صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لقاء يستحق المشاهدة ..!!

527
افكار
محمد الجزولي
لقاء يستحق المشاهدة ..!!
* سيكون الجمهور الرياضي بمدينة بربر وما جاورها مع مواجهة قوية ومثيرة تجمع الهلال بالأهلي شندي في الدوري الممتاز واعتقد أنها تاريخية لأن الأزرق لأول مرة في تاريخه على ما اعتقد يزور بربر الجميلة.
* ظلت مباريات الهلال والأهلي شندي تأخذ طابع الندية والإثارة وفيها كثير من المتعة والتشويق لأن الأهلي يملك لاعبين اصحاب مهارة عالية لا يعرفون تطفيش الكرة واللعب حيثما أتفق.
* ويكفي أن بطل شندي ظل متصدراً للدوري الممتاز حتى الأسبوع قبل الماضي ولو لا خسارته الأخيرة من المريخ لكان اليوم في الصدارة وهنا بيت القصيد.
* كان نمور الشمال يمثلون عقدة الهلال في الممتاز ولكن منذ انتصار الفريق في موسم ٢٠١٦ بهدف محمد احمد بشة أصبح الهلال هو صاحب الكلمة العليا في المواجهات المباشرة.
* يعتبر الهلال الحالي هو الأفضل في السنوات الأخيرة، من ناحية المستوى والعناصر التي يضمها ويعتمد في تشكيلته الأساسية على مجموعة من لاعبي الأهلي السابقين.
* الا أن مباراة اليوم تمثل تحدياً حقيقي للهلال الذي يريد أن يحقق الفوز الخامس على التوالي من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة أو التربع عليها في حال تعثر حي العرب أمس.
* يملك الكونغولي فلوران ابينجي المدير الفني للهلال خيارات كثيرة لوضع التشكيل الأساسي خاصة في ظل اعتماده على اسلوب المداورة في المباريات.
* ومع ذلك يجب الحذر من فريق الأهلي شندي الذي يعتبر من الفرق القادرة على تقديم الكرة الجميلة وقبل ذلك على فلوران أن يعمل ألف حساب للسريع ولاء الدين موسی اخطر لاعبي النمور.
* عودة الغربال محمد عبدالرحمن وموفق صديق والغانی ابراهیم ایمورو، ستمنح المدرب خيارات كثيرة في الأطراف والهجوم ولكن الهلال بدونهم جاهز وقادر على تحقيق الفوز.
* اعتقد ان هذه المباراة تستحق المشاهدة ومحفزة لحضورها ومن خلال الوصول اعتقد أن ملعب بربر برغم من صغره ولكنه يساعد على لعب الكرة الجميلة.
* ولن تكون هناك مساحات لأصحاب السرعات لذلك سيعاني ليليبو مكابي وياسر مزمل في ابراز قدراتهم فيما تكون الفرصة لأكبر لظهور اصحاب اللمسات الجميلة بقيادة جارجو واجاجون وعبد الرؤوف.
* بعيداً عن لقاء مروي فإن الحكم كان رحيماً بالمريخ أمس وانقذه من هزيمة محققة بعد أن تجاوز في الشوط الأول عن ركلة جزاء صحيحة ارتكبها مازن محمدين مع محمود التش.
* وهذا يلخص لك الحالة التي وصل لها (المدفور) الذي ظل يعتمد على الحكام من أجل تفادي الخسارة ولكن بالمستوى الذي يقدمه المريخ هذه الأيام سيحرج الحكام.
* كان الأهلي مروي هو الفريق الأفضل مع اتفاقنا الكامل على سوء ارضية الملعب فيما اعتمد المريخ على أسلوب الفرق الصغيرة الذي يقوم على التطفيش والأرسال الطويل.
* راهنت الزميل عبدالحلیم مخاوي بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني أن الأهلي مروي سيعدل النتيجة وقد كان واذا ركز لاعبوه في الفرص التي حصلوا عليها لخرجوا فائزين.
* هذا المريخ، ضعيف لدرجة الوهن، ولم يقدم شئ في كرة القدم، واذا وجد فريق غير الأهلي مروي لخرج خاسراً وبنتيجة كبيرة ولكن المريخ فريق محظوظ ومدفور.
* حتى الهدف الذي سجله موسیس كان هدية من دفاع الأهلي الذي مرر الكرة قصيرة فخطفها كمبالي ومررها لموسيس الذي كان موفقاً في التسجيل وبعد ذلك عينك ما تشوف الا أن النور.
* خلاصة القول: على الحكام أن يتخلوا أن دعم المريخ ويطبقوا القانون من أجل عدالة المنافسة لأن المريخ وبمستواه أمس أمام الأهلي مروي وقبله مع الأهلي شندي لن ينستر على الإطلاق.
* وفي الختام: قالوا نقطت.. قلنا متوقع.. والسلام.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد