صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يخاطب “الكاف” بشان أحداث “الأشانتي ونواذيبو”

1٬653

قررت “لجنة التطبيع” بنادي الهلال مخاطبة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عبر الإتحاد السوداني، بشأن رحلة الأزرق المقبلة الى غانا حيث يحل الفريق ضيفاً على “الاشانتي كوتوكو” أحد يومي 22 أو 23 من الشهر الجاري في ذهاب دور الـ”32″ لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، و طلب الهلال من الكيان القاري الوضع في الإعتبار الأحداث التي سبق لقاء “الاشانتي” وضيفه “نواذيبو” الموريتاني والتي أدت الى إلغاء المباراة بسبب جدل حول حالات إصابة إيجابية بفيروس “كورونا” في صفوف الفريق الضيف الذي لم يستطع تكملة قائمة من “15” لاعباً لخوض المباراة ليُعتبر مهزوما بنتيجة “0/2” ويتأهل “الأشانتي” لمقابلة الهلال، حيث يري الهلال ضرورة أن يوفر “كاف” طريقة معيارية لإجراءات فحص “كورونا” قبل المباريات..
وكان “نواذيبو” الموريتاني قد شكك في نتائح الفحوصات التي أجريت للاعبيه بغانا، وقال “آب محمدي” المدير الرياضي لبطل موريتانيا في تصريحات لموقع النادي “”عند دخول منافسات الكاف، وبعد عودة اللاعبين من أيام الفيفا، أجرى الفريق مسحات جديدة في موريتانيا، أقصت البعض عن مباراة الذهاب في نواكشوط”.
وواصل: “في معسكر السنغال أعيدت المسحات، فأعادت آخرين (لموريتانيا) ووصل الباقون إلى غانا، وأُجريت المسحات في المطار قبل المباراة بأقل من 48 ساعة (الموعد القانوني للفحوصات) فأتت سلبية”.
وأردف: “قبل المباراة بـ24 ساعة، جاءت موفدة ملف كوفيد 19 للكاف بغانا، وعضو اللجنة الطبية لنادي أشانتى كوتوكو، وكشفت فحوصها إصابتين مريبتين!”..
هذا ومن المقرر أن يحتاط الهلال بسفر عدد كاف من اللاعبين في بعثته الى غانا، تحوطاً لفحوصات “كورونا” التي قد تقلص قائمة الفريق، وتشترط لائحة البطولة تواجد “11” لاعباً بينهم حارس مرمي و”4″ لاعبين إحتياط في كل مباراة كحد أدني، ويعتبر الفريق مهزما “0/2″ اذا فشل توفير قائمة الـ”15” لاعباً، كما بدأ الهلال إتصالات مع السفارة السودانية في العاصمة “اكرا” لمزيد من الترتيبات وتأمين كل متطلبات البعثة في غانا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد