صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بحضور باني ممثلا للاتحاد وتشريف رئيس “كاف” جمعية سيكافا تقرر منح السودان مقعدين في بطولة الاندية.. وقبول الاعتذر عن المشاركة في بطولة “السيدات تحت 20 عاما

524

انعقدت يوم الجمعة 13 اغسطس 2021 في العاصمة التنزانية دار السلام الجمعية العمومية العادية لاتحاد شرق ووسط افريقيا “سيكافا”، ومثل الاتحاد السوداني المهندس الفاتح باني نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد سيكافا، وشرف الجمعية الدكتور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدمCAF، ورئيس CECAFA والاس كاريا.

وناقشت الجمعية المسابقات للموسم الجديد، وخرجت بعدة قرارات وتوصيات أبرزها الزامية المشاركة من قبل الاتحادات الاعضاء في منافسات “سيكافا” وتأكيد تقديم دعم منCAF لكل دولة مستضيفة حيث التزم رئيسه بمبلغ 250 الف دولار لكل منافسة علاوة على دعم اتحاد سيكافا.
وتم قبول اعتذار منتخب السيدات السوداني تحت 20 عاماً عن المشاركة في البطولة المنعقدة في اوغندا خلال شهر سبتمبر المقبل، كما تم قبول اعتذار منتخب اريتريا عن المشاركة في بطولة السيدات “كبار” في جيبوتي ديسمبر المقبل مع وعد من رئيسCAF بالعمل على حل الاشكال مابين اريتريا وجيبوتي بسبب التداعيات السياسية.
وتقرر مشاركة أربع دول بناديين في بطولة سيكافا للاندية “كبار” وهي السودان وتنزانيا وكينيا واوغندا، وقدمت دراسة لاقامة المنافسة بنظام الذهاب والاياب بمشاركة 16 نادياً، وتم تحويل الدراسة للجنة المسابقات.
وأمنت الجمعية على وضع برنامج مبكر لكل المنافسات بما يتوافق مع الروزنامة الدولية والقارية حتى لا يحدث تضارب، وقفل الطريق أمام أي مسوغ للاعتذار.
وطلبت الجمعية اقامة نسخة من بطولة امم افريقيا القادمة في منطقة سيكافا وأن تكون في اكثر من دولة تتشارك في التنظيم، ورحب رئيس CAF ودعم المقترح.
ولبى اعضاء الجمعية العمومية دعوة العشاء المقدمة من الاتحاد التنزاني مساءً ويشرف الاعضاء نهائي بطولة شرق ووسط افريقيا للاندية ” كاس كاغامي” مساء اليوم السبت 14 اغسطس 2021 بين الرصاصات ملاوي والاكسبريس اوغندا ، وتقرر ان تعقد الجمعية المقبلة ديسمبر المقبل على هامش بطولة السيدات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد