صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جون مانو (الضكران) يكسب الرهان بحماس الشجعان

950

افياء
ايمن كبوش
جون مانو (الضكران) يكسب الرهان بحماس الشجعان

# نجا الهلال من (كمين) الشرطة والحكم النكرة عبد الرافع بصعوبة شديدة.. وعاد بالنقاط الثلاث من ملعب القضارف.. وذلك اثر انتصاره الغالي بهدفين لهدف على اصحاب الارض بعد مباراة دراماتيكية حماسية لم يكن فيها ما يستحق التوقف.. غير حماس المهاجم (جون مانو) واداء الحكم متواضع المستوى (عبد الرافع) وطاقمه المعاون.
# انهى فريق الشرطة الحصة الاولى متقدما بهدف.. على الرغم من انه كان يلاعب الهواء اكثر من لاعبي الهلال الذين تباروا في تقديم اسوأ ما عندهم.. ولكن (اللوم) كله ليس عليهم.. بل ينبغي ان يكون على مدربهم (فلوران) الذي دفع بتشكيلة (اي كلام) ما كان لها ان تحقق الانتصار.. حتى وان استمرت المباراة ليومين متتاليين.
# سنمضي جميعا في اتجاه ان الحكم الضعيف (عبد الرافع) وطاقمه المعاون على الفشل… ظلموا الهلال وقاموا بالغاء هدفين صحيحين، حسب وجهة نظر الكثيرين، وان الملعب كذلك لم يكن في الموعد.. ! ولكن اذا ركنا الى هذه المزاعم وحدها، ايها السادة، فاننا نظلم الهلال كثيرا، قبل ان نصحو يوما على الحقيقة المرة التي يحاول الكثيرون (غتغتتها) وهي تقول ان (فلوران) يلعب بالنار ولا يكترث لتراجع مستوى لاعبيه الذين يختارهم (شختك بختك) في كل مباراة، وهم قطع شك لن يصمدوا على هذه النتائج كثيرا، بدليل ان فريق بلا قدرات فنية عالية، مثل الشرطة، استطاع ان يتقدم طوال الشوط الاول ومنتصف الشوط الثاني، ولولا التعديلات وحماس المهاجم (الضكران) و(اب قلبا حار) (جون مانو) الذي كان هو النجم الوحيد وسط لاعبي الهلال، لما عاد الفريق من القضارف بأي نقطة.
# هذا الاستهتار الذي يحدث في الهلال.. ابتداء من المدرب فلوران وانتهاء باللاعبين الاجانب.. لا ينبغي ان يستمر كثيرا ان اردنا المحافظة على النتائج الايجابية.. الهلال ليس بخير.. والعناصر التي يعتمد عليها المدرب بطريقة (غيب وتعال) قتلت المنافسة وسط اللاعبين.. ووضح تماما ان اللياقة نفسها ليست على ما يرام.. لذلك سيتعرض الهلال لمطبات كثيرة في المواجهات القادمة لان خطوطه كلها في (النازل).. متوسط دفاع مرتبك.. اطراف مشلولة.. ارتكاز يكفي ان عناصره صلاح عادل وبوغبا.. صناعة معدومة تماما.. وليد الشعلة في الجناح مما يعني انه في حكم العدم.. ولاعب اجنبي (قليل ادب) يدفع له بالدولار ويمكن ان يستجيب للاستفزاز من لاعب قيمة تسويقه لا تتجاوز الجنيهين تلاتة.
# التحية لجون مانو (المجتهد) الذي سجل الهدف الاول الصحيح ونقضه الحكم (المترصد) ثم سجل هدف التعديل الذي خجل الطاقم الفاشل من نقضه واضاف هدف الترجيح فلم يتوان حكم كسلا النكرة في نقضه قبل ان يحرجه مانو بركلة الجزاء اوضح من الشمس في رابعة النهار.. نستطيع ان نقول ان الشرطة كانت تلاعب مانو وحده للاسف.. ولكنه نجح بشجاعته النادرة نجاحا يستحق التحية..
# غدا نكتب عن المدينة الزرقاء التي تسابقت في الاحتفاء بالهلال.. ونكتب عن المقدم جدا يحيى حسن مساعد الذي اكد فعلا وقولا ان هلال السعد (سوالو ولد في كل بلد).

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. انت كنت عايز منو في الدفاع غير الكانوا لاعبيين في الدفاع عشان تقول تشكيلة اي كلام ما تجي احسن بدل فلوران وتريحنا

  2. خليل عباس الحاج يقول

    لأنك دائما ضد الاستقرار. الفني في فريق الهلال وتدعي غير ذلك ياخ انت كنت ضد أي مدرب سابق وحتى فلوران ياخ تعال درب الهلال وريحنا
    بالله عليك ركز في النقد البناء وليس النقد الهدام انت أمس كنت بتشاهد في الشرطة وجون مانو طيب مالك ومال الهلال
    منكم لله أيها الجهلاء لو كان القرار بيدي لاوقفت الصحافة السودانية بشقيها الرياضي والسياسي لانو القلم أمانة وانتم لا أمانة لكم أيها الفشلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد