل ابدا وستظل حريصة على تجديد الدعوة بضرورة انهاء حكم الفرد الى الابد وحتمية القيادة الجماعية بالبرامج الجماعية والمشاركة الجماعية ..

هذه الديمقراطية التي نشأنا في كنفها لم تجد قط حظها من التطبيق الكامل وكثرت الممارسات القبيحة بشراء الذمم رخيصة لاجل الفوز في صناديق الاقتراع حان الوقت لكي نوسدها مقعدها الصحيح ونبتعث من اول وجديد القيمة الفعلية التي من اجلها نشأ النادي العظيم وهو يحمل السامي من الاهداف ..

وهو ما التفت اليه من قبل البابا الطيب عبد الله عليه الرحمة فسحب صفة البدنية من الاسم واصبح نادي الهلال للتربية وهو الاعلان الصراح اننا لسنا مجرد فريق كرة قدم بل مؤسسة لتربية الاجيال بانضر القيم الاخلاقية ..

الاسياد لن تنكسر ابدا سواء لزيرو فساد او لمن يقف خلف الكواليس ويبحث عن اشفاء الغليل ..

الاسياد ليست بغريبة على الرسالة التي قدمتها حبيب البلد وان كان مصير تلك التعليق الابدي فان هذه ستستمر في تقديم رسالتها الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا ..

وملف زيرو فساد لن يتوقف كما اسلفنا وعلى المخلصه اخلاص ان تترقب دورها وعندها سيكتمل المشهد ونكون قد ابنا الحقيقة المره التي تنكرها حكومة حمدوك العامله رايحه حتى الان ..

اليس من اغرب الاشياء ان تواجه هذه المنظمة بكل هذه الاتهامات ولقد سبقنا نشطاء الاسفير في فضحها وتعريتها وكشفها للناس ومن ثم اتت الاسياد ولم يحرك ذلك ساكنا في حكومة قحت التي ظلت تحير كل العباد ..؟

نعم سمعنا ان هنالك قرارا قادما بايقاف هذا العبث والاهم هو مراجعة ما قامت به من اعمال منذ تدشين نشاطها وقطع شك حينها سنكون حضورا عند تقديم قياداتها الى المحاكمات العاجلة والمتشددة لان ما اقترفوه كان اعظم فداحة اذ ان الخيانة ليست بالامر الهين سيما وان كانت خيانة ثورة عظيمة وكما التي تعايشنا معها ..

وباذن الله قريبا جدا واسرع مما يتصور اولئك ..! ابقوا معي ..!

و … للشريان ختام .. !

البلد مرعوبة من الكرونا سيما وهنالك تحفظات من وزارة الصحة والعديد من الحالات موجوده ..

العالم كله يتداول جهرا كل ما يخص هذا الوباء ويخرج علينا وزير الصحة ليحدثنا عن حالة واحده والحقيقة تقول بان الوباء دخل باعداد كثيرة وتمكن من الكثير من المواطنين ..

افتحوا الابواب ولا تسيروا على درب مصر فانها تتعمد تقليل حدة وطاة المرض خوفا على السياحة مع انها اكثر دولة موبوءة حاليا قرب خارطتنا وكما تشير الانباء ..

والاهم علينا مراجعة تقاليدنا الراتبه على نحو المصافحة سواء بالايادي او الاحضان وليتوقف النسوة من تبادل القبلات على الخد ..

الوباء خطير واخطر مما توقعنا ومسالة ان بلدنا حارة وان الفيروس لا يعيش فيه لا نعتقد انها صحيحة بدليل تعدد الاصابات اليوم ..

ولابد من اتباع ارشادات المؤسسات الصحية بضرورة غسل الايادي مرارا وتكرارا بالصابون ومع كل وضوء للصلاة وارتداء القفازت الخفيفة لاننا عرضة الى ملامسة المعدن المتواجد في محيطنا ..

واحده من مشاكلنا الاساسية اننا نستهتر بكثير من الاشياء ونتعامل بجهل كبير وهذا ما يجب ان يتوقف اليوم لان هذا الفايروس سريع الانتشار ويستوجب اتخاذ كامل الاحتياطات ..

نعم في بلادنا كرونات بالكوم ونتعامل معها وقادرين عليها وكما قضيتنا الاساسية اليوم .. ولكن.. هذا الوباء غير وما يثير المخاوف ان لا علاج ناجع حتى الان بل هي فترة يقضيها محتضنا في الجسد وانت ومناعتك فاما تعافي او باي باي ..

العالم كله يضج بالرعب والدول المتقدمة عجزت عن ايجاد الدواء الشافي فكيف يكون وضعنا نحن وباوضاعنا التي نعرف ..؟ لك الله يا سودان ..

حسنا فعلت الدولة بتعليق الدراسة ومنع التجمعات وممارسة الرياضة بدون جماهير ولكن عليهم ايضا مراجعة قرار المنافسات الكروية لان من يلعب داخل الملعب ايضا هم مجموعات وبعدد لا يقل عن اربعين فردا الا ولما اصيب ديبالا اليوفي وكذا لاعب في الريال ..

ايقاف كل المنافسات وتعليقها الى اجل غير مسمى حتى تتضح الاحوال حفاظا على ابناءنا اللاعبين ..

ولابد من مراجعة دقيقة لكل السجون في البلاد والاسراع في منحهم التهيئة المناسبة لان اندلاع الوباء في تلك المناطق المغلقه كفيل بان يقضي على الجميع ..

ولتكون هنالك فتوى عاجلة بمنع الصلاة في المساجد ايضا وكما فعلت الكويت الان ..

بل نقترح اجازة عامة لكل المؤسسات العامة والخاصة ولمدة اسبوعين تحسبا لتقليل انتشار العدوى ..

نكتب ما نكتب ليقيننا ان الاخطر مافي هذا الوباء هو الانتشار السريع ونطالب وزارة الصحة ان تكون صادقه في تمليك المواطنين اخباره اول باول وان لا تخفي عدد الحالات المصابة ..

شطبنا .. !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد