صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رجال حول التغيير ..!!

304

عين الاعتبار

إدريس كسلاوي

رجال حول التغيير ..!!

 

+ لاكثر من خمسة عشر عاما ظل ارتباطنا بمتابعة وتغطية وملاحقة تطورات الاحداث داخل اروقة اتحاد الكرة منذ ان كان بشارع البلدية قبل ان ينتقل الاتحاد لمقره الجديد بالخرطوم (٢) ووقتها قمنا بتغطية ونقل وتسليط الضوء علي العديد من القضايا والازمات التي كانت تلتف حول اتحاد الكرة ..

+ حقيقة كنا نتلمس ونتابع عن كثب شكل العلاقة الوطيدة التي كانت تربط بين الثلاثي كمال شداد ومجدي شمس الدين ودكتور معتصم جعفر وذلك من خلال عملهم سويا في عدة دورات بمجلس ادارة اتحاد الكرة وكان من خلفهم مجموعة من الراكزين من بينهم طارق عطا صالح وكذلك الشاب اسامه عطا المنان حينها كان عضوا بمجلس الادارة وهو يخطو علي اعتاب سلم العمل الاداري ..

+ حدثت المفاصلة بين شداد والمجموعة الاخرى بسبب المعلومات المضللة التي كان يسوقها وينقلها بعض الاشخاص والاعضاء الى د كمال شداد .. مما تسببت في احداث الخلاف والانشقاق وتمدد وساهم في خلق شرخا واسعا في شكل العلاقة بين شداد ومجموعة معتصم جعفر وتطور وتفاقم الامر وتوسع بصورة مباشرة بين المجموعة الي ان انعكست افرازاته علي الانقسامات التي تحيط بها الاتحادات المحلية والتي تشكلت الي يومنا هذا بين جناحين موالي لشداد والاخر لمجموعة معتصم جعفر.

+ بكل تاكيد يشهد الجميع ان عدد من الشخصيات داخل الاتحادات المحلية كان لها مواقف ثابتة ومشرفة ولم تتزحزح او تبدل موقفها نهائيا من اجل مصلحة منصب بل تمسكت واعلنت عن دعمها ومساندتها الواضحة للعيان بالوقوف خلف مجموعة التغيير سوي كان داخل الاتحاد او خارجه وقدمت في سبيل ذلك الكثير من التضحيات وتعرضت للكثير من الانتقادات والاتهامات..بالمقابل بعض الاتحادات المحلية اصحاب المواقف المتذبذبه التي رسخت مواقفها حسب اتجاه وميول التيار ..

+ أحسب ان هناك رجال وقفوا خلف التغيير وذلك ايمانا وقناعة وكمبدا وفكرة وتعهدوا بعدم التراجع عن مواقفهم طوال تلك السنوات وظلوا يشكلون ويضربون اروع الامثال في معاني الولاء والوفاء والاخلاص ..

+ ولم تكن مواقفهم وتوجهاتهم تلك بهدف الوصول والحصول علي مصلحة ومنفعه شخصية حول منصب او موقع ضمن قيادات الاتحاد بقدر ما كان لهم الاولوية ايمانا بهمومهم المصلحة العامة التي كانت ترتضي بالتغيير كمنهج ورؤية تجاه حال الكورة السودانية ..

+ للاسف والامانة قادة الاتحاد السوداني للكرة حتى الان لم يحفظوا جميل ومواقف هؤلاء في الوفاء والعرفان والتقدير لمجموعة التغيير ..وتم تجاهل دورهم واسهاماتهم وتضحياتهم التي قدموها في سبيل ان يتحقق التغيير في الراهن الكروي.

+ لا داعي لذكر الاسماء او الاشخاص الذين دافعوا من اجل التغيير كفكرة وبرامج طموحه تبنؤها لاحداث تحول ايجابي في خارطة الكرة السودانية وكانوا مؤمنين بها كمشروع يخدم التطور والارتقاء .. ولكن تم اقصائهم والاستعانة باشخاص لا حول لهم ولا قوة ..

+ الان اتاح الاتحاد فرصة النفوذ لافراد لن تكون لهم بصمة واضحه وملموسة في مسيرة التغيير التي دامت لعدة اعوام ..وتناسي دور اصحاب المبادىء الراكزه ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد