صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“أوكتاي” المجازف.. وجزائية الهلال بالقضارف..!

1٬127

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
“أوكتاي” المجازف.. وجزائية الهلال بالقضارف..!
* ضحكت وانا اتابع أشواق المتنطعين، الذين يمنون النفس بعودة المريخ الى ايام “الجنينة اللي صاحبها نائم”، ضحكت بالجد وانا اتابع تلك الاشواق وهي تتمدد في نفوس اصحاب الغرض والمرض، الذين لا نخطئ اذا وصفناهم بالدخلاء على الكيان..!
* ونحن هنا لا ولن نستبعد ان تطابق فكرة الاعتراض على “المجازف” الهارب اوكتاي شعبان، قد حدث بين افراد “فرقة الكورال” بمجرد ان وصلتهم الاشارة من “كبير الكهنة”، الذي تعود ان على سواقة “تمومة الجرتق” مع بعض عشاق الاحمر، بالخلاء..!
* تزايدت الاقلام التي لا تعرف غير المزايدة على قيمة الكيان الاحمر ووضعية، وتابعنا كل من تربى في عهد كيزان المؤتمر اللا وطني، وتطبعوا بطبعه، وهم يمارسون ابشع انواع الانبطاح، لذلك الهارب اوكتاي، وبطريقة مقززة..!
* المؤسف والمضحك قي آن معا، ان بعض افراد “فرقة الكورال”، الذين لا يختلفون كثيرا عن افراد فرقة “حسب الله”، ورغم هياجهم الحالي، وتبنيهم لاي فكرة يطرحها الطبال، المضحك من كل ذلك انهم لا يتحصلون الا على جزء يسير من الفتات..!
* في وقت يستأثر فيه “كبير الكهنة اليخماو”، بكل المكاسب المادية والمعنوية، ويتمدد بسلطاته داخل الكيان الاحمر، وكأنه اشتراه من حر ماله، مثله مثل السيارات والفلل والمباني الشاهقة، والشقق التي نالها بمساعدة الكيزان..!
* ولعل ما يصيبنا بالدهشة ان “كبير الكهنة” يتعامل مع زملاء المهنة بطريقة مهينة، عنوانها الابرز انه “كاسر عين” كل من لا يوالون اليه، أو يتبنون لارائه، او يشجعون السير بالتزام تام في الخط الذي يرسمه لهم ويوجههم اليه..!
* تحتفظ الذاكرة “لاليخماو” بانه دخل في مساجلات عنيفة مع معظم افراد فرقة الكورال المريخية، ومارس معهم كل انواع الاغتيال المعنوي، ونال منهم ما نال، سواء بالابتزاز او غيره من الاساليب الدخيلة..! *********************** ان تمدد وانتشار عشاق الفوضى داخل النادي الاحمر، “وبمسميات عديدة”، يعني اول ما يعني انهم الأكثر بعدا عن مصالح الكيان العلياء، وكل ما يخدمه، ويدفع بخطواته الى الامام، في طريق النهضة والتطور والنماء، على المستويين المحلي والخارجي “اقليميا ودوليا”..!
* لقد تابعنا من قبل ظهور “الهارب اوكتاي شعبان”، الذي يعيش نفس الظروف البائسة التي عايشها “مدعي الرئاسة الفرحان”، فهو لا يستطيع دخول السودان، (شفتو بلاوي الزمن)، وبالتالي لن يخرج اسلوب تعامله عن طريقة الفرحان الذي انتهت ايامه سريعا..!
* وفي ظل الظرف البائس الذي يعيشه مرشح نائب الرئس، الذي تم استبعاده، فان هم الارزقية وتفكيرهم لا يتعدى توفير المال وبس، لتمرير اجندتهم التي لا تتجاوز ممارسة السمسرة في المريخ، وعبر كل الطرق المتاحة وغير المتاحة..!
* نقول ذلك ونحن نتذكر تفاصيل ما حدث من عمليات كبيرة في النهب والغش والمتاجرة وغيرها” تحت ستار الحرص على مصلحة المريخ.. همبتة وسرقة علنية، وفي كل شئ، وكل الذي ساعد المطبلاتية في ذلك انهم لم يجدوا من يسألهم، او يغلق البلف في وجوههم..!
* امامنا امثلة عديدة منها الاوضاع المآسوية التي يعيشها المريخ حاليا، وحيرته في ظل مضي الايام وضغطها على الاسرة الحمراء، وهي تعيش واقع غياب الملعب، الذي يفترض ان يؤدي عليه ممثل السودان مبارياته بمرحلة دوري المجموعات الافريقية..!
* السواد الاعظم من المريخاب، ينظرون الى القضايا المهمة، كالتي ترتبط بتجهيز ملعب الرد كاسيل لاستقبال مباريات مرحلة المجموعات، وكأنها قصص هامشية، لا تستحق الوقوف عندها مع انها هي الاساس..!
* ان الهم الاول للارزقية بالمريخ يتمثل في انهاء ما يسمى بوضعية سوداكال الشرعية، ومسح او طمس ملامحها، ظنا منهم بالخطأ ان في ذلك مصلحة الكيان.. وهم لا يدركون انهم يضاعفون من حجم المأساة ويباعدون بين الاخمر والحل المثالي الودي..! ********************** الحقيقة التي لا ولن نمل من اعلانها وتكرارها وتأكيدها تتمثل في ان ما يحدث الآن من فوضى داخل المريخ، لا يخدم الكيان في شئ، بل على العكس سيساهم فس تعقيد اشكاليته الحالية، ويزيد “طينها بلة”، وذلك يعني ان الحل سيزداد صعوبة في ظل هذه التعقيدات..!
* اخيرا، وفي هذه الزاوية، نود التعلق على ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم للهلال في مباراة الهلال والشرطة الاخيرة، والتي اعتقد انها سليمة مائة بالمائة، ولا شق فيها ولا طق.. لكن الاهداف التي نقضها الحكم للهلال فانني حقبقة لم اشاهدها لذلك لايمكنني ان افتي فيها..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* سمعت مجرد سمع ان “اليخماو” صاحب النشرة الصفراء البايرة، قد جدد الهجوم على البروف القامة العلامة كمال شداد.. وحقيقة لا ادري ماذا نقول لذلك “الشاذ”..!
*تخريمة ثانية:* ضحكت وانا اشاهد “كارو حمار” داخل ستاد القضارف قبل انطلاقة لقاء الهلال والشرطة.. اما عن سبب وجود تلك “الراكوبة الشعبية” في ذلك المكان، فالله وحده اعلم.. “قال ممتاز قال”..!
*تخريمة ثالثة:* اعلن المريخ الاستغناء عن خدمات حارسه منجد النيل.. كل الامنيات ان تكون الادارة قد سلمت المشطوب كافة حقوقه المالية.. عشان اللاعب ما يمشي فيفا ويزيد المآسي..!
*حاجة اخيرة:* هل نسي المريخاب انهم فازوا على الشرطة في القضارف بهدف يتيم جاء من ضربة جزاء..؟! (حلال عليكم وحرام على الآخرين)..!
*همسة:* تاتي بنكرر ونعيد للمرة المليون: المريخ لا ولن يلعب مبارياته بالابطال في ملعبه بام درمان.. في زول عايز يراهن..؟!

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. أسامه دنقلاوي يقول

    كيف بالله عليك نظام اساسي لفرق محترمة تسمح أن يترشح لرئاسة النادي أو عضوية مجلس الإدارة لرجل مقيم خارج الدولة بأي منطق وبأي عقليه وهل عقرت حواء السودان في إيجاد من هو احق بالترشح لنيل شرف عضوية أو رئاسة مجلس إدارة اي نادي في السودان لشخص مقيم داخل الدولة نريد أن نعرف الحكمة من وراء ذلك والمصيبة اقتران اسم هذا الشخص بقضايا جنائية داخل الدولة افتونا يا أهل الفهم والله يرحم جعفر نميري كان معه الف حق عندما أعلن الرياضه الجماهيريه أفضل لنا أن نركز علي العاب القوي والسلة حيث كنا اسيادها علي الاقل في الوطن العربي ناس خليفة عمر والكشيف حسن ووندر بوث ديو ووليم اندريه رحم الله الاموات واطال الله في عمر الأحياء بلا كرة قدم بلاوجع قلب

  2. احمد العوض يقول

    كمان جابت ليها (00) ؟؟؟ منو السألك من صحة الهدف ؟؟؟ ح تظل ( .. ) كدا لمتين ؟؟؟؟
    اقسم بالله ما لاقانى ( .. ) زيك ؟؟؟
    انت مزمل دا ( هيشك ) ؟؟؟ معقد من راجل زيك
    ابقى واجتهد عشان تحصلو يا فاشل
    مزمل دا سوبرمان بضحك على الدنيا كلها … المشجعين والاداريين وزملاء المهنة والدنيا كلها .. طيب ياخى ما تبقى عبقرى زيو ولا انت ( خريه ) ساكت ؟؟؟
    موت ب حقدك يا حاسد يا مريض
    اخر حاجة بقيت ( .. ) تشبهك وتليق بيك

    1. Ala يقول

      هههه . صدقت
      ذكر دكتور مزمل واشتغال هذا الحاقد ..لو كان دكر لله لاصبح من اولياء الله الصالحين ..
      اعوذ بالله من الحسد
      نصيحتي لدكتور مزمل ان يتحصن دائما .. هذا الشخص عينه خبيثة

  3. بابكر خلف الله يقول

    قسما بالله العلي العظيم ما في زول حاقد على المريخ اكثر منك ياخي انت داير توصل لشنو يا محمد كامل سعيد؟ زمان اي لاعب ممتاز زي الغربال تنتقد فيه وبكري والرؤساء مسعول من الخير يا ود كامل سمعت بالقط السمين الهارب خارج السودان ولا دا في رحلة رفاهية هههه كمان بقيت تفتي٣في ضربات الجزاء؟ والله دكتور مزمل أكبر عقدة في حياتك وانت ما قادر يوم تكتب سطر الا وتطلع ميتين ابو اهل المريخاب بتكرار الهباب عن اليخامو والفرحان والكواي والشواي ياخي عليك الله حل عنا وابعد عن المريخ انت صحفي مفروض تعتزل وانت كل في قوالة وسواطة كرهتنا المريخ يلعن ابو الكورة ويلعن من ادخل كرة القدم هذا البلد التعيس من امثالك.

    1. Hajjam يقول

      في قطط اسمن من حزومي والرئيس طوالي واوكتاي الترزي؟؟؟. صحيح الجمل مابشوف عوجة رقبتو.

    2. Hajjam يقول

      شوف اللعب بالقروش وبالذات لمن ما تكون تعبان فيها وحقت شعب كاااامل.

      * حازم مصطفى وابن البشير المدلل والذي تمت ادانته في الإمارات بنفس الجرم غسل الاموال هذا الحازم وهرب من لجنة التمكين في أول ديسمبر هذا الاسبوع في جنوب أفريقيا تم تحويل رئيس جنوب افريقيا الى المحاسبة في البرلمان لانه وجدوا عنده أربعة مليون دولار مجهولة المصدر ولمم تدخل عبر القنوات الرسمية ( ههه جابها بي درداقة)!! *

      *الرئيس قال ليهم والله دي قروش رجل اعمال سوداني. حازم مصطفى محمد اشتري منى كمية أبقار بافلو من مزرعتي عشان مزرعة البشير عنده بقر داير تعشير 😂*
      لا مش كده كمان البقر ذاتو قال ما جاء شاله ودفع قروشه واهوديك قاااعدة كل البقر!!!

      حازم .. ومصري ، من أم مصرية وزول *جمع كل الاضداد*
      درس في مصر الاولية في مدارس القران والصدقة (بالمساء مجان)
      الثانوي الكلية القبطية المصرية 😂
      بعدها جاء الخرطوم واستقر ودرس جامعة النيلين تجارة!!!

      منقووووول من الوتس اب.

  4. Ala يقول

    هههه . صدقت
    ذكر دكتور مزمل واشتغال هذا الحاقد ..لو كان دكر لله لاصبح من اولياء الله الصالحين ..
    اعوذ بالله من الحسد
    نصيحتي لدكتور مزمل ان يتحصن دائما .. هذا الشخص عينه خبيثة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد