صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريخ الحصالة.. في اسوأ حالة..!

1٬063

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

مريخ الحصالة.. في اسوأ حالة..!

* اجريت الاثنين بالقاهرة قرعة مجموعات الابطال والكونفدرالية.. وكالعادة غاب السودان عن حفل القرعة، الا من مناديب الاندية.. حيث واصل الكاف الاهتمام ببعض النجوم، الذين ارتبطوا بالاهلي او الزمالك، او من الشمال الافريقي، دون وضع اي اعتبار لبقية الدول..!
* شارك في سحب قرعة الابطال، التي اجريت قي صالة صغير بمباني قناة “اون تايم سبورتس”، لاعبة كرة قدم، بجانب ثلاثة لاعبين آخرين جميعهم لعبوا لاندية شمال القارة.. وحتى صديقي الانجولي فلافيو، فان دعوته تمت لانه دافع عن الوان الاهلي المصري..!
* البداية كانت بتوزيع اندية المستوى الرابع على المجموعات.. فتم اختيار ثلاثة فرق على التوالي، بينما ذهب المريخ بنفسه الى المجموعة الرابعة، لان اسمه لم يرد من بين الفرق الثلاثة التي تم اختيارها.. وعليه يمكن القول انه اختار موقعه بنفسه..!
* وفي الجولة الثانية لعملية توزيع القرعة، انضم الهلال للمجموعة الثالثة بجوار القطن الكاميروني.. فتنفس البعض الصعداء، خاصة اصحاب العقل، بعيدا عن اولئك الذين يبحثون عن ممارسة التعصب في اي زمان ومكان..!
* الجولة الثانية لتوزيع الفرق ايضا وضعت شباب بلوزداد الجزائري مع المريخ في المجموعة الرابعة.. لتعيد الينا تلك الخطوة ما حدث من قبل، حيث استعاد بعض المريخاب ما حدث في سنوات سابقة التقى فيها الاحمر “باتحاد العلمة”..!
* تواصلت القرعة، ووضع صن داونز مع الهلال، والزمالك مع المريخ.. وفي الجولة الاخيرة للقرعة ظهرت “الكبة الكبيرة” المتمثلة في ظهور الاهلي مع الهلال، والترجي التونسي مع المريخ.. ويا لها من مفارفة..!
* انتهت القرعة سريعا.. واسر لي احد الاصدقاء بحقيقة شعوره بان العرق قد ملأ فروة شعر رأسه، واحس وكانه تناول كمية كبيرة من الشطة، بدون اي مواد مساعدة او مسهلة.. ففكر سريعا في فتح المكيف والمروحة ووضعهما في آخر نمرة واكبر رقم..! *********************** عقب القرعة، التي لانعلم اذا كانت مشبوهة او مطبوخة، تابعنا التعامل السطحي من جل الاعلام الرياضي السوداني، حيث لم يخرج رد الفعل عن دائرة تباهي بعض الهلالاب بان فريقهم هو البطل، وعليه فمن الطبيعي ان يلاقي الابطال امثال الاهلي المصري وصن داونز الجوب افريقي..!
* في الاتجاه الآخر، فقد تابعنا “مريخ الحصالة”، خاصة المواهيم والارزقية والمطبلاتية الجدد، وهم يتعاملون مع القصة من باب المثل الشهير القائل: (كان كترت عليك الهموم.. ادمدم نوم)، وعليه لا مانع من التريقة الوهمية العوراء، خاصة لو كانت تلك التريقة على الهلال..!
* وبالنظر لواقع “مريخ الحصالة”، سنجد ان الامور لا تختلف كثيرا عن تلك التي كانت تحدث ايام رئاسة “العارف عزو”، فقط كل الذي تغير هم الاشخاص.. لكن ظل الاسلوب الوهمي القديم على ما هو عليه..!
* حدثنا الرئيس، الذي لا يملك اي شرعية، وتابعنا عملية تلميعه مؤخرا بواسطة عبد السميع اللميع، حدثنا عن مجمع تجاري بملايين الدولارات، في وقت لا يملك فيه فريق الكرة الملعب الذي يؤدي عليه مبارياته الافريقية المقبلة بعد ايام.. تصوروا وفكروا ولا تتعجبوا..!
* المضحك ان قصة ملعب المريخ هذا تولى امرها (ديك العدة سخصيا) وعليه تابعنا الطبال وهو يتعامل مع هذا الموضوع وكانه لا يعنيه في شئ.. وبالتالي كان من الطبيعي ان يتحول الملمع للبحث عن مكان آخر للفريق.. ،بالله ده كلام يخش العقل”..؟!
* والسؤال المهم هنا يتمثل في: لماذا يبتعد الطبال وبقية المريخاب عن “ديك العدة” رغم التجاوزات الخطيرة التي اتى بها مؤخرا..؟! وهنا فان الاجابة النموزجية على ذلك السؤال تقول: “ديك العدة” ده معاه قنابل عنقودية.. لو فكاها واطلق تفاصيلها، صدقوني فان المجموعة الحالية – بما فيهم الطبال – الا يشوفو ليهم بلد تانية”..!
* آخر قصص الوهم تقول: ان الرئيس “الملمع” الذي يفتقد الشرعية، قرر فجأة التحول الى اتمام صيانة ملعب المدينة الرياضية.. حدث ذلك دون اي توضيح عن قصة النجيل التركي، الذي اثيرت حوله القصص البطولية والحكايات، وقامت الدنيا من حوله ولم تقعد حتى الان..! *********************** الخلاصة با سادة، ان “مريخ الحصالة”، يمر حاليا باسوأ “حالة”، ومن كل النواحي، سواء كانت ادارية، او فنية او مالية.. فالملعب لم يتم تحديده حتى الآن، والاستقرار الفني معدوم.. والتفكير في الاستغناء عن الاجانب بالجملة يظل هو الخيار المطروح، والقريب جدا للحدوث..!
* نقول ذلك رغم قناعتنا بان فرصة المريخ في المجموعة الرابعة تظل هي الاوفر والافضل، خاصة في ظل تراجع الزمالك والترجي الحالي، وبالتحديد هذا الموسم، بجانب ان بلوزداد لا يزال بعيد عن الفورمة القارية، التي ابتعد عنها لسنوات طويلة..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* ظللنا نشير وتؤكد عقب كل قرعة لمجموعات الابطال، بان المريخ يظل هو المرشح الاول للحصول على لقب “الحصالة بالمجموعة”.. المضحك ان الطبال، اذا قال تلك الجملة، فانها تمر مرور الكرام.. اما اذا قالها العبد لله، فالويل ثم الويل ثم الويل..!
*تخريمة ثانية:* قرر الاتحاد ايقاف نشاط كابتن المنتخب صلاح نمر ستة اشهر.. وفي هذه الاثناء لم تعلق لجنة المنتخبات الوطنية باي كلمة.. لعل المانع خير با برهان..؟!
*تخريمة ثالثة:* في الوقت الذي ادعى فيه الفاتح باني مساندة “اتحاد الدمار” لفكرة لم الشمل الاداري، نتابع الجريدة الشتراء ديييك وهي تواصل السير في سكة “اللي يروح ما يرجعش”.. اللي يروح ما ايه..؟! ما ير(جعش)..!
*حاجة اخيرة:* قرارات الاتحاد الاخيرة، والتي جاءت مغلفة، وشملت ايقاف بعض الاعضاء، تنذر بفتح ملفات الخلافات القديمة دييييييك.. “وربنا يستر”..!
*همسة:* لا الطبال، ولا “اب جيوبا كتاااار”، ولا غيرهما، ما قادرين يقولو لديك العدة (بغم).. وفعلا يضع سرو في “ابو الدقيق”..!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. ابوعمار يقول

    ايوااااا عشان كده يا استاذ محمد كامل اليخماو شابكنا الأخ الشقيق الحكومي اداريه هارش من ديك العده يقوم يخبتو شاكوش في صلعته دي يطير لسه النضاره عفيت منك يا جكمنه هارش الجماعه كلهم صحفي التلميع والملمعينو زاتو

  2. صلاح يقول

    تحليل عميق ودقيق لمشاكل حلمبوش من قلم نزيه، لكن ذي ما قلت يا ود كامل، كلامك ما بكون مبلوع، ولو كنت بتنثر ليك كم جرعة من المخدر وسط حروف العمود، وتشتغل تطبيل ذي الكاهن الأعظم أليخماو، كان عمودك حا يكون أفضل عمود عند الصبية العجايز !!
    وذي ما قلت، حلمبوش كل مرة الأمور بتمشي معاه باسطة ويقع مع فرق مستواها الفني متراجع، بس المشكلة إنه كشفه يعج بالمواسير الغليدة جميع المقاسات، والعواجيز اللسه بيتسمسروا فيهم ناس الكاهن الأعظم أليخماو، عشان كدة المعاناة حا تلازم حلمبوش حتي لو كان مجموعته فيها ناشئي الزمالك والترجي وشباب بلوزداد، وحا يكون طيش المجموعة المتوج بجدارة 😆😆😆
    ديك العدة وراه حميدتي، والإتنين روش، والكاهن لو عمل حركة كدة ولا كدة بروح فيها، عشان كدة ما بقدر يفتح قدومه 😝😝😝
    أديلهم يا ود كامل يا معذبهم….!!

    1. Ala يقول

      نقبل من دكتور مزمل قولة ومقولته في المريح جرحا وتعديلا … لانه مريخي قح .. وليس مندس كبعض الحاقدين ونقبل من دكتور مزمل لانه صحفي يمتلك الادوات والشهادات المؤهلة لذلك .. مش( فريشي )الصحافة..
      ونقبل من دكتور مزمل لانه يكتب عن الرياضة .. وليس شغل المشاطات .. قالوا وقلنا
      ونقبل من دكتور مزمل لانه فاقع مرارة الحاقدين
      اما الثلاثة ورابعهم …… اللذين يطبلون لك فهم مثلك يخطئون حتى في الاملاء ….
      صه فانت ليس كف لدكتور مزمل . ويكفيه حرف الدال الذي يسبق اسمه

      1. Hajjam يقول

        الزول ده تقل في الجرعة من مخدر الكاهن😁😁😁

    2. Hajjam يقول

      لقد اوجعت الصبية المستعارخية ياابوصلاح 😅😅😅

  3. كمدكوكا يقول

    صحفى الحاقد
    يا امجاد للصحفى الحاقد
    والا السب والترصد للمريخ
    صحفى هلال فتحية

    1. Hajjam يقول

      كلام الطير في الباقير ياابكوكا.

      1. صلاح يقول

        ناس حلمبوش يا بكوكا 😆😆😆

  4. ابوعمار يقول

    هههههه بالغت يا هجام ابكوكا عديييل كده الله يجازي محنك الدلاقين ديل بتعرف ليهم تمام انت وصلاح وود التجاني ادوهم بالحنه الفيها الحديده كان يفوقو من المخدر عفيت منكم شرطو الدلاقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد