صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هلال.. مريخ.. هي هلال مريخ.. !

536

افياء
ايمن كبوش
هلال.. مريخ.. هي هلال مريخ.. !

 

# اليوم الخميس.. نهاية سنة.. وعقاب شهر.. وهلال مريخ.. جاء اوان الامتحان الحقيقي لفتية الازرق الدفاق لتأكيد احقيتهم في انتزاع النتيجة المأمولة والبقاء على صدارة ترتيب الدورة الاولى.. لم يعد لاعبو الهلال في حاجة إلى النصائح.. أو شحذ الهمم.. أو رفع المعنويات.. كما لم تعد أمام الإطار الفني بقيادة الخبير (فلوران ابينيجي).. أدنى فرصة للمناورة او المداورة أو السير على منوال “خطوة.. اتنين.. مستحيل”.. لأن لقاء اليوم، هو لقاء الأوراق المكشوفة ما بين المدرسة الفرنسية الافريقية والمدرسة البرازيلية التي يمثلها (ريكاردو هيرون).. الامتحان مكشوف في كل المواد.. الدعم النفسي.. اللياقة البدنية.. الحضور الخططي.. والثبات الانفعالي.. وقبل كل تلك العوامل هناك الدافعية ما بين حامل لقب ومتصدر وفريق آخر يبحث عن نفسه..
# يدخل الفريقان.. هلال.. مريخ.. إلى ملعب الجوهرة الزرقاء بام درمان في السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس الذي نتمناه ازرقا بحجم بياض الماء وزرقة السماء.. كل فريق يعرف ما يريده من المباراة، ويعرف كل شيء عن الآخر، هذا الكتاب المفتوح على كل ناحية.. وعلى كل ناصية ومدرسة من مدارس علم التدريب.. ذلك سيجعل المباراة صعبة على الفريقين.. بل فوق صفيح ساخن.. لا مجال اليوم لكي نقول مسبقا بان الارض ستلعب مع أصحابها.. بعد أن تجاوزت القمة هذه الفرضية، لا مجال اليوم كذلك لأن يركن الهلال إلى هذه الميزة وحدها، لابد من العمل الجاد والاجتهاد.. مباريات كرة القدم بقدرما تُبنى على حسابات دقيقة.. وعلى جزئيات معلومة ومسبقة كذلك، فإنها أيضا خاضعة إلى متغيرات كثيرة لا تخلو احيانا من المفاجآت.. مباراة اليوم مخيفة بكل المقاييس.. مخيفة باختلاف دوافعها، ومخيفة كونها بين ندين تقليديين.. ولكن في اعتقادي أن الهلال بمقدوره أن يسير المباراة بالطريقة التي يريدها وان يسرب الكثير من الخوف لمعسكر المريخ وذلك بالمبادرة بالهجوم مع الزامية التسجيل المبكر واحكام السيطرة على الوسط.. بلا تفريط أو إفراط..
# نتمنى ان يتم اختيار طاقم تحكيم محترم لادارة المباراة والخروج بها الى بر الامان.. جماهير الفريقين حامل جدا على التحكيم الذي لم يكن جيدا في معظم المواجهات السابقة.. وهي في النهاية مباراة في كرة القدم لا تخرج من نطاق التسعين دقيقة التي يمكن أن يتم تقسيمها ثانية.. ثانية.. والوصول بها الى المكاسب التي نريدها.
# نجح الدوري الممتاز حتى الان في جذب المشاهدين والمتابعين ونتوقع ان تسجل مباراة اليوم معادلات طيبة من الحضور الجماهيري الذي يعبر عن اكبر قمتين في البلد.

#ايمن_كبوش

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد