صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد الفوضى.. يتحدث عن الانضباط..!!

784

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

اتحاد الفوضى.. يتحدث عن الانضباط..!!

* ضحكت وانا اتابع التصريحات التي ادلى بها طه فكي، الذي يشعل منصب رئيس اتحاد كرة القدم السوداني بصفة (التكليف).. اما اذا حاولنا الشروع في شرح عبارة “مكلف” هذه، واسبابها فان المساحة المتاحة لنا لا ولن تكفينا، وسنحتاج بلا شك الى صفحات وصفحات..!
* التصريح الغريب، للرئيس المكلف، حمل معه عبارات (تهديد مبطنة)، اشار فيها الى ان الاتحاد هو السلطة الكروية الاعلى بالبلاد، وبيده – اي الاتحاد – تطبيق القانون على كل من يخطئ.. (تخيلوا)..؟!
* وهنا لا ندري عن اي قانون يتحدث فكي..؟! هل قانون لجنة الاخلاقيات التي يستميت قادة التدمير لاجل اتمام حلها انتقاما من قادتها بعد ما اصدرت احكاما قاسية على معتصم جعفر واسامة عطا المنان، في اطار اختصاصها، مستندة على وقائع وتجاوزات كبيرة، شهد عليها اصحاب الفساد انفسهم..؟!
* القانون الذي تحول الى تصفية الحسابات الخاصة، من جانب قادة اتحاد التدمير، تجاه الاندية والاتحادات المحلية..؟! خاصة تلك التي انسلخت من (الجماعة المرتجفة)، واختارت بكامل ارادتها، وبقناعة تامة الانضمام الى مجموعة النهضة..؟!
* هل يا ترى يريد طه فكي، الرئيس المكلف لاتحاد الكرة، ان نلغي عقولنا، ونتناول المخدر اياه، (من الطبال المعروف)، ونتناسى التجاوزات الكبيرة التي حدثت منذ اليوم الاول الذي تولت فيه جماعة التدمير مقاليد الامور، بعد الجمعية المشبوهة مباشرة..؟!
* هل لاساليب التهديد والوعيد، التي تابعناها، واستند عليها كبار اتحاد الدمار الشامل وصغارهم، اي علاقة بالقانون، الذي اشار اليه ممثل بورتسودان، بعد ما وجد نفسه (في لحظة) وهو يجلس على رأس اكبر مؤسسة كروية بالبلاد..؟!
* هل يقصد طه فكي “قانون” هدم المنتخب الوطني الاول، عقب التصفية التي قاموا بها تحت ستار (التغيير)، الذي كان في الاصل تدميرا ممنهجا، ومقصودا لاجل مسح كل اثار واعمال اتحاد السابق..؟! *************** تصريحات فكي التهديدية لا ولن ترعب احد خاصة من قادة الاتحادات المنسلخة التي عرفت كل تفاصيل جماعة التدمير ولم تقتنع بافكارها وقررت الاتجاه بقناعة تامة الى حيث الشفافية والوضوح في كل شئ خاصة الجوانب المالية وبرامج التطوير الطموحة..!
* دافع فكي عن البرنامج الذي صاحب قرعة الممتاز.. وحقيقة لو انه اكتفى (بتشكير الراكوبة في الخريف) لما لمناه، ولتجاوزنا وما توقفنا امامه، لكن ان يتهم اتحاد شداد بتجاهل وتهميش البطولة الاولى بالبلاد فذلك هو الهطل بعينه..!
* قرعة الممتاز، التي تعمد اتحاد التدمير اقامتها في الظلام، وبعيدا عن اعين الاعلام، هذا الاتحاد هو نفسه الذي تعامل مع قصة التلفزة بكل الضبابية، وبعيدا عن الشفافية.. بدليل ان هنالك ايام معدودة تبقت لانطلاقة البطولة، ولا احد يعرف القناة التي ستبث الدوري..؟!
* هل يا ترى ان القانون الذي يتحدث عنه الرئيس المكلف، له اي علاقة بالافعال التي هي في الاصل بعيدة كل البعد عن الواقع، خاصة في ما يتعلق بالوعود، سواء للاتحادات والاندية، والتي لم تخرج – كما كشفت الايام – عن دائرة الاوهام المتطابقة مع السراب..؟!
* ما هي يا ترى علاقة القانون بالحركات الخبيثة، والمؤامرات، والسعي المتواصل لشق صف المعارضة، ولو بالوعود الكاذبة، والتعهد بتأمين المكاسب الذاتية، لعدد من مناديب الاتحادات المحلية، التي اعلنت انسلاخها من التدمير..؟!
* لقد ثبت عمليا ان سياسة التصفية التي انتهجتها الجماعة هي التي ادت لهروب العديد من الاتحادات المحلية من نار التدمير الى جنة النهضة حيث الشفافية والوضوح ماليا، والبرامج الطموحة الواضحة..
* ان الحرب التي اعلنتها جماعة التدمير هي في الاصل ضد القانون، ولا هدف منها غير الشروع في تفصيل مواد محددة، لتحكم العمل العام خلال الفترة المقبلة، بشرط ان تأتي على نفس مقاس الاتحاد التدميري الحالي.. ***************** حقيقة اذا كانت مجموعة الفكي تظن ان بامكانها قيادة الاتحاد، وتسيير اعماله على طريقة الفوضى الحالية، فانها لا ولن تنجح، خاصة في ظل الصحوة الجماعية التي فرضت نفسها على افراد العضوية، بداية من الاتحادات المحلية، ومرورا بالاندية حديثة العهد بالممتاز، او القديمة..
* وحتى لا ينسى قادة التدمير، فان هنالك 43 اتحادا وناديا من اصل 52 عضوا هم عدد الذين يؤيدون مجموعة النهضة، بل وشاركوا عمليا في مؤتمر كسلا الاخير.. وعليه فان على كل معترض او محتج ان ينظر حوله، ويراجع حساباته، ويفكر في كيفية استعادة وضعيته، ومغادرة دائرة الوهم الحالية..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* حزنت لوداع نيجيريا امام تونس في امم افريقيا الحالية بالكاميرون.. وتضاعف حزني عقب وداع تونس امام بوركينا فاسو.. ثم سقوط بوركينا امام السنغال.. لتفتح تلك المستجدات والمتغيرات باب اللقب امام اسود الكاميرون او الفراعنة..!
*تخريمة ثانية:* تاني بنقولها: عقد الرعاية الذي يسعى قادة التدمير للاحتفال به والترويج له، لا يزال يكتنفه الغموض، ولا نعرف تفاصيله.. وده بيجبرنا المطالبة بالشفافية، ولا شئ سواها..!
*تخريمة ثالثة:* نعيد ونكرر: مهما حاول الارزقية والمصلحجية تجميل صورة اتحاد التدمير امام الجميع، فانهم لا ولن ينجحوا، لان ما يقومون به عبارة عن محاولات بائسة ويائسة لا تخرج عن دائرة (تامين المصالح الخاصة المسنود بالكراهية للبروف شداد والسلطان برقو)..!
*حاجة اخيرة:* لن نمل تكرارها: التريعة جبل اولياء يقترب من الممتاز (وما تسألوني كيف)..؟!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغاااااال)، وما شغال لا بقرارات الاخلاقيات، ولا بقرارات كاس نهائي (ترونه بعيدا ونراه قريبا).

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    إتحاد الفلول يا ود كامل في طريقه إلى الزوال بإذن الله تعالى، وجوقة المطبلاتية المتحلقين حولهم ناس مصالح ساكت ماشين مع التيار، وبكرة كلهم بيغيروا جلودهم ويقلبوا عليهم، لأنهم معروفين بالتلون !!
    الصبي العجوز العاطل مستعارخي حا ينتظر عمود أستاذه وملهمه الكاهن الأعظم أليخماو وبعدين برد عليك !!

  2. سامر بابكر يقول

    هههه هههه لا تسأل عني لماذا جنتي في النار فالهوى دولار… مع الاعتذار للاحباب مظفر النواب وحبيبنا ابو سامر الذي لون حياتنا بكل الألحان المترفة… هههه قلت لي برقو وشداد بس والباقين لا يرقوا خطوة في درج الشرف كثير التعرجات؟ مالكم كيف تحكمون؟ محمد كامل سعيد من هو عدوك وما لونك وما هي اهتماماتك في الدنيا الفانية وانت مع من؟ وضد من؟ وشايت على وين يا هناء؟ لا توجد منطقة وسطى للتصنيف ف بالنسبة للمريخ انت حرقت مراكبك..اما الإنتماء للوطن فتلك مصيبة كبرى إذ كيف تستبيح لنفسك الخوض في سب أعضاء اتحاد جاء انتخابه معلنا على كل الكرة الارضية حيث سقط من تدافع عنهم والذين لا يحتملون انتظار فترة ٤ سنوات حتى الجمعية الإنتخابية القادمة بل قبل أن يستلم الإتحاد الجديد برقو وشداد جمعوا السواطير والمدفعية الثقيلة وبدأوا الحرب الوهمية قبل ما يجلس الريس د معتصم في الكرسي. اما انت ف حربك على طواحين دون هوت ستطول فترتها وانت عارف نهاية دونكي شوت كما يحلو للعامة ان يسمونه وابشر بطول سلامة يا محارب الطواحين.. اما قصتك مع المريخ تحتاج متخصص يسبر أغوار روح العداء المغلفة بحرص كاذب على مصلحة الزعيم وانت كل كتابتك سخرية تسعد بها اهل المدعوم وهاك الدولار الحار دا هههههااااااي

  3. صديق حسين عوض يقول

    ابننا العزيز محمد كل ما سردته في حق الاتحاد حقيقي و لكن منذ متى كان اتحادا يشرف المنظومه الكرويه؟ ولا ادل لى ذلك اتحاد معتصم جعفر جسم على صدورنا عشرات الاعوام و بعده قياده كمال حامد شداد وسوف نستمر على هذا المنوال طالما ان السياسه تخلط بالرياضه و العكس هو الصحيح و كما لا يفوف عليك ان منهم من ثبتتادانته امام محاكم الفساد و ها هم يرجعون كما ولم تكن هناك قضايا ضدهم فاخشى ان تكوت بتنفخ في قربه مقدوده والتحايا للكل

  4. ياسر الشيخ يقول

    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد