صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إبرام اتفاقية تؤامة بين الأهلي والإصلاح بالقضارف

115

كتب : احمد خنشلول

إبرمت اتفاقية توأمة وشراكة بين الأهلي والإصلاح القضارف حيث تم الإتفاق بين الطرفين في شخص رئيس نادي الإصلاح الاستاذ جمال حسن كلية ومن نادي الأهلي ممثل في الأمين العام لمجلس الإدارة المستشار حسن محجوب وبحضور أنيق وجميل من الاب الروحي للنادي والرياضيين الاستاذ محجوب احمد موسى والاستاذ عباس الحاج كابو مسؤول الاعلام والعلاقات العامة للنادي .
وسيتم بمقتضى هذه التوأمة تبادل الخبرات وبرامج العمل في مجال كرة القدم بالإضافة إلى وقوف الطرفان جمب الي جمب في المنافسات القومية .
من ناحيته أكد الاستاذ حسن محجوب الأمين العام لنادي الاهلي ان هذه الخطوة تأخرت كثيرا لكن أتت في الوقت المناسب.
وقال: هذه الخطوة تأتي ضمن مساعينا لتنفيذ رؤية المجلس في الانفتاح والتعاون مع المؤسسات الرياضية والأندية المحلية والقومية وحتى العالمية للتطوير والمواكبة وجاءت هذه الخطوة أيضاً بمتابعة ومباركة الاب الروحي للنادي وجميع مجلس الإدارة والاقطاب.
وأضاف: نطمح من خلال ذلك إلى تنمية وتطوير كرة القدم من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية لبناء جيل مميز من لاعبي كرة القدم وجعلهم قادة المستقبل الرياضيين.
وتابع:لم نستغرب من هذه الخطوة من الاخوة في نادي الإصلاح العريق فهم دوما سباقون للمبادرات وحقيقة ابهرنا مجلس إدارة الإصلاح بالأفكار من أجل تطوير ورفعة الرياضة بالولاية وعكس الصورة المثالية للمجتمع الرياضي بالقضارف من خلال القافلة الضخمة التي ينوي النادي ان يسيرها لمحلية الفاو يوم الخميس المقبل يذكر ان الإصلاح سيرحل لمحلية الفاو للتباري مع فريق الاتحاد بطل المحلية في بطولة كأس السودان القومية وهي مناسبة لعكس حجم التفاعل من اهل الإصلاح والقضارف تجاه مواطني محلية الفاو وبأشراف من الجهات ذات الصلة وهذا ان دل فأنما يدل على القيمة الكبيرة التي يمثلها نادي الإصلاح في القضارف وادعو كل اهل الولاية بالوقوف خلف كل من يمثل الولاية في كافة المنافسات القومية.
و اختتم حديثه قائلا: العلاقة بين الأهلي والإصلاح ازلية وراسخة منذ العام 1955 وهي علاقة عميقة وقوية جدا وتمني ان تكون العلاقة نموزجية لتطوير الرياضة بالولاية وان تمثر مجهوداتهم وتظهر على أرض الواقع في الغريب العاجل.
رئيس الإصلاح : تحدث إلينا الاستاذ جمال حسن كلية الذي ابتدر حديثه بأن الإصلاح خرج من صلب وهو الابن الشرعي له وأن العلاقة بين الناديين طيبة منذ القدم واعتبر الإصلاح جزء أصيل من الاهلي والعكس وضرب مثل(العين لاتعلو على الحاجب) وذكر انهم كمجلس إدارة سوف يقفون في خندق واحد مع الاهلي حتى يتحقق المبتغي بالصعود للممتاز وسنعمل سويا على تطوير الرياضة بالولاية حتى يرفرف اسم القضارف عاليا خفاقا يسر الناظرين.
وسوف يسير نادي الإصلاح غافلة كبيرة لمحلية الفاو وسوف تتخلل البرنامج زيارات للخلاوي والمستشفيات ودار المعجزة والمسنين
وهذا يعكس المعنى الحقيقي للرياضة.
ودعا كل الأندية الممثلة في الخروج من التقليدية وتمني ان تحزو كل أندية الولاية حزوهم وتكون الرياضة لاتقتصر على كرة القدم فقط.
وقال: وجدنا أرضية وتفاهم مشترك بيننا وبينهم، ، ونحن مقتنعون أننا وجدنا شريكاً مميزاً مثل نادي الأهلي ، ونأمل في النهاية أن تعم الفائدة على الجميع.
وفي الختام:شكر الاعلام بكل توجهاته وعكس كل مايدور بالولاية والذي ساهم بإيصال صوت القضارف حتى أصبح يتردد على لسان كل الرياضيين بالسودان.
كما شكر الأخوة في نادي الأهلي ووجه صوت شكر خاص للرئيس الشرفي للنادي الاستاذ قزافي عبدالمعبود الذي ظل مساندا للنادي في كل الظروف والأوقات.
وصوت شكر وتعظيم سلام للرجل الهمام محمدعلي كبوشية الشهير بحمام الذي ساهم في هذه المبادرة وكان رابطا بين نادي الإصلاح والإتحاد المحلي ووزارة الصحة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ونادي الاهلي فيجب علينا تحيته لما ظل يقوم به وهو يحمل القضارف في حدقات عيونه وظل مساندا وداعما لكل فريق يمثل الولاية.
عباس كابو :
التقينا بالاستاذ عباس الحاج كابو على هامش هذه الشراكة وتحدث إلينا قائلا:
الحمد لله اكتملت اللوحة في شراكة ذكية مع نادي كبير ورائد وسباق للمبادرات وهذه الشراكة سوف تقود القضارف للخروج لبر الأمان ودعا للوقوف خلف فريق الشرطة والموردة ممثل الولاية في الدوري العام المؤهل للوسيط وايضا الوقوف خلف الإصلاح والإتحاد الفاو ممثلا ولاية القضارف في منافسات كأس السودان والتي سوف يلتقيا يوم الجمعة المقبل في ملعب استاد الفاو في ذهاب الدور الأول للبطولة القومية.
وذكر أيضا : كان اللقاء طيب واسمر على خلق توأمة وشراكة قوية تصب في مصلحة الرياضة بالولاية في المقام الأول ومن ثم مصلحة الناديين وهذا ماكنا نفتقده حقيقة مثل هذه الشراكات والوقوف مع كل من يحمل اسم الولاية في كافة الفعاليات القومية وهذا هو التطوير الحقيقي للرياضة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد