صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللواء قاقارين وزيراً للشباب والرياضة!!

1٬403
في الهدف
أبوبكر عابدين

 

اللواء قاقارين وزيراً للشباب والرياضة!!

قال شاعر مجيد:( مماشفت سلاحك شاكي وبومك راكي ماشكيت وماغبيت، وما كنت شاكي، ديل الكيزان لابسين الكاكي.. نغني ونحن في أسرك وترجف وإنت في قصرك..)
* فعلاً الشعب أقوى والردة مستحيلة والشعب أقوى من الطغيان، شباب اليوم جيل متفرد..
* أولاً أصابتنا الدهشة والخيرة من سلطة تقمع المظاهرات السلمية بقوة وعنف مفرط وتفشل في وقف مجازر بشعة في دارفور حرقت قرى بكاملهاوشردت السكان الأبرياء دون مبررات موضوعية وقد تكررت تلكم الجرائم دون أن يتحرك القادة الذين تاجروا بإسم دارفور وإستوطنوا الخرطوم!!
* تفاجأنا بإشاعات ملأت فضاءات الوسط الرياضي تتحدث عن ترشيح اللواء أمن (كابتن علي قاقارين) وزيراً للشباب والرياضة، رغم يقيننا بأنه يرفض الزج به في هذا المنصب وهو الذي كان يجلس في مكاتب جهاز الأمن والمخابرات برتبة اللواء حتى سقوط نظام البشير المقبور، بيد إن الذين رشحوه يريدون الإستفادة من ردة وإنقلاب ٢٥ نوفمبر لعودة فلول النظام البائد وفق خطة مرسومة بعناية تحت غطاء (التكنوقراط) نتمنى أن ينتبه لها جيداً السيد عبدالله حمدوك حتى لايقع في المحظور.
* القاضي عبدالعزيز فتح الرحمن والذي تم تعيينه رئيساً للقضاء مؤخراً وإنتشرت صوره في الميديا أمام الرئيس المخلوع عمر البشير يؤدي اليمين نائباً لرئيس القضاء، إحقاقاً للحق جمعنا عنه كامل المعلومات ممن نثق بهم في مدينة عطبرة وأكدوا لنا مهنية الرجل وإن ظروف أداءه للقسم أمام البشير كان بسبب أقدميته ولا علاقة له البتة بجماعة (الكيزان) بيد إنه رجل متدين وتصعب قيادته أو التأثير عليه، نقول ذلك حتى لا نظلمه ، رغم إن الجدل الموضوعي حول مشروعية تعيينه بواسطة البرهان متجاوزاً الوثيقة الدستورية خاصة في غياب المنظومة العدلية المناط بها تشكيل المؤسسات العدلية، ذلك كله سيجعل الرجل أمام تحدٍ كبير حال ما حدث أي تدخل في عمله. لاسيما وإن التدخلات كانت سابقة ومتعددة في إطلاق سراح عدد من المطلوبين للعدالة.
* السياسيون هم الأقدر على العمل السياسي، ولكن العسكرتارية يروجون للتشاكس بينهم ويتناسون بأنهم السبب الرئيسي أي العساكر بتكميمهم للأفواه وتسلطهم بل وفشلهم الذريع في حكم السودان بمجموع السنوات التي حكموا فيها البلاد وهي ٦ سنوات للجنرال عبود و١٦ سنة للنميري و٣٠ سنة للبشير أمام سنوات ضئيلة للحكم الديمقراطي والذي لم يكمل دورة واحدة!!
*كل الحكومات العسكرية إستعانت بما يسمى كفاءات أو تكنوقراط بيد إن الكثير منهم ولغياب وعيهم السياسي كانوا أدوات طيعة تحت أقدام العساكر وفشلوا في تحقيق نجاحات تذكر.
* طبيعي ألا يكتمل نضج النظام الديمقراطي أما الإنقلابات العسكرية المستمرة التي دمرت البلاد والعباد.
* السكرتارية يروجون لضرورة تولي (التكنوقراط) للوزارات ونحن نقول ولماذا لايتولاها (التكنوقراط السياسيون) حتى لا تفوتهم فائته وتتم محاصرة ومحاسبة فساد النظام البائد وذيوله؟؟
* ياترى هل يدرك أولئك المروجون لحكم التكنوقراط الفرق بين (الناجح والفالح) ثم (القاري والداري) في أمثالنا الشعبية؟؟ حسناً سنفصلها لعلهم يعقلون..
* الناجح هو المتفوق أكاديمياً وقد تفوته تعاريج الحياة، بينما الفالح هو المتفوق في سبل الحياة عملياً (ويفهمها وهي طايرة) أم القاري فيوازي الناجح أكاديمياً ونظرياً بينما الداري والذي يوازي الفالح الناجح في سبل الحياة، وبالتالي فإن رهان العسكرتارية وتوابعهم (صم بكم) على التكنوقراط المجرد من الوعي السياسي فهو سلاح ذو حدين ونجاحه غير مضمون ولذا نعتبر ذلك رسالة للدكتور عبدالله حمدوك ونعتقد إنها لن تفوت على فطنته..
*حمدوك أمام تحد كبير في معالجة الخلل الكبير الذي حدث بعد إنقلاب ٢٥ أكتوبر في الخدمة المدنية والذي مكن عدد كبير من الفلول من العودة مرة أخرى، ولذا عليه معالجة ذلك الأمر بقوة وقطع الطريق عليهم من مواصلة إفسادهم للخدمة المدنية.
* إطلاق سراح المعتقلين فيه تباطأ غير مبرر ونكوص عن التعهد..
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. الكبير يقول

    لك التحية أيها الوطني الصنديد الجصيف أستاذ أبو بكر عابدين وأنت تعري الزيف وأرجو الانتباه من ترشيح حسام هاشم هارون للشباب والرياضة فهو كووووز وأبوه هاشم هارون الوزير الانقاذي والمحافظ والنافذ السابق كووووز وقد كان يشغلان حتى قبل أشهر منصبي رئيس اللجنة الالولمبية وسكرتير اللجنة الأولمبية مع رهط من الفلول بتكليف كيزاني للسيطرة والتمكين طيلة ال 30 سنة البائسة المنصرمة..

  2. قارئ جديد يقول

    قاقرين حتي لو شارك في الانقاذ لم نسمع بارصدته الخارجية ولا بعقاراته الداخلية الرجل يشهد الجميع بنزاهته قبل علمه اتقي الله الثورة ضد الحرامية وليس الشرفاء

  3. الواثق عمر يقول

    صدق من قال ان مشكلتنا في اعلامنا الرجل حتي لو لواء وشارك مع الانقاذ اثبت لنا انه حرامي

  4. الواثق عمر يقول

    الاخ/ ابو بكر لك التحية ما كل اسلامي حرامي وما كل من شارك في الانقاذ حرامي الثورة لازم تعمل غربلة وتستفيد من الكفاءات واصحاب الخبرة وعفة اليد علشان نمشي لي قدام لكن لو انت مشيت بهذه النظرية مدة ال30 سنة الماضية الغالبية العظمي مشاركة في الانقاذ لكن اسال نفسك سؤال مين الانتهازي ومين الوطني نحن ضد الاقصاء لكن مع كل من هو وطني وشريف

    1. eid يقول

      حتى اذا سلمنا جدلا بأن ما كل اسلامي حرامي ولا استفاد او ارتزق من سيطرة العصابة لـ 30 عاما ( مع اني اعرف اكثر من الف كوز معرفة شخصية وكلهم اما سرقوا او ارتزقوا دون وجه حق ) .
      نأتي للكابتن قاقارين .. مقر بتميزه العلمي وتطوره كأفضل عنصر رياضي فى تاريخ البلد .. لكن فقط كونه كان جزءا من جهاز الامن سيء الذكر الذي قتل واسال دماء ابناء الوطن فى عدة احداث لعل اقربها انتفاضة سبتمبر 2013 …
      علي قاقارين حتى لو لم يشارك فى الاحداث وتعذيب المعارضين فقط سكوته على الظلم واستمراره في خدمة النظام حتى يوم سقوطه تقدح في اي ترشيح له لاي وظيفة عامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد