صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تواصل عدم المهنية بملعب كوبر.. !

1٬056

افياء
ايمن كبوش
الشرطة تواصل عدم المهنية بملعب كوبر.. !

# بطريقة (الشر.. يعم) قام احد الشرطيين المتواجدين لحفظ النظام وحماية الارواح بملعب كوبر، باطلاق الغاز المسيل للدموع في مواجهة المشجعين السلميين الذين جاءوا لمتابعة لقاء الهلال وكوبر، وذلك عقب نهاية المباراة التي انتهت تعادلية بثلاث اهداف لكل.. لم يجد قائد القوة، برتبة ملازم اول، ما يقوله غير الاعتذار للاخ رامي كمال نائب الامين العام لنادي الهلال الذي استفسره عن دواعي اطلاق البمبان في مواجهة جماهير الهلال.. فقال الضابط ان هناك فئة كانت تحصب الملعب بالقوارير.. ! هذا في اعتقادي هو العذر الاقبح من الذنب، لان المجموعة التي قامت بقطع الطريق امام طاقم التحكيم لم يتعد عددها العشرة.. بينما قام الشرطي (المتهور) باطلاق اربعة قذائف متتالية تجاه المدرج الرئيسي كاملا.. فعل ذلك دون ان يميز بين من كانوا يحصبون الملعب، واولئك الذين كانوا يناقشون بعض ملاحظاتهم حول المباراة في انتظار ان يقل التدافع ليغادروا المدرجات، خصوصا وان المخرج الجنوبي هو الوحيد الذي ينقل الجماهير من اعلى المدرجات الى الشارع العام مباشرة.
# قام الشرطي بكل (الحقد الموجود في الدنيا والغل تجاه المجتمع) وعدم المسئولية.. باطلاق البمبان وسط الجماهير.. فزاد التدافع واختلط الحابل بالنابل.. وهناك اعلاميات ونساء مشجعات وسط الجماهير.. كما شهدنا حالات اختناق عديدة بسبب سوء التقدير والتهور.. سواء من الشرطي الذي كان في قمة الانبساط بتنفيذ التعليمات ومشاهد فرار الجماهير امامه.. او من ذلك الضابط الذي اعطى الاوامر دون ان يتحلى بالمسئولية وهو يساوي بين الجميع.
# ما حدث في ملعب كوبر بالامس ذكرني بذلك الخطاب، شديد اللهجة، الذي بعث به الاتحاد المحلي لكرة القدم بالقضارف بقيادة الاخ عبد الرحمن التهامي عقب لقاء الشرطة والمريخ العاصمي، حيث قام افراد من الشرطة باطلاق الغاز وسط الجماهير دون ان يكون هناك ما يستدعي هذا الفعل، استفسر الاتحاد رئاسة الشرطة فلم تجد ما يبرر تصرفات افرادها.. وللشرطة احداث مماثلة تطعن في مهنيتها وعدم تقديرها للامور.. لذلك من الصعب ان يغادر المجتمع محطة تلك الصورة الذهنية التي انطبعت في اذهان الكثير من الابرياء الذي يدفعون ثمنا باهظا لسلوكيات تصدر من بعض الذين عُهد اليهم مهمة حماية المجتمع لا قتله او تسبيب الاذى.. رسالتي هنا للاتحاد السوداني لكرة القدم لحماية منافسته الاولى من الضياع، والاولى بالامعان في مراجعته في هذه المرحلة هو جهاز التحكيم لانه المتسبب الرئيسي في كل الاحداث التي تفتعلها الجماهير بسبب سوء التحكيم وادارته العجيبة للمباريات.. وآخرها ما حدث من طاقم مباراة الهلال وكوبر.. هذه ليست هي المرة الاولى التي تطلق فيها الشرطة البمبان، فقد شهد لقاء المريخ وكوبر تفاصيل مماثلة لذلك نطالب الاتحاد بالتدقيق في اختيارات طاقم التحكيم ومن ثم على الاتحاد العام ان يراجع الشرطة لكي تخبر افرادها انهم في (خدمة خاصة) وما يدخل في جيوبهم من اموال مرتبط بهذه الجماهير التي يعملون على ابعادها و(تطفيشها) من الملاعب بتلك التصرفات الرعناء التي لا تفرق ما بين التظاهر في الشوارع.. واعتراضات الملاعب.. ابعدوا الشرطة بزيها (المموه) من محيط الملاعب يا اتحاد.. لان افراد (امن الملاعب) يملكون من الوعي الكثير.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. احمد العوض يقول

    مالك ومال الشرطة ؟؟
    نسيبكم تصعقلو يعنى ؟؟؟ متفلتيين … مطلوب من الشرطة توزع ليهم ورود ؟؟؟ .. والتفلت والصعلكة عاوزه مجاملة ؟؟؟ رامى دا منو البعتذر ليهو ضابط برتبة ملازم ؟؟ لو حصل دا يكون الملازم زاتو صعلوك ….
    يا زول شوف بلاوى فريقك وخلى كتابة.. دى
    انت ما قلت الهلال ما فيهو رجال ؟؟؟ ومش انت راتك السميتهم بايظين وما رجال .. وسحسوحات ؟؟؟
    بلا شرطة بلا بطيخ … شوف الهردبيس والكرور
    السجلتوهم باموال الجاز والبنزين والحرام
    وبرضو عامل فيها ثورى ….

  2. جاغوم يقول

    تركتوا فريق الكورة والحكام وقبلت علي الشرطة والله للاسف ما عارفين تكتبوا شنو عشان تخدروا البسطاء من المشجعين
    اتقوا الله في خلقه

  3. وددكام يقول

    يا أحمد العوض ما تنسي قروش المؤتمر الوطنى ( ……….. ) رئيسكم طوالى تمت الفطامة لن أكتب أسمو لأنو محترم .

    1. صلاح يقول

      هوي يا عجوز خلي حركاتك دي، هو في كوز محترم؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد