صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

غرفة الأشباح..!!

688

زووم

ابوعاقلة اماسا

غرفة الأشباح..!!

* أتذكرون غرف الأشباح التي في الملاهي؟.. كم هي مرعبة ومفزعة عندما يدخلها رواد على متن سيارات صغيرة أو قطارات تسير ببطء.. وكلما قطع القطار متراً داخل المكان المظلم ظهر أمامه أو بجانبيه وحش او كائن مرعب، ويستمر الزائر من خلعة إلى خلعة حتى يخرج من هذا العالم الذي يشبه وحوش (الزومبي).. أتذكرون هذا الشيء والإحساس الذي يجتاحك وأنت تعبر ذاك المكان؟
* رغم حالة الرعب والفزع التي تنتاب الإنسان في ذلك المكان إلا أنه لم يغلق بابه يوماً بحجة إنعدام أو قلة الزوار.. بل تزداد الأعداد ويتزاحم الزوار على المكان كلما حظي بتحديثات وأدخلت كائنات جديدة رفعت مستوى الرعب والفزع.. وهكذا هو عالم المريخ هذه الأيام.. عالم مرعب من (الزومبي).. وما من ساعة تمر بدون ان نطالع خبراً مفزعاً، فتتابعت التطورات واحدة تلو الأخرى حتى إقتربنا من حالة اليأس بصعوبة الخروج من المتاهة الإدارية التي تشربك فيها النادي من زمان بعيد، وكنا نكتب عن ضرورة الإنتباه لما يجعل من النادي مكان جاذب في المستقبل، بإعتماد منهج إداري إحترافي يسهل من مهمة الإدارات ويقلل من كثرة الأزمات والصدامات بين العاملين في حقله، ويوسع مواعين المحبة والود بين الناس.
* لم يصغ الناس لدعواتنا المتكررة رغم وضوح الرؤية ووجود المخاطر، وبعضهم أمعن في حماية الأشخاص بينما كان الكيان يتسرب من بين أصابعهم وتضيع هيبته من يين صراعات المصالح وتناحر الجماعات وفجور الخصومات..!!
* مجتمع المريخ أصبح مرعباً بتصالح الناس مع حالة التجاوزات التي أصبحت شائعة، وأصبح للخطأ الواضح والمعروف حسابات تمنع الكلام عنه، والصحيح المطلوب أمر مخيف يتهرب الناس من مواجهته، وكل العيوب المطلوب معالجتها من المسكوت عنه..!!
* أحياناً ينتابني إحساس بأن هنالك من يتلذذ بعذاب الشعب المريخي بزراعة الألغام في طريق إستقراره ويصنع الأزمات بإجادة يحسد عليها.. وإلا كيف يرفض الناس الحلول السلمية والطرق السهلة للخروج من الأزمات ويختاروا الطريق الذي يعمق الأزمات ويعقد المشهد؟
حواشي
* الأخبار التي تسعد الشعب المريخي أصبحت نادرة، وعلى رأس كل ساعة هنالك خبر يجبر الإنسان على ان يجحظ عيونه ويقطب حواجبه من الدهشة..!!
* كل ما يزكي اوار الكراهية والتنافر بات متوفراً في المريخ.. إنحراف في كل شيء وكيمان وجزر معزولة عن بعضها البعض.. لايكاد هالك شخصان يتفقان على رؤية واحدة في أشياء لا مجال فيها للإختلاف من الأساس..!!
* كتبت في أكثر من منبر أن المريخ أصبح يفتقر لدور الكبار.. وإلا لما وصل هذه المرحلة من التأزم.. وهو في هذا الصدد بحاجة إلى (حكماء).. لا يشترط فيهم ان يكونوا كبار السن.. بل كبار في التجربة..!!
* كبار المريخ الآن _ مع وافر إحتراماتنا لهم _ أصبحوا مثل الأحزاب السياسية العريقة في البلاد، تبحث عن دور كبير دون ان تكون لديها رؤية واضحة في طريقة أو منهج حكم البلاد..!!
* كل المبادرات التي طرحت حتى الآن تحل مشكلة بأكبر منها.. وكل الأزمات لا تكاد تنتهي إلا ونجد المريخ في خضم أزمة جديدة..!!
* الإنتخابات بهذا الشكل الجاري ستجدد جراحات المريخ في الفترة القادمة، لأن التجاوزات الواضحة تقتل العملية الديمقراطية وتخلق منها مسخاً غير مألوف..!!
* مجموعة من أسماء عزيزين رحلوا عن دنيانا الفانية تفاجأت بهم مجددين عضويتهم وأسماءهم ظهرت في القوائم الأخيرة ألتي ستدخل الجمعية العمومية..!!
* فضلاً عن ضلوع أحد مسؤولي النادي السابقين في قضية تزوير لدفاتر كاملة لإيصالات العضوية بجانب أختام تخص النادي..!!
* أكثر من نسخة للنظام الأساسي، وأكثر من جهة تحمل أوراق وأختام خاصة بنادي المريخ ونزاع في كل شيء.. كل شيء.. فكيف نطمع في الإستقرار مع هذه المعطيات؟
* من بين قادة المريخ الحاليين أتمنى أن يقفز أحدهم فوق كل مايحدث ويتحفنا برؤية واضحة للخروج من هذه المحنة من أجل لملمة الأزمات وإيجاد المخرج الآمن..!!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    المرخرخين مزوراتية من يومهم، يعني تزوير بعض الدفاتر عندهم ذي شربة الموية !!
    البزور البصمة وعقود اللاعبين دفاتر عضوية من ورق بالنسبة ليه شنو ؟
    خلاص الدنيا قبلت عليكم عشان تدفعوا الثمن، إنكربوا بس وسيبوا الجقلبة !!
    يا حليل أيام البتاع الطوالي والبوفيه المفتوح،والكركدي الباردة والتبطح في مكيفات الحفرة العميقة، ياما إتنقنقتوا وجقلبتوا في النعيم على حساب الشعب المسكين !!

    1. عبدالرحمن يقول

      من كان له حفرة دخان يا هلال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد