صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ابدع وتالق في الكان..مصطفي كرشوم .. ظالم ام مظلوم .. .!!

1٬868

تقرير كورة سودانية – ادريس كسلاوي

بالرغم من خروجه المبكر من الادوار الاوليه لبطولة امم افريقيا .. الا ان مشاركة منتخبنا الوطني الاخيرة في بطولة ( الكان ) بالكاميرون اعطت طابعا ايجابيا عند القاعدة الرياضية .. وحققت بلا ادني شك مكاسب فنية متعددة كما اسهمت بدور كبير في التنقيب واكتشاف وتقديم موهبة للاعب السوداني وذلك بفضل المستويات الفنية العالية التي اظهرها بعض لاعبي المنتخب السوداني من خلال مشاركتهم في البطولة .. حيث لمع بريق عدد من اللاعبين ابرزهم المدافع مصطفي كرشوم الذي قدم مستوا مميزا خلال مشاركته مع المنتخب في بطولة الكان كورة سودانية رصدت تألق مايلى:

* تالق واعجاب

نجح اللاعب كرشوم نجم صخرة دفاع المنتخب الوطني السوداني في اكتشاف وتقديم نفسه دوليا بشكل لافت وحجز مكانه اساسيا في تشكيلة صقور الجديان خلال خوض منافسات بطولة كاس الامم الافريقية الجارية الان بالكاميرون .. واستحوز اللاعب علي نصيب الاسد من الاهتمام والاعجاب ولفت الانظار عقب ظهوره الجيد والاداء المميز والثابت الذي قدمه خلال الجولات الثلاثة التي خاضها المنتخب السوداني .. وكان بمثابة صمام امان والترسانة في دفاع المنتخب .. حيث برز بشكل لافت في افساد العديد الطلعات والهجمات الخطره التي اتت من قبل مهاجمي ومحترفي منتخبات مصر ونيجيريا وغينيا بيساو في مقدمتهم نجم ليفربول الانجليزي المصري محمد صلاح … ويمتاز المدافع كرشوم بالعديد من الصفات خلاف اجاداته للمهام والادوار الدفاعية .. حيث يتفرد كذلك بالنزعه الهجومية بلعب دور في صناعة الفرص لزملائه من خلال محاولاته واختراقاته الهجومية في بناء الهجمات المرتدة من الخلف ..

* معاناة وتجاهل

عان كثيرا المدافع مصطفي كرشوم من تجاهل الاجهزة الفنية والمدربين السابقيين للمنتخب ابان تالقه مع ناديه السابق الخرطوم الوطني قبل ان يمنحه المدرب الوطني برهان تيه المدير الفني الفرصة دوليا للظهور في كاس الامم الافريقية وهي البطولة التي شهدت تالقه في اكثر من مباراة ابرزها امام مصر ونيجيريا وغينيا بيساو وكان من الاوراق الرابحة في التشكيلة ..

* منتخب القارة

تالق المدافع مصطفي كرشوم بشكل لافت خلال منافسات كاس امم افريقيا ..حيث فرض نفسه كاحد ابرز نجوم البطولة بعد ان نال ثقة اللجنة الفنية للبطولة التي اختارته ضمن تشكيلة الاسبوع الاول لمنتخب القارة السمراء وذلك من واقع المردود الفني الرفيع الذي ظهر به اللاعب كرشوم في البطولة .. مما لفت انظار الفنيين الذين اشادوا واثنوا علي المستوي الفني والامكانيات العالية التي يتمتع ويحتفظ بها اللاعب مصطفي كرشوم في الشق الدفاعي ..

* مدافع صلب

كل التقارير الفنية اثبتت ان نادي المريخ كسب مدافعا صلبا ومميزا وسيشكل اضافة حقيقة لمتوسط خط الدفاع بالفريق … وسد النقص والثغرات التي ظل يعاني منها النادي طوال المواسم الماضية … خاصة وان الاخير تنتظره استحقاقات خارجية صعبة متمثلة من واقع المشاركة المرتقبة في مرحلة دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا التي ستنطلق في فبراير المقبل .. ولعل مشاركة اللاعب كرشوم في نهائي امم افريقيا بكل تاكيد اسهمت الخطوة في تجهيز واعداد اللاعب بدنيا وفنيا وذلك في اعقاب فترة الغياب والانقطاع الطويلة عن المشاركة في اللعب التنافسي وذلك من جراء تداعيات التعقيدات التي صاحبة انتقاله للمريخ من ناديه السابق الخرطوم الوطني ..

* قلادة شرف

تالق المدافع الفولاذي مصطفي كرشوم ونجاحه في الامتحان الصعب من خلال الحد من خطورة اخطر المهاجمين الذين ينشطون في الدوريات الاوربية حقيقة كانت بمثابة العلامة البارزة في دفاع المنتخب السوداني مما جعل شيخ المعلقيين العرب الشهير عصام الشوالي ان يصيح ويمتدح تالقه ويصفه باجمل واروع العبارات وهو يقطع ( الموية والكهرباء ) عن مهاجم ليفربول الانجليزي محمد صلاح ..
وبكل تاكيد هذه الشهادة تمثل قلادة شرف يعتز بها مدافع المنتخب الوطني مصطفي كرشوم من معلق وناقد رياضي له مكانته وموقعه علي مستوي المنطقه العربية ..

* حسره وندم ..

اعربت الجماهير التي تابعة مباريات المنتخب السوداني في امم افريقيا عن خيبة املها وحسرتها للسياسة والمعايير التي كانت تتم لعملية اختيار اللاعبين للمنتخب ابان فترة المدرب الفرنسي فيلود وطاقمه المعاون الذين اشرفوا علي المنتخب خلال الفترة الماضية واستنكرت الجماهير تجاوز وغياب بعض اللاعبين من التواجد في تشكيلة المنتخب التي شاركت في بطولة العرب امثال الحارس محمد المصطفي ومصطفي كرشوم وعبد الرؤوف وجمعه قلق وماذن محمدين والفادني ..

* الاحتراف الخارجي

علق المدرب العام للمنتخب الكابتن محسن سيد عن تالق المدافع مصطفي كرشوم في البطولة الافريقية وكشف سيد انه ظل متابعا لمسيرة اللاعب كرشوم منذ ان كان مقييدا بكشوفات نادي مريخ نيالا قبل الانتقال الي الخرطوم الوطني ثم المريخ العاصمي وقال سيد : الكل كان يرشح اللاعب مصطفي كرشوم بالانتقال الي لاحد اندية القمة واللعب الي المنتخبات الوطنية وذلك من واقع المردود الفني المتصاعد والثابت الذي كان يمتاز به كرشوم عن باق زملائه مشيرا الي ان رحلة التالق لن تنقطع عن مشوار اللاعب مع الاندية التي لعب لها واضاف سيد : تالق كرشوم بشكل لافت مع الخرطوم الوطني خلال المواسم السابقة وظل عطائه مستمرا ومتواصلا ولم ينقطع ..وحقيقة المريخ كسب مدافعا ممتازا ..
واوضح المدرب محسن سيد ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني كانت له نظرة فاحصه وثقة كبيرة في تالق المدافع مصطفي كرشوم في البطولة الافريقية وذلك ناتج من خلال متابعتنا له في مواصلة الاعداد والانضباط في التدريبات بالرغم من فترة التوقف التي مرت باللاعب ..
واشاد المدرب العام للمنتخب بالامكانيات والمهارات العالية التي يتمتع بها اللاعب مصطفي كرشوم وقال : كرشوم مشروع مدافع صلب ويمتلك القدرات الفنية التي تجعله للاحتراف الخارجي

* امكانيات كبيرة

قال المحلل الرياضي الهادى ادم : اعتقد تألق اللاعب مصطفي كرشوم في نهائي الامم الافريقية لم يأتي عن فراغ او بالصدفة بل ان اللاعب اساسا يمتلك القدرات والإمكانيات الفنيه والمهاريه والتكتيكية يمتلك الخبره والتمرس ويعرف متطلبات وظيفته مروا عليه أكثر من مدرب وعلى رأسهم كواسي ابيا المدرب الغاني أيضا يمتلك هذا اللاعب الرغبه في الظهور مع المنتخب بعد أن تجاوزه الاختيار وهو في قمة تألقه مع الخرطوم الوطني والان اتته الفرصه بعد ارتداءه لشعار المريخ وهو متوقف عن اللعب التنافسي لأكثر من نصف موسم لكن رغبته ودوافعه ومايملك من قدرات مكنته أن يؤدي بهذا الثبات وهذه القوه اتمنى له التوفيق في قادم المشاركات مع الأحمر في مجموعات الأبطال ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد