صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يغرق البحارة ويؤمن الصدارة

710
افياء
ايمن كبوش
الهلال يغرق البحارة ويؤمن الصدارة
# اغرق الهلال منافسه هلال الساحل برباعية مقابل هدف.. وذلك في المواجهة الرتيبة التي استضافها ملعب الجوهرة الزرقاء مساء امس الجمعة.. وسط حضور جماهيري خجول.. تفاوتت اسبابه ما بين الاهتمام بمباريات بطولة كاس العالم التي تجري فعالياته بقطر هذه الايام.. وحالة (الفلس) التي احكمت خناقها على جيوب معظم السودانيين.
# انهى الهلال الحصة الاولى متقدما بهدف وليد الشعلة الذي استغل عكسية فارس عبد الله واودع الكرة الشباك… ليتواصل الاداء طوال الشوط الاول برتابة جعلت الكثيرين ينصرفون الى (الونسات) الجانبية وتبادل القفشات… لم يتبدل الحال في الحصة الثانية.. عدا ارتفاع رغبة لاعبي الهلال في تسجيل الاهداف… اضاف محمد عبد الرحمن ثلاثة اهداف متتالية، قبل ان يغادر الملعب مستبدلا، بينما منح مدافع الهلال فكتور فيدينهو البحارة الفرصة لتسجيل هدفهم الشرفي.. بارتكابه لركلة جزاء لم يكن هنالك داعيا لها غير الارتباك الذي كان يعاني منه خط الدفاع.. على الرغم من ان هلال الساحل لم يكن راغبا في مهاجمة الهلال.. الا في فترات متباعدة لم تخلُ من الخطورة.
# مدرب الهلال واصل مسلسل اللامركزية في وضع التشكيل.. ودفع بمجموعة جديدة كليا تختلف عن تلك المجموعة التي لاعبت حي العرب.. ما عدا الحارس ابوعشرين والمدافع بانغا.. لذلك ليس مستغربا ان تغيب جماليات الاداء.. وان يستمر العرض الباهت.. خصوصا وان الفريق قد خاض المباراة باطراف مقصوصة بوجود اطهر المتواضع جدا وفارس بجانب خط وسط غائب تماما رغم وجود ارتكازين هما بوغبا ومحمد منذر ولكن الاداء لم يكن مقنعا لضعف المستوى وغياب الكاريزما والهيبة مع تعدد الاخطاء في الاستلام والتمرير وسوء التغطية… علاوة على الفشل في احكام السيطرة… اما خط الهجوم فقد كان احسن حالا رغم (دروشة) الثنائي ياسر مزمل ووليد الشعلة و(اللف والدوران) الذي يمارسانه ولا ندري سببه المباشر.
# حاول فلوران السيطرة على الاداء بعد ان ضمن النتيجة بعددية كبيرة من الاهداف… الا ان تغييراته لم تحدث اثرا.. بل ساعدت في قتل المباراة وزيادة رتابتها.. يبدو ان فلوران يعمل بمبدأ (الدوري نقاط) ولا يعبأ كثيرا بالاداء.. ولا بالربكة الفنية الظاهرة في وضع التشكيل من مباراة الى اخرى… الا ان كل ما يقوم به حاليا لن يشفع له في دوري المجموعات.. لانه باختصار شديد يعتمد احيانا كثيرة على لاعبين يمثل الاعتماد عليهم، اعتمادا يائسا على (رواكيب الخريف).
فيء اخير
# قلت له: (غلطانة قناة بي ان.. لا فاطمة كباشي).. !
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Elnzeer يقول

    شكرا

  2. Elnzeer يقول

    كورة سودانية وبس .

  3. خليل عباس الحاج يقول

    انت صحفي فقط مال ومال الشأن الفني لو كان الفريق قدم عرض خرافي واتعادل لكان قومتو الدنيا تقول مافي فريق في العالم بتغلب عليكم الله ساعدونا بالسكات ولو لسنة واحدة غير قابلة للتجديد صحفيين اخر زمن

  4. احمد التجاني يقول

    ليه التناقض استاذ ايمن. عنوان مقالك لا يعسك مضمونه. الهلال فاز وامن الصدارة وهذا هو الاهم. ومثلما قال الاخ خليل عباس الحاج اذا لعب الهلال اجمل مباراة وتعادل ما الفائدة؟

    في تقديري المباراة لم تكن مملة بل استمتعنا بحالات الكر والفر والتنافس المحموم بن لاعبي الهلال القدامي الذين التحقوا بهلال الساحل ولاعبي الهلال العاصمي وفي النهاية لا يصح الا الصحيح. لقد فاز الهلال بأقل مجهود وبكمية وافرة من الاهداف. فماذا تريد اكثر من ذلك استاذ ايمن؟

  5. نزار يقول

    الاهداف التي احرزت من الهلال في جملها ما بين رباعي الوسط المتقدم بلا انانية وبجمل مدروسة لم تحدث حتي في كاس العالم برغم اسامي النجوم فكانت لوحة اعجب من عجيبة تسر النفس وتبعث علي الاندهاشة بلوحة جمل اشبه بالمستحيل في عالم الانغلاق الدفاعي من وسط ثمانية مدافعين يستحق عليها جميع اللعيبة الاحترام للتهاون والانسجام وخصوصا عدم الانانية وتريح الزميل من وسط التكتل مريحين الله يتم ليهم ناقصاتهم بالخير

  6. أسامه دنقلاوي يقول

    والله ياخوي باين عليك أنته بتتكلم عن مباراة تانيه للاسف انته في وادي وكورة امبارح في وادي آخر بي مقالك ده ذكرتنا المرحوم عدلان يوسف عليه رحمة الله كان بنجر مباريات من راسه وينزلها كمقال وتكون المباراة ذاتها ما اتلعبت الله يرحمه لكن برضو بنحبك في الهلال راجع نفسك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد