صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(القناص )عملة نادرة في المريخ !

2٬123

بهدوء
علم الدين هاشم
(القناص )عملة نادرة في المريخ !

في تحليله لاداء اللاعبين عقب الفوز الاخير علي ودنوباوي قال مدرب المريخ غازي الغرايري ان الفريق اهدر مجموعة من الفرص السهلة خلال المباراة وهي المواجهة الاولي في الدوري الممتاز التي يشرف عليها المدرب التونسي بعد تعاقده مع المريخ ،، وماقاله الغرايري سبقه اليه عدد من المدربين تعاقبوا علي قيادة الاحمر في السنوات الاخيرة من ضمنهم كابتن ابراهومه الذي يمكن وصفه بالخبير في شؤون فريق المريخ بحكم تواجده وقربه الدائم والمستمر من اللاعبين حتي وهو بعيد عن الجهاز الفني للاحمر ،، فكل مدرب يشرف علي المريخ نجده يضع يده سريعة علي نقطة الضعف المؤثرة في الفريق وهي غياب المهاجم القناص الذي اصبح عملة نادرة في التشكيلة الحمراء وهي حقيقة لايمكن انكارها سواء في الموسمين السابقين او في الموسم الحالي الذي سجل فيه هجوم الاحمر الاهداف بالقطارة ،، حيث فاز بصعوبة علي هلال الابيض بهدف في كاس السودان مثلما فاز بشق الانفس بذات النتيجة علي فريق ودنوباوي ،، قد يعزي البعض العقم الهجومي او ضعفه الباين علي سوء التحضير والتمرير في وسط الملعب الا ان ذلك لايلغي حقيقة معاناة المريخ عن غياب المهاجم القناص ،،
لم يوفق مجلس حازم في التعاقد مع مهاجم محلي او اجنبي سوبر يسد الفراغ الكبير الذي احدثه تفريط مجلس سوداكال في مهاجمه محمد عبد الرحمن الغربال وبكري المدينة الذي لازال اسيرا لكشف المصابين وايضا رحيل مهاجمه سيف تيري الذي انتقل لنادي فاركو المصري ،، حيث ظل مجلس حازم مصطفي يتجاهل جميع الاصوات التي تطالبه بضرورة التعاقد مع مهاجم اجنبي من الوزن الثقيل يمكن الاعتماد عليه في الدوري الممتاز ودوري الابطال لان جميع الاجانب الذين تعاقد معهم مجلس حازم فشلوا في اثبات وجودهم داخل الملعب ليتم لاحقا ركنهم علي دكة البدلاء او الاستغناء عن بعضهم قبل اكمال فترة التعاقد ،، اعتقد ان الحل لعقم الهجوم المريخي ليس صعبا والقرار بيد مجلس حازم في ان يستغل فترة التسجيلات الاستثنائية القادمة بالتحرك عبر (خبراء) للتعاقد مع مهاجم او اثنين من نجوم الكرة الافريقية الذين ينشطون في دوريات شمال افريقيا المغرب والجزائر وتونس ومصر او التفكير الجاد في اعادة سيف تيري ،، فالمريخ لم يعد في حاجة لمواسير عادل او ابوجريشه ،، كما ان الاعتماد علي اسماء تفتقد للخبرة مثل الجزولي نوح وصديق كوة في الدوري الممتاز او دوري الابطال لن يفيد المريخ باي حال من الاحوال !

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. Khalaf يقول

    حيرتونا.. المهاجمين على قفا من يشيل.. هناك الجزولي وهناك مهاجم الاهلي مروي واخرين احدثوا ضجة خلال التسجيلات.
    المشكلة في التعامل الاداري مع هؤلاء بحيث نصنع منهم اباطره وكانهم حققوا للفريق البطولات. المشكلة في التدريب الذي لايقدر ان يوظف اللاعبين بصورة جيده.
    يا اهلنا لقد افرغنا الفرق الاخرى من لاعبيها باشهار المال الذي يسيل له لعاب اللاعبين والتدارين وجمعناهم ولم نوظفهم . يا اخوتيلدينا مشكلة كبيرة وكساح في الفهم الاداري في عملية التسجيل وفي التدخل في اختصاصات الاجهزة الفنية.
    لن ينصلح الحال بسهوله وسنظل نسجل وندفع الاموال ونقتل المواهب ونعااااااني كثيرا كثيرا.

  2. سوداني و أفتخر يقول

    نقة كثيرة و نتائج دبل زيرو حنك بس وتنظير ليس إلآ لهذا السبب التدهور حاصل ف كل شيء سياسة و رياضة ، 1 + 1 = 3 صنع خصيصاً ف السودان فهمتوا حاجة ! ! !
    هذا زمانك ي مهازل فأمرحي و كفى ! ! !
    أصحى ي برييييييييييش ! ! !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد