صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تأشيرة الخروج 

1٬535
هلال وظلال
عبد المنعم هلال
تأشيرة الخروج
– اجتزنا الدور التمهيدي وتأهلنا لدور ال 32 علي حساب فاسيل الأثيوبي العنيد وتأهل شقيق الهلال الأصغر علي حساب الاكسبيريس اليوغندي بشق الأنفس ومع بطاقة التأهل نحمل استمارة تأشيرة الخروج ومستوانا ينبئ بذلك ونقول بالفم المليان أن أنديتنا بعيدة كل البعد عن أندية البطولات وتحقيق هذا الحلم يحتاج لسنوات وسنوات ..!
– ندق ناقوس الخطر بعد أن اجتزنا أندية سيكافا بخروج الروح والغريق قدام ..!!
– ما تعانيه أنديتنا مرتبط بأحوال بلادنا وما تعانيه من تدهور عام في جميع المناحي واجتياز الدور التمهيدي يعتبر انجازا في ظل هذه الظروف السيئة والمساكل والأزمات التي تلقي بظلالها على كاهل هذا الشعب والتدهور المريع الذي نشهده في جميع المرافق ..
– أضاع الهلال العديد من الفرص وكاد أن يغادر بعد أن أدرك الفريق الأثيوبي التعادل وسعى لخطف هدف الفوز ودائما الذي يضيع يستقبل ..!!
– كان في امكان الهلال حسم نتيجة المباراة من الشوط الأول ولكن التعامل برعونة مع بعض الهجمات والاستهتار وعدم الحظ كل هذه العوامل أضاعت على الهلال النصر وأدخل الجميع في مأزق حتى انتهت المباراة بالتعادل الذي نقل الهلال إلي دور ال 32 مما يتطلب معالجة السلبيات الكثيرة التي رافقت الهلال في جميع مبارياته الأخيرة ..!!
– كاد الاكسبريس أن يحقق التعادل في الدقائق الأخيرة بعد أن انفرد المهاجم وأخرج مدافع المريخ الكرة وطالب اليوغندي بضربة جزاء ..!!
– لمن يحسب انتصار وتأهل المريخ لمجلس حازم أم مجلس سوداكال ..؟!
– معط سلك البث تكرر من الوصيفاب في استاد شيكان بالأبيض وقد فعلوها من قبل بالخرطوم ..!!
– يحب أن لا ندفن رؤوسنا في الرمال فمستوانا بطال .. بطال ولن نستمر كثيرا في دوري أفريقيا للأندية الأبطال. ..
– يجب اراحة الحارس ابو عشرين فقد أصبحت شباكه مستباحة في مباريات الهلال أو على مستوى مباريات المنتخب الوطني ..
– لم نتخلص بعد من البطء الذي يلازم كرتنا فقد وضح جليا أن جل لاعبينا لا فرق بينهم وبين (أبو القدح) ونستثني منهم ياسر مزمل ..!
– لم نتخلص بعد من عيوب إرجاع الكرة للخلف والتحضير الكثير والإرسال الطويل ..!
– البون شاسع بيننا وبين الآخرين وحتى الذين كانوا خلفنا تقدموا خطوات للأمام ودونكم فريق فاسيل الأثيوبي المغمور الذي كاد أن يفوز ببطاقة العبور ويترك لنا الجعجعة والتكبر والغرور ..!!
– الدفاع سهل العبور والوسط معلول والهجوم معزول ..!!
– كونسلتو الهلال الأجنبي لم يكتشف العلة حتى الآن واستعصى عليه العلاج ..!!
– يبدو أن أمراض الكرة السودانية مزمنة وليس لديها علاج سواء على يد الاختصاصيين الأجانب أو المحليين. ..!
– شئنا أو أبينا كرتنا متخلفة وأنديتنا المشاركة أفريقياً ومنتخبنا الوطني ليست قدر الطموح ولن تحقق لنا البطولات وهي ضمن الحلقة الأضعف في القارة الأفريقية. ..
– العلاج يحتاج إلي جلسات طويلة وإلي (كي) وإلي تغيير العقليات الإدارية وتصفية الوسط الرياضي من الطحالب والطفيليات والأهم تصفية النفوس وغير ذلك لن نفلح ولن نفوز ..!!
– اليوم فرحة مؤقتة بالتأهل وبكرة ياما راح نشوف ونقول ليتنا ما تأهلنا ..!!
– واقعنا العام والرياضي على وجه الخصوص لا يبشر بخير .. مؤمرات وحفر ودفن وتناحر وتنابذ وعنف وكراهية وعنصرية ..!
– أصبحنا نبحث عن الفرح بتخطي أندية سيكافا ..!!
– خروج أنديتنا من سباق المنافسات الأفريقية مسألة وقت ليس إلا وحتى لو وصلنا المجموعات ففرقنا ليست فرق بطولات ..!
ظل أخير
إن لن نتغير لن نتقدم
قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. فيصل جمال الدين يقول

    كلامك صحيح لك الشكر والتقدير على شجاعتك. لكن بكل صراحة اقول لك بأن كل هذه الكوارث السبب المباشر فيها هو الهلال الهلال الهلال لماذا لأن الهلال لا عذر له فهو مستقر تماما ويجد الدعم من الاتحاد العام بتجهيز لاعبيه في المنتخب ويملك جهاز تدريب برتغالي قالوا مؤهل جدا ودعم خليجي ليس له مثيل لكن للأسف الهلال عنده عقدة اسمها المريخ لذلك تفرغ تماما لتدمير المريخ شي كبري للغربال وفسخ عقد تيري وشي ايقاف الرشيد وعجب وبخيت والطامة الكبرى تتمثل في أكبر هلالي حاقد ذلك التسعيني الذي ضلل العالم أجمع ودعم تناحر أهل المريخ باعتماد مساندة سوداكال وزرع روح العداوة للمريخ بدل السعي لحل المشكلة يصرح كذبا بأن الفيفا لا تعترف بغير سوداكال وحتى هذه اللحظة يسوف ويتحرى الغدر باستقرار المريخ لذلك الهلال هو سبب بلاوي وضعف الكورة في السودان وهذه حقيقة يدفنها إعلام الضلال الذي سيورد الهلال موارد الهلاك… الهلال يسعى للانتقام من المريخ وينسى فريق الكرة الذي ينافس افريقيا. حال الكرة في السودان لن يتغير ما يترك اهل الهلال فوبيا استقرار المريخ انت كتبت كلمة حق في مستوى الكرة لكن نسيت اصل الداء وهو الهلال والذي لن يتقدم ما يترك المريخ في حاله. رغم الشرفي الباذخ ونبتة والمقرن وشداد وعبدالعزيز سيد احمد ولجنة ود الرضي وبلوله والحافظ رمزي ومين كدا خضر الحاقد وكل معاول هدم المريخ كوبري الغربال وخطف ابوعشرين وتدمير الرشد وبخيت وعجب رغم كل ذلك الهلال السوء داني ما قادر يجاري فاسيل المغمور الذي كاد أن يطيح به خارج البطولة في وجود مساعد مورينو شخشيا. ما لم يكف الهلال عن افعاله المدمرة لن تتقدم الرياضة السودانية وما لم يغادر شداد لن تقوم للسودان قايمة.

  2. خالي شغل يقول

    انتم الصحفيين سبب النكسة ارجعو الأقاليم ودعو المريخ والهلال لأهلها……انظر انك تسي للمريخ يوميا ثم تدعو الي نبذ المهارات والإساءات……ارجعو البلد وحلو الكورة لاهلها

  3. اسامة ماهر يقول

    كلام صاح الصاح ولكن من يسمع صوت العقل وقد يعلو النباح
    الهلال بطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال بطال
    والمريخ المكتولة ما بتصيح
    والشرق تركوه لترك جاهل زمان
    والبلد ما معروفة ماشة وين
    ويقولوا ليك كل بتصلح بعدين

  4. يوسف يقول

    وتأهل شقيق الهلال الأصغر

    انت شغال انتقادات وانت اكتر من يستحق الانتقاد

    كلكم بتاعين حركات كتاباتكم لا تطبقوها على انفسكم وهم كلكم

    عاوز تسخر من المريخ وعاوز كورتك تتصلح يا

  5. صلاح يقول

    صدقت يا ود هلال، الفرق واضح بين فرقنا والفرق الأخري، خصوصا في جانب الأعمار واللياقة البدنية، وإذا كنا بنعاني بالصورة دي مع فرق سيكافا الجعرانية معناتها مافي داعي نمشي نلاقي الفرق الكبيرة، بالذات فرق شمال وغرب أفريقيا…..
    العنبلوكات الكبيرة خلاص مفروض تعتزل وتشوف ليها شغلة تانية وبلاش تكذب على نفسها وتمرضنا معاها..

  6. Abo mossab يقول

    للاسف نحن نعانى من عدم وجود صحافيين رياضيين الكل محتاج تماربن وتدريب فى فن القلم

  7. جلابي الدوحة - قطر يقول

    لا اتحاد لا ادارات لا صحافه لا فرق …المحصله صفر كبير
    التغير يا عمك ما بجي بكتابة مقاله وبكره انساها وارجع للمكاواة والمغارز …التغير ياتي اولا من اتحاد الكرة بوجوه شابه وارشح اللاعبين القدامه
    وبعدها التغير في الوزارة الوحيده القاعده فالصلو الاعلام والثقافه والسخافه ثم الاجتماعات للصحفين ويدرسون معني الوطنيه واصلاح الحال ثم بعد ذلك للفرق اولا بمنع اي تسجيل للاجانب فالسودان ثري بالاعبين فقط نعطي اهتمام ثم نقفل المناسبات الخارجيه سنتين
    بعدها ممكن نتكلم علي رياضه في بلدنا
    اعيب عليك شيء يا هذا ماذا ينقص الهلال الان استقرار ومال ودعم متناهي عكس الاندية الاخري ومع ذلك اسوء فريق يؤدي كرة قدم
    اللهم اصلح الحال

  8. عاطف السماني يقول

    اولاً علتنا في الكتاب البدون دراية ولا خبرة وثانياً الاغب السوداني امكانياته ضعيفة وتنفيذه للخطط ضعيف ومافي اصلاح للحال لاننا عايشين في ضياع في كل شيء و كلام والسلام ونحن ونحن وكنا وكنا وعمرنا ما كنا ولا حانكون الا بالكلام المابودي ولابجيب
    اسسنا الاتحاد الافريقي ماذا كانت محصلتنا في التاسيس غير كاس جاء بلصدفة سنة سبعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد