صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهر يحكى كذبا صولة الأسد

482

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

الهر يحكى كذبا صولة الأسد

 

#    الكذب أصل ومنبع الرذائل، وجماع كل شر، فقد عاقب الله تعالى الكذابين بعقوبات شديدة ومخزية في الدنيا، والبرزخ ويوم القيامة

# قال الله تعالى: (ان الله لا يهدى من هو مسرف كذاب). ( غافر 28 )

# عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه، ان رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: عليكم بالصدق فان الصدق يهدي الى البر وان البر يهدي الى الجنة، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ، واياكم والكذب ، فان الكذب يهدى الى الفجور وان الفجور يهدى الى النار ، وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا .

# عن أبي هريرة رضي الله عنه، ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: آية المنافق ثلاث، اذا حدث كذب، واذا وعد أخلف، واذا أؤتمن خان . صدق سيدي رسول الله.

# لقرابة الثلاثين عاما ظل الكذب في سيرة ومسيرة وعلى لسان الرئيس المخلوع عمر البشير نهجا ونبراسا وأسلوب حياة يتعاطاه بإسراف واجحاف مع كل الأمور صغيرها وكبيرها دون وازع ديني أو أخلاقي يعصمه.

# أولى أكاذيب المخلوع التي ظلت تتري ولا يكف ولا يمسك عنها ويرددها كما يتنفس وفي كل المناسبات ، فقد ادعى عند ظهوره الأول وهو يتلو البيان الأول لانقلابه الأسود المشؤوم ان هيئة القيادة بالقوات المسلحة قررت الاستيلاء على السلطة ، ولم يكن صحيحا بل كذبة فجة اتضحت لاحقا عندما اعلن عن أسماء ورتب ضباط مجلسه الذين لم يكن من بينهم من له علاقة بهيئة القيادة ‘ بل ان بعضهم لم يكن على علم بالانقلاب

# ظل المخلوع يدعى ان انقلابه لا علاقة له بحزب سياسي أو جماعة واتضح ان الانقلاب الأحمق المشؤوم من تخطيط جماعة الإسلام السياسي التي استغلت منسوبيها داخل المؤسسة العسكرية وحركتهم لتنفيذ المؤامرة على النظام الديمقراطي القائم والاطاحة به .

# أخيرا وليس آخرا في أكاذيب المخلوق التي ظلت جليسه وأنيسه وشهيقه وزفيره واكسير حياته لقرابة الثلاثين عاما ، وقف أمام محكمة تهاونت منصتها وهيئة الاتهام معا في توقيرها عندما سمحت له بأريحة ورقة حاشية بالخروج عن منطوق وصحيح  القانون وإجراءات المحاكم .

# جاء المخلوع كالهر يحكى زورا وبهتانا صولة الأسد فقد ادعى أمام المحكمة التي تنازلت طوعا واختيارا عن وقارها وهيبتها ، وفي واحدة من أكاذيبه التي لا تنتهى ولا تنمحي من ذاكرة السودانيين ادعى انه قائد وحادي وشادي الانقلاب ويتحمل المسؤولية كاملة ، وذهب بعيدا في أكاذيبه وخطله وادعى ان كل منسوبي القوات المسلحة أيدوا وباركوا انقلابه الأسود

# الاعتراف الكذوب ما هو الا محاولة تعيسة بئيسة من المخلوع للظهور في ثوب الثبات والقوة والصلابة وادعاء البطولات أمام أنصاره القلة الذين يعلمون كما يعلم كل السودانيين والعالم ان الانقلاب المشؤوم قائده ورائده زعيم التنظيم حسن الترابي ( رحمه الله ) وبعض من قادة التنظيم وان المخلوع كان واحدا من الأدوات التي استخدمها التنظيم للتنفيذ أو كما ظل يردد البعض على لسان الراحل الترابي ( الى حين أذهب للقصر رئيسا وسأذهب للسجن حبيسا ) وهذا ما أعترف به الراحل لوسائل الاعلام في الداخل والخارج وأكده بالتفاصيل في حواره مع قناة الجزيرة القطرية ، وأكده المخلوع بنفسه أمام اجتماع هيئة شورى الحزب عندما قال مخاطبا الأعضاء انهم نفذوا توجيهات الحزب بالانقلاب على السلطة الشرعية .

# الشعب السوداني لم يكن في حاجة لاعتراف المخلوع وخطبته الجوفاء عن انجازاته التي لا أثر  لها في حياة السودانيين الا الوبال وسوء الحال لقرابة الثلاثين عاما ضربت حوله المسكنة ، عقود أرقته وأرهقته في البحث عن العيش الكريم ، عقود كابد وتكبد خلالها مذلة لقمة العيش والحصول على  جرعة دواء وماء صحي وتعليم وطوى أضلع أطفاله الطوى .

# بدل الخطبة الجوفاء والعنتريات الرعناء كان الأكرم والأجدى  للمخلوع وبعد ثلاث سنوات قضاها في الحبس ان يتعافى من الكذب والنفاق والدجل والمكابرة ، ويعترف بجرائمه وحزبه ويعض أصابع الندم ويعتذر للشعب السوداني عن كل أموال نهبها وجماعته وعن كل روح أزهقها ودماء أسالها ، بداية من قتل الدكتور على فضل ومجدي وضباط رمضان ، وجرائم الابادة في دارفور والنيل الأزرق وشرق وجنوب السودان وغيرها من مدن ، كما اعترف من قبل أمام مجلس شورى حزبه بأنهم قتلوا الآلاف من أهل دارفور دون ذنب وحسب قوله ( لأسباب تافهة لا تستحق ذبح خروف ) .

غيض

# قال تعالى : ( فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فأعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين ) . ( 159 آل عمران ) ، هذه الآية لوحدها ان لم يقرأ المخلوع غيرها في كتاب الله لعصمته من الجرائم التي ارتكبها والمعاصي  التي ولغ فيها .

# لكن يتخيل لي الكيزان لم يقاروا كتاب الله وانما فتنوا بالشعر الجاهلي وكان الأقرب اليهم من شعراء الجاهلية جندح بن حجر بن الحارث ( امرؤ القيس ) وطاش لبهم بقوله اليوم خمر وغدا أمر.

# في خطبته العصماء أمام البرلمان عفوا أقصد أمام محكمة مدبري انقلاب يونيو ادعى المخلوع ان الانقلاب جاء لمعالجة الأوضاع السياسية والأمنية المتردية وان الجيش في مناطق العمليات كان يعاني من نقص في السلاح والذخيرة والآليات وغيرها من مؤن.

# طالما المنصة سمحت للمتهم بهذه الخطبة التي لا يسندها قانون فكان حرى بها وأعنى المنصة ان تسأل المتهم بعد ان نفذ الانقلاب ووفر كل احتياجات الجيش لماذا تم احتلال حلايب وشلاتين من قبل المصريين والفشقة من قبل الاثيوبيين دون ان يطلق الجيش طلقة ؟

# يعنى عملت انقلاب ووفرت السلاح والذخيرة عشان تفكوها في حفلة الفنانة سعاد درابزين ؟

# قال المخلوع انه وعقب الانقلاب تلقوا المباركة والتأييد من كل ضباط الجيش واجتمعوا بهم في قصر الضيافة وشربوا شاي باللبن .

# نفهم من كده ان الفريق أبوكدوك واللواء أبوقرون ( رحمهما الله ) وغيرهما من الضباط الذين تم اعتقالهم صبيحة الانقلاب ، وضباط رمضان الذين نفذوا انقلاب ضدكم ديل ضباط ايقاع مع عشة الجبل؟

 

 

 

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. Ehab يقول

    نستفيد شنو يعني من كلامك ده

  2. ابوعمار يقول

    الاستاذ ابو منذر لا تهتم لتعليق الكيزان والفهم قسمه قال نستفيد شنو ؟؟ فعلت امثالكم لا فائده من قراءته لمثل هذه المقالات وكما اسلفت الفهم قسمه

  3. سالم السالم يقول

    قاتله الله الحرامي اللص المجرم القاتل وعليه اللعنة من الله سبحانه وتعالى ومن شعب السودان الأبي فلم نرى منه ومن تنظيمه المأفون سوى البلاء والشقاء .. اللهم دمره وفكره البائد ودمّر كل من أيدهم ووقف معهم وولغ في إنائهم المسحوت

  4. Daldoum Hajar يقول

    يا Ehab؛ نستفيد انو المحاكمة دي ضياع زمن و موارد ساكت لانو ما في زول بحاكم ولي نعمته. فالأفضل اغلاق الملف و كل زول يمشي بيتو و نستريح من قيل و قال.

  5. Ala يقول

    تاني ياجيفارا
    كل ما نقرأ لصحفي الزمن الاغبر هذا .. ندعوا للمرحوم عبدالمجيد عبدالرازق – لعل للرجل سر مع الله – حتى يأتي بامثال هؤلاء في الصحافة .. لنتذكره ونترحم عليه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد