صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأسود لا يليق بك !!

547

وهج الحروف
الأسود لا يليق بك !!
إحتلت الكاتبة والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي مكانة رفيع لدى المهتمين بالأدب العربي نظرا لما تناولته عبر كتابتها الجريئة ومؤلفاتها الرائعة ، وقد حصلت بها على جائزة الأديب العربي نجيب محفوظ ومن أهمها الرواية واسعة الإنتشار ذائعة الصيت ( الأسود يليق بك).
في الهلال تأليف من نوع آخر وإنتاج غزير من الخروقات والتلاعب بإسم النادي وشعاره.
قبل أن نستفيق من صدمة الشركة التي تولت صناعة وتصميم شعار الهلال للفرق والسوق بسبب رداءة النوع وسوء التصميم وقبح المحتوى فوجئ أنصار الهلال بإتجاه داخل المجلس على التعاقد مع شركة إنجليزية لتدارك الموقف وتصحيح الوضع.
يعلم الشارع أن الشركة التي تولت هذا الأمر لم تتبع الإجراءات السليمة للحصول على عطاء التنفيذ وسجلت فشلت ذريعا وأهدرت شهور عديدة من دون أن تقدم ما يشفع لها وما يوازي القيمة التأريخية للهلال.
الخطوة القادمة الأسوأ تتمثل في إضافة اللون الأسود للمنتجات الجديدة المزمع طرحها في الأسواق حسب الأخبار.
ظهر الهلال هذا الموسم في أسوأ حلة له وتخلي عن الأناقة والشكل المميز، وبسبب قلة المعرفة تم إقحام اللون الأسود بلا مبرر.
للهلال لونين أروعين أجملين أكملين أشملين ترتاح لهما النفوس وتعشقهما قلوب الأهلة بذات الشكل المميز والتداخل المريح، ومن دون تغول وإدخال درجة أخرى سوداء أو أقرب لها.
اللون الأسود لا يليق بالهلال.. وعلى المجلس تدارك الموقف وإيقاف العبث بتأريخ باذخ وعريض يقترب من مائة عام.
الهلال ليس مستباحا لهذه الدرجة حتى يكون نهبا لتجار وطامعين يعبثون بزيه الرسمي ، فاللونين الأبيض والأزرق مثل علم الدولة لا يقبلان المساس بهما من طرف جهات لا تعرف من إرث النادي وقلعة الخريجين إلا كونه مدخلا للتربح والتكسب والتجارة.
قبل فوات الأوان على المجلس تدارك الموقف ووضع الأمور في نصابها الصحيح حتى لا يكون في مواجهة الجماهير ويصنع لنفسه معارضة من العدم.
يكفي شعب الهلال سنوات الحزن والدموع التي ذرفها على الشعار المنهوب الذي عاد بثمن غال.
أشتات !!!
ليس من الحصافة الفنية المخاطرة بإشراك الطيب عبد الرازق في لقاء القمة نظرا لغيابه الطويل عن الملاعب منذ مباراة الشباب التنزاني.
المغامرة لإعادة أرنق للظهور أمام المريخ قد يكون مردودها سلبيا على مستقبل اللاعب.. رغم ثقتنا المطلقة في أنه أفضل مدافع بالسودان وأحسن لاعبي الهلال في خط الظهر.
تسويق الإعتماد على الثنائي ومحاولة جس النبض وقراءة رأي الشارع قد تكون مناورة من المدرب لخداع المريخ أو بالون إختبار لإمتصاص غضب أنصار الهلال.
تثبيت الثقة في فيكتور قد تكون خطوة مفيدة لحثه على إستعادة مستواه لعل وعسى أن تكون المباراة جسرا له.
منح الكاف الأندية المشاركة في الأبطال فرصة إضافة سبعة لاعبين للكشف الأفريقي وسحب أربعة لم يشاركوا في التمهيدي.
التوقيت قريب والإضافة مسموح بها خلال يناير فقط.
على لجنة تسجيلات الهلال التحرك والإستفادة من الإخفاق والفشل الذي لازم التسجيلات الماضية.. ومحاولة إستعادة بعض الوطنيين من الإعارة بدلا من تسجيل محليين جدد.
هى الفرصة الوحيدة لترميم الصفوف وتصحيح الأخطاء ودعم الفريق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد