صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدرب احمد الزين لكورة سودانية..اكاديمية امل السودان لكرة القدم منجما لاكتشاف المواهب …. 

159

اكاديمية امل السودان منجما لاكتشاف المواهب …. 

بصمتنا مشرقه تجاه تطوير الكرة السودانية .. 

نجاحات واشراقات ظلت تقدمها اكاديمية امل السودان بالمملكة العربية السعودية من خلال الدور الايجابي والكبير الذي اخذت تلعبه في مجال كرة القدم حيث شكلت الاكاديمية وجها مشرقا للكرة السودانية في المملكة العربية السعودية وذلك من واقع الاسهامات التي ظلت تقدمها تجاه اكتشاف المواهب ..
لتسليط الضوء علي هذه الاكاديمية التقينا بالمشرف الفني الخبير الوطني احمد الذين حسن اجرينا معه حوارا قصيرا خرجنا منه بالافادات التالية :

خاص كورة سودانية
حوار : ادربس كسلاوي

* نستهل حوارنا بتعريف عن اكاديمية امل السودان ؟ 

… تاسست مدرسة امل السودان في عام ١٩٩٨  ..كمدرسة رياضية واجتماعية …تهدف نحو تاهيل وتطوير قدرات المواهب لابناء الجالية بالمملكة حسب الفئات العمرية المختلفه ..وتم اعتماده رسميا بالسودان والمملكة العربية السعودية واتخذت من الرياض مقر لها .. ويتواصل برنامجها باستمرار اسبوعيا بملاعب مزرعة الجوفاء بحي الجرادية …وتم تحويلها الي اكاديمية في عام ٢٠١٣ .. ولها مجلس ادارة برئاسة خليفه احمد محمد والكوتش ابو عبيدة ابراهيم مدير المكتب الرياضي.. وشخصي الضعيف مديرا فنيا ..

* هل هناك دور او تاثير للاكاديمية في رفد النجوم للاندية والمنتخبات ؟ 

….. نعم هنالك نجاحات وانجازات كبيرة لاكاديمية امل السودان في هذا الاتجاه برفد العديد من اللاعبين للاندية والمنتخبات الوطنية واسهمت الاكاديمية بشكل مشرف في تخريج مجموعه كبيرة من اللاعبين المميزين الذين انضموا لمعظم اندية الخليج والمنتخبات الوطنية بها لاعبين من امل السودان وكذلك بالنسبة للدوري السوداني الذين انضموا لاندية القمة من بينهم احمد النجومي وشقيقه ايمن وكاكا وشادي علي وحاليا انضم اللاعب عبد الحي النعيم لنادي جزيرة الفيل مدني وايضا الشيخ محمد الحسن ( شيخو ) الذي انضم لكشف شباب الهلال وتم تصعيده حاليا للفريق الاول وبالتاكيد مستقبل كبير ينتظر لاعبي امل السودان في المرحلة المقبلة ..

* هل توجد مشاركات للاكاديمية علي مستوي المملكة او خارجيا ..؟ 

….. بالفعل هنالك العديد من المشاركات الفاعله التي قدمتها اكاديمية امل السودان علي مستوي المملكة ولها تجارب متعددة مع شباب الهلال السعودي وكذلك النصر بجانب المشاركة في عدد من الفعاليات والمهرجات حسب الفئات العمرية للاكاديمية ..وكانت لنا مشاركة خارجية في بطولة الارسنال واحرزنا اللقب بجانب بطولة المشاركة في مانشيستر بالاضافة للسويد والاردن ..

* اذن كيف تقيم التجربة ؟ 

تجربة اكاديمية امل السودان تعد من التجارب الناجحه بشهادة العديد من الخبراء والفنيون الذين قدموا الكثير لهذه الاكاديمية ويكفي استمراره طوال هذه الفترة وذلك بفضل تماسك وترابط القائمون علي امر الاكاديمية من ابناء الجالية السودانية بالمملكة العربية السعودية ..ونامل ان تسهم الاكاديمية برفد المواهب الي الاندية والمنتخبات السودانية ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد